الحكومة الروسية تقر الاتفاقية مع بشار الأسد حول نشر قوات الاحتلال في سوريا و استخدام ” حميميم ” دون مقابل و لأجل غير مسمى

أقرت الحكومة الروسية الاتفاقية مع بشار الأسد حول نشر مجموعة من القوات الجوية الروسية في سوريا، وقدمتها إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للإحالة إلى مجلس الدوما (البرلمان) للتصديق عليها.

ونشرت على الموقع الرسمي للمعلومات القانونية الجمعة 29 يوليو/تموز وثيقة بشأن إقرار الاتفاقية المذكورة الموقعة في دمشق في 26 أغسطس/آب عام 2015 الماضي.

وذكرت تقارير إعلامية سابقا أن روسيا ونظام بشار الأسد اتفقا على نشر قوات جوية روسية في سوريا لأجل غير مسمى.

وتنص الاتفاقية على أن قاعدة “حميميم” وبناها التحتية والأراضي المخصصة باتفاق الجانبين تقدم لاستعمال الجانب الروسي دون أي مقابل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. عندما باع حافظ الجولان استلم سعرها عداً و نقداً . لم يرث بشار هذه الصفة عن أبيه “إن كان فعلاً كذلك” و ها هو يبيع أرض سوريا من دون مقابل . الخبر واضح و لا يحتمل أي تأويل : حميميم أصبحت جزءاً من روسيا الإتحادية تحت قيادة أبو علي بوطين.
    خيانات يتم إرتكابها جهاراً نهاراً من دون خجل . واأسفاه على سوريا التي يتم تسليمها قطعة قطعة لروسيا و لإيران و حتى لجماعات لبنانية و عراقية و غيرها بالمجان . من يوافق بشار على هذا الفعل يكون خائناً مثله.

  2. الروس يأخذون مايريدون بحجة موافقة بشار الأسد،، وكأن بشار مالك حصري لكل شيء في سوريا،، يعلم الروس بأن كل تدخلاتهم غير شريعة وعدوان، لكنهم استغلوا حاجة الاسد لهم لحماية رقبته وبدؤوا بالتسلط والتمدد… الاسد بكل الاحوال سيدفع الثمن غالياً ولأنه تحول لقفازات لكل المجرمين والمرتزقة والطائفيين والطامعين في ارض سوريا وثرواتها… فهو يغرق كلما تقدم ومع الوقت تزداد حاجته لهذه العصابات التي تكبله وتستخدمه اداة وحجة… ياله من رئيس يحمل أمانة دولة وشعب،، يالبؤسه وبؤس ازلامه مؤيديه ومعاونيه.

  3. كل شيء متوقع من الخائن بشار المجرم وأنا متأكد لو طلب منه الدب الروسي زوجته أسماء لقدمها له بكل سرور وأعتزاز
    ومع ذلك يبقى العتب واللوم على فصائل الجيش الحر المتشرذمة والمخترقة لأنهم يرفضون الوحدة والقتال صف واحد ضد
    العدو الرافضي الصفوي ونقل المعارك إلى مناطق العلويين وعدم التحصن في المناطق السنية
    وتنفيذ عمليات نوعية داخل مراكز ثقل العلويين

  4. احتلال سوريا رسميا” …. لعنة الله عليك يا أسد من الجد للوالد للولد

  5. سيذكر التاريخ غداً ان شخص مغفلاً واعمى القلب والبصيرة قتل شعبه وهجر ابناءه ودمر بلاده مقابل ان يبقى في الحكم ويسرق مقدرات سوريا, وفوق كل هذا جلب الاحتلال الروسي لبلاده ليسعدوه في قتل ابناء شعبه, ولاننسى الحرب الطائفية التي اشعلها بادخالها الاف من الايرانين والعراقين والافغان واللبانين الشيعة للمقاتلة معه ضد ابناء سوريا.

    لعنك الله يابشار ولعن الله اباك على هذا الارث الذي تركه لسوريا.