وكالة إيطالية عن مصدر معارض : نحو ثمانمائة مقاتل عادوا من سوريا لأوروبا و نصفهم عبروا مناطق النظام

قال قيادي في المعارضة السورية إن نحو 800 من مقاتلي وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي عادوا إلى أوروبا منذ إعلان تأسيس التنظيم في نيسان/أبريل 2013، وأشار إلى أن المعارضة السورية نبّهت في كثير من الأحيان المعنيين بالأزمة السورية في دول أوربية متعددة إلى خطورة هذه الأعداد إن كانت صحيحة.

وقال القيادي المعارض المقيم في باريس إن التقديرات التي تقولها فصائل المعارضة السورية، والتي يتحدث عنها مسؤولون أتراك، وبعض المصادر الاستخبارية الغربية، تشير إلى أن نحو 800 من الأوروبيين (من أصول عربية) عادوا إلى أوروبا بعد مشاركتهم بالقتال في سورية إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية وجند الأقصى، وأشار إلى أن هذا الخطر تم بحثه مع أكثر من مسؤول أوروبي، سياسي وأمني، معني بالأزمة السورية.

وحذّر المعارض السوري من أن قسماً من هؤلاء العائدين لم يرجعوا عبر تركيا، وإنما عبر دمشق أو لبنان، مما يؤكد ارتباطهم الوثيق أو علاقتهم بالنظام السوري، ونسبة هؤلاء قد تزيد عن النصف وفق تقدير فصائل المعارضة المسلحة.

وأوضح أن الغالبية المطلقة من العائدين من سورية إلى أوروبا هم من الأوروبيين من ذوي الأصول العربية، وأشار إلى أن السلطات الأمنية الأوروبية تتابع الحالات بشكل حثيث، لكنها تواجه صعوبات كبيرة لمعرفة وجرد جميع الأسماء والمشتبه بهم، خاصة وأن وثائق السفر الخاصة بهم لا تحوي تأشيرات دخول أو خروج من سورية. (AKI)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. خلايا نظام بشار الجزّار النائمة كما صرح حسون المجنون من قبل 4 سنوات . لأن نظام العهر والقهر يرتكب كل الأشياء الموبوءة ليبقى فهو درب كل الجماعات الارهابية في المنطقة