جورج صبرا : تركيا تعمل على تنظيف المنطقة الشمالية من ” داعش ” .. و لا جديد في لقاءات كيري و لافروف

قال نائب رئيس الهيئة العليا للتفاوض، المنبثقة عن مؤتمر الرياض للمعارضة السورية، جورج صبرا، إن دخول دبابات تركية إلى الأراضي السورية “خطوة إيجابية في محاربة الإرهاب والمشاريع التقسيمية على بلدنا سوريا”.

وأكد صبرا لشبكة “سبوتنيك” الروسية، أن “دخول فصائل الجيش السوري الحر مدعومة من القوات التركية تعمل على تنظيف المنطقة من “داعش “، الذي أرهق الجانبين التركي والسوري بأعماله الإرهابية”.

وحول استئناف المفاوضات الخاصة بالأزمة السورية، قال صبرا، إنه لم يتم تحديد أي موعد رسمي لذلك حتى الآن، مشيرا إلى ضرورة معالجة القضايا التي كانت السبب في توقفها في مارس/ آذار الماضي قبل الحديث عن استئنافها من جديد.

وأوضح أنه يجب معالجة تلك القضايا، مثل ما يتعلق بتثبيت الهدنة على الأرض، ووقف الأعمال القتالية بشكل كامل، ورفع الحصار عن المناطق المحاصرة، وإيصال المساعدات لمستحقيها، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

وأشار صبرا إلى أن المباحثات الأخيرة بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون جيري لم تحمل جديدا.

وأضاف صبرا أن كلا الجانبين لم يعلنا عن ما يفيد بفتح الطريق أمام الانتقال السياسي في سوريا وهو “الأساس الذي قامت عليه العملية السياسية من بدايتها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وشو منشان جبهة النصرة يأخ أبو جريج القنطناوي(نسبة إلى قطنا)

    1. قارنلي بين جبهة النصرة ابو كسام وبين الشبيحة والتعذيب والقتل بالسجون، وحزب الله والاحتلال الإيراني وعصابات التخلف الطائفية العراقية… المقارنة مجحفة اليس كذلك ابو كسام.