المرصد : عشرات الشهداء و الجرحى من المدنيين جراء قصف مدفعي و جوي تركي على قرية بالقرب من جرابلس

استشهد عشرون مدنياً على الاقل واصيب نحو خمسين اخرين بجروح الأحد جراء قصف مدفعي وجوي تركي على شمال سوريا، في حصيلة هي الاعلى منذ بدء عملية “درع الفرات”، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “قتل عشرون مدنيا على الاقل واصيب نحو خمسين اخرين بجروح جراء قصف مدفعي وجوي تركي صباح الاحد على قرية جب الكوسا الواقعة جنوب مدينة جرابلس السورية الحدودية مع تركيا”.

واكد المرصد وقوع خسائر بشرية في صفوف المقاتلين المحليين في المنطقة المدعومين من الاكراد، لكنه تمكن من توثيق مقتل اربعة مقاتلين على الاقل.

وتقع قرية جب الكوسا على بعد 14 كيلومترا جنوب مدينة جرابلس ويسيطر عليها مقاتلون محليون منضوون في مجلس جرابلس العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب عبد الرحمن، فإن حصيلة القتلى هي الاعلى منذ بدء تركيا هجوما بريا الاربعاء دعما لفصائل سورية معارضة في اطار عملية “درع الفرات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. كمان انتو !!!!!
    الله يلعن روح ابوك يا بشار اللي خليت القاصي والداني يدخل سوريا
    يا ابن الحرام هيك انت مبسوط على تقسم البلد وانتهاك الحرمات ؟
    الله يشلك ويذلك يا ابن الحرام

  2. الله يرحمون ولكن المرصد السوري لحقوق الانسان دائما تصريحاته فيها كذب ومبالغة

  3. أشك في صحة هذه المعلومات لأن المرصد مشبوه لكن أقول مع ذلك ما كان الفلسطينيون يقولونه عندما كان صدام يقصف إسرائيل : اضرب حتى لو سقط الصاروخ علينا.
    شهداؤنا كثر و لكن أن يستشهد أحد منا خطأً خير من أن نُستعبد ثم نموت نحراً.

  4. لك انتو المنافقين وانتو الحاقدين على كل واحد ماهو على رايكم .لو حكى شي على هواكم كان مافي متلو. لك تفو على هيك عقليات متلكون وهيك عقليه ديكتاتوريه . لك طول مهيك عم تفكروا متل جماعة المولاة …انا وماحدا غيري لازم يحكم سوريا بنفس العقليهالمتخلفه المتحجره ماراح يصيرشي اسمو سوريا.
    وبعدين ليش هالحقد على اخوننا الاكراد ..لك خيو بس لما يقولوا انو انفصلنا عن سوريا واسسنا دوله وقتها الها حكي تاني…بس لما حرروا نص سوريا من هالطاعون الجراثيم والافات اللي اسمها داعش وماتوا مننون نص زهرة شبابون بغض النظر عن طبيعة حزبيتون او افكارون صار لازم ندكون ونهجم عليهونمتل ماامر الحقير الخاين ابو خطوط حمرا اللي دمر نص سوريا متل الاهبل التاني ةاللي دمر نصها التاني.
    وبعدين تعوا لاسالكون ليش داعش ماضرب ولا رصاصه على الجيش التركي ولا على الحر و بنفس الوقت ماطلع من عين العرب كوباني ومن منبج الا على جثث كلابه وبعد اشهر وضرب طيا ران وغيره.
    اردوغان متل مادخل داعش طيلة 3سنين وعلى عينك ياتاجر من الحدود متلماعطا اوامرو ليهجموا على الاكراد ومتل ماسحب الجيش الحر من ادلب وخلاها فاضيه لياخدها النظام قريبا بعد ما يقعد قريبا مع بشار ويبوس شواربو متل ما بزق على شرفو ووعوده للشعب السوري ونزل باس صرمايت بوتين واسراءيل .
    ودارياهو كمان وراها ميشا يسحب المدافعين عنها ليسحبون ويضمون لجرابلس وهو وراء كل مصيبه او خيانه او اتفاق مع النظام لانو من اول يوم للثوره العظيمه اردوغان ومخابراته عم ينسقوا ويخططوا ليدمر سوريا ويقضي على الاكراد ويسحب معمل حلب ونقود تجارهم لعندوا متل ماصار . وكل وعودوه و خطوطه الحمراء طلعت عن جد ضراط على البلاط.