قائد القيادة المركزية الأمريكية : مقاتلو داعش لم يطيعوا أوامر البغدادي في منبج

قال القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية والمشرف على حرب التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، الجنرال جوزيف فوتيل، إن مقاتلي “داعش” عصوا أوامر زعيم التنظيم، أبوبكر البغدادي، في المدينة السورية منبج، وذلك في تصريحات له في مؤتمر صحفي عُقد الثلاثاء في البنتاغون.

وأضاف فوتيل أن “البغدادي أمر عناصره في منبج بالقتال حتى الموت، ولكنهم لم يفعلوا ذلك،” وشكك القيادي العسكري الأمريكي في سيطرة وسلطة قيادات “داعش” الفعلية على مقاتليه.

ورغم ذلك قال قوتيل إن “داعش” لديه “شبكة قوية” تعتمد على “الإرشادات من القيادة المركزية للتنظيم”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لا وكمان بيعرف شو بيحكوا بين بعضهم
    وبيدنوا مستواهم بيلقوا بتصريحات!
    اما عندما يهجر أهالي داريا نصف مليون
    فلا داعي للتصريح!
    لعنة الله على أميركا

    1. امريكا هي اكثر من يعرف الاوامر الصادرة لمقاتلي داعش لان هذه الاوامر بكل بساطة صادرة من مكتب وكالة المخابرات المركزية الامريكية (CIA)

    2. الولايات المتحدة لا تعتمد على العنصر البشري في التجسس بعكس اسرائيل فهي تخلط بين التكنولوجيا والعنصر البشري ، ليس صعب مجرد معرفة موجة اللاسلكي الذي يتحدثون به مع سوري قروي مهمش بيستمنى يشتغل عند الامريكان كلهون هيك ، ومش اكتر بتعرف كل شي ، في دولة اسمها الاكوادور بدهون يطفشوا سكانها الاصليين لسبب نفطي اقتصادي فأستعانت شركة شل بالوكالات الامريكية ، فكانوا يكبوا مساعدات غذائية يرمونها من الطوافات في سلة مرتبة شوي ذات قعر مزودج ويضعوا في قعر السلة آلة تجسس وكانوا يعتمدوا على الرهبان والمبشرين فكل ما ينووا يهجموا السكان الاصليين على شركة شل وحفاراتها كان يأتي المبشرين الامركان ويقولوا لهم قال الرب لنا ان ننصحكم بأن لا تفعلوا ذلك ، حتى عندما يمرض أحد زعماء القبائل كانوا يأتون بطوافة لمعالجته بالأخير قالوا لهم الله ينصحكم بترك هذه المناطق ، وهذه احد تجارب الوكالات الامريكية بالضحك على المتخلفين وما اكثرهم

  2. اذا كان كلام هذا العلج صحيح فان مصير الدواعش هو الاعدام على يد ساداتهم العراقيين