وزير خارجية النمسا يدعو الأتراك المقيمين في بلاده إلى مغادرتها إن أرادوا التظاهر تضامناً مع أردوغان !

ذكرت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ الألمانية أن وزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس دعا الأتراك المقيمين في بلاده لمغادرتها إن أرادوا التظاهر تعبيرا عن تضامنهم مع الرئيس رجب طيب أردوغان بعد المحاولة الانقلابية الأخيرة في تركيا.

وأوضحت الصحيفة الصادرة اليوم الجمعة أن هذه الدعوة من كورتس جاءت عقب استدعاء وزارته السفير التركي في فيينا لمقابلة تركز الحديث فيها بشأن عدد كبير من المظاهرات والفعاليات التي نظمها مؤيدون لأردوغان في شوارع المدن النمساوية بعد فشل الانقلاب بتركيا.

ونقلت زود دويتشه عن وزير الخارجية النمساوي قوله في مقابلة تلفزيونية إن هذه المظاهرات تستحق كل الأوصاف إلا المدح، مضيفا أن من يريد من الأتراك في النمسا المشاركة بالسياسة الداخلية التركية فإن الطريق مفتوح أمامه للرحيل من البلاد، وفق الصحيفة ذاتها.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن الوزير الذي وجه انتقادات عنيفة للإجراءات التي اتخذتها السلطات التركية بعد فشل المحاولة الانقلابية قد طالب باتخاذ موقف أوروبي موحد وحازم تجاه أنقرة.

وقال كورتس متوجها بالحديث للرئيس التركي أردوغان “لن نسمح بنشوء دولة ذات طابع دكتاتوري متزايد في تركيا”.

وشدد الوزير التركي على أن بلاده تدين بالطبع المحاولة الانقلابية، لكنها ترفض بشكل مطلق إجراءات الطرد من الخدمة والاعتقالات، وترى أن “هناك تعاملا متزايدا بشكل متعسف يتوجب علينا مواجهته بخطوط حمراء، خاصة ما يتعلق بإعادة العمل بعقوبة الإعدام”. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. انا ما عم افهم ليش هالحقد والتعبئة كلو ضد اردوغان يعني الظاهر الشباب عم يستنوا يهبط قام ماطلع لهم معواآكلينهامنيح الظاهر

  2. ولماذا هذا الحقد الأعمى ٠ هل أتت الأوامر لكل الدول الأوروبية بالهجوم على اردوغان ٠ من الماسونية العالمية ٠ هذه هي الديمقراطية التي يتغنون بها لا يريدون رجلا شريفا جار لهم في أروبا وقد سبقت كل دولها اقتصاديا ٠ ومع ذلك الله سبحانه وتعالى. ٠ نصر هذا الانسان الطيب لبلاده ولشعبه وللسوريين المقيمين عنده ٠ فعلا المثل هنا ينطبق تماما الكلاب تنبح وقافلة اردوغان تسير ٠ يكاد المنافقين يعضون عليكم الأنامل من الغيظ والله متم نوره ولو كره الكافرون ٠

  3. من المعروف أن أصل هتلر من النمسا و الطبع هذا لازال موجوداً لدى هؤلاء لمن يعرف طبيعتهم الجبلية العنصرية و الغبية إلى حد ما.
    الغريب أن يتطاول هذا الولد ذو الطبع الشاذ بشكل مستمر على كل مايتعلق بالإسلام و لا أحد يلجمه بحذاء قديم ليعرف قدره الحقيقي هو و بلده التي كادت أن تصبح عثمانية عندما وصل جيش الخلافة على أبواب فيينا.

  4. ووين حرية التعبير يا وجه النفاق ام ان حرية التعبير فقط عندما يرسم كلب من كلابكم رسوما مسيئة لرسولنا الكريم…

    تبت يداكم و تب نفاقكم

  5. حمافة الساسة في النمسا أعطت الدليل الدامغ على تورط دول الناتو في محاولة الانقلاب الفاشلة على أردوغان.

  6. كلون لاجئين من تركيا الى اوروبا اذا ما عجبتون اوروبا و حابين اردوغان خلي يرجعو لعندو الحل بسيط

  7. بدأ عبيد أردوغان يرجعون لبيت الطاعة و عبادة البوط الأردوغاني و كانوا قد اختبؤا في الجحور عندما تصالح سيدهم أردوغان مع بوتين و اسرائيل و من ثم سماعهم لتصريحات رئيس وزراء أردوغان نيتهم استعادة العلاقات مع سوريا! ماذا يقدم أردوغان لعبيده أكثر مما يقدمه بشار لعبيده! كل من يسعى إلى الحفاظ على سلطته المطلقة يقدم نفس الخدمات لعبيده و لكن درجة الخدمات قد تختلف قليلاً! فمثلاً بشار يقدم لأهل عبده الميت معزاة أو بقرة أو غيرهما و أردوغان يقوم بالصلاة و البكاء و قراءة القرآن على قبره! خدمات أردوغان أفضل للميت و خدمات بشار أفضل لأهل الميت! فاختاروا يا عبيد

  8. هو بصراحه الواحد لا يعمم على الاتراك، بس اللي ساكنين بلنمسا هن من اخر الطبخه، محروقه، شوائب و قذاره و قرف.
    اول الشي اللي بدو يتظاهر لازم يسجل المظاهره عند الشرطه و تاني شي لازم المظاهره تكون سلميه مو نوريه، لانو هجمو على محلات المعارضين لاردوغان و كسرو المحلات، نور شو بدنا نحكي، متل بعض المعلقين.

  9. بشير حبيبيالحذاء والصرامة ببلدك بس من تعاليمك وتعاليم دي،،ك ولا بلاها،،روح تشطف ونام انت والاهبل rmb

  10. الحرية وحقوق الانسان وسلطة القانةن على اساس هذه هي الركائز التي قام عليها الاتحاد الاوربي

    عندما نسأل دولة اوربية عن الحرية وحقوق الانسان .. فنحن نسأل ونتسائل عن مبادئهم هم بغض النظر عن الطرف المقابل

  11. في واحد مسمي حالو كاره بني قيق و بيسأل لماذا هذا الكره الاعمى!
    ?????????????
    الهبل عم جميع انحاء سوريا.