أوباما : على الديمقراطيين أن يشعروا بالقلق حيال ترامب

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي سيلقي كلمة أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي الاربعاء انه يتعين على انصار هذا الحزب ان “يواصلوا الشعور بالقلق” حيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى حين انتهاء فرز الاصوات في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر.

واضاف خلال مقابلة مع قناة ان بي سي “نصيحتي للديمقراطيين، ليس لزاما أن اعطيها لهيلاري كلينتون كونها تعرف ذلك، هي ان الاستمرار بالشعور بالقلق حتى فرز الاصوات”.

واوضح أوباما أن “احد مخاطر انتخابات مثل هذه هو ان الناس لا تدرك حجم التحدي بشكل جدي ويبقون في منازلهم ما سيؤدي بالتالي الى شيء مختلف”.

وردا على سؤال حول احتمال ان يهزم ترامب كلينتون، اجاب الرئيس الامريكي “كل شيء ممكن”.

وتابع “ككل شخص تم انتخابه في مختلف المناصب منذ قرابة عشرين عاما، رأيت اشياء مجنونة تحدث واعتقد ان كل شخص يدخل في حملة من دون الشعور بالخوف فانه يغامر بالخسارة”.

واشاد أوباما بـ”وزيرة خارجية استثنائية” ساهمت في جعل البلاد اكثر امانا ودافعت عنها ازاء اتهامات الجمهوريين حول استخدامها خادما خاصا للبريد الالكتروني ما شكل خطرا على الامن القومي.

وقال عن ترامب إن “ما يثير المخاوف هو رئيس لا يعرف موضوعه ولا يبدي اهتماما لمعرفة ما لا يعرفه”.

واضاف “اعتقد اذا كنت تستمع لأي من مؤتمراته الصحافية أو النقاشات، والمعارف الاساسية حول العالم او حول النووي، أو الفروقات بين السنة والشيعة في العالم الاسلامي، فستدرك انه لا يعرف هذه الامور، ولا يبدو انه امضى الكثير من الوقت محاولا اكتشافها”.

وكشف انه سيشدد في الكلمة التي سيلقيها في مؤتمر الحزب ليل الاربعاء على حقيقة ان “رئيس الولايات المتحدة متفائل للغاية حول مستقبل امريكا، وانه على اقتناع بنسبة مئة في المئة بان هيلاري كلينتون يمكن ان تكون رئيسة عظيمة”.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بلشو يعرفو انو ترامب قادم مشان يفضحهم على يلي عملوه بالشرق الاوسط من تخريب وتدمير .. وبدو يفضح دول عربية عم تستفيد من الحروب يلي صايرة بالدول العربية .. بكرا لما تطلع رسائل كلينتون المحذوفة رح نعرف سبب الفتنة بالشرق الأوسط .. الأيام القادمة رح تبين هالشي ..