مسؤول أممي : إجلاء المدنيين عن داريا مخالف للقانون الدولي

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة الطارئة، ستيفن أوبراين إن الاتفاق الذي تم بموجبه إجلاء السكان عن مدينة داريا المحاصرة، يومي 26 و27 أغسطس الجاري، لا يتوافق مع قانون حقوق الإنسان الدولي.

وأكد المسؤول الأممي في بيان أصدره فجر اليوم الأربعاء أن ” الأمم المتحدة لم تكن طرفا في هذا الاتفاق، ولم يتم تبليغها بعملية الإجلاء إلا قبل ساعات قليلة من وقوعها”.

وأعرب أوبراين في البيان عن “القلق الشديد بشأن إجلاء السكان من مدينة داريا المحاصرة يومي 26 و27 أغسطس بعد التوصل إلى اتفاق بين ممثلي داريا والنظام”.

وأردف قائلا “جاء هذا الإجلاء بعد أربع سنوات من حصار، عانى خلاله الأطفال من الجوع ولجأ الناس إلى أكل العشب وتعرضت المدينة للهجوم، بما في ذلك القصف الجوي، والقيود الصارمة المفروضة على حرية حركة المدنيين، فضلا عن التجارة والبضائع”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. هههههه عنجد شي بضحك قال مسؤول اممي أشو بيشتغل اذا كان الأمين العام للأمم المتحدة شغلتوا يقلق لا أكتر بقى انت جاي تحكي عن قانون دولي وخرابط من هالحكي يا زلمة بكفي وقاحة يعني بلد تدمرت بشكل شبه كامل و شعب هجر وشرد و قتل و اعتقل و اختفى و ما حدا قال شي بقى جاي تقلي قانون دولي و خرابط علواه اسكت

  2. هذا يدل على الانهيار الكبير للنظام الدولي المجرم الذي غض الطرف على جرائم النظام وجرائم المليشيات الصفوية وجرائم الروس بل ساعدتهم على القتل والتهجير وبالتالي سينعكس هذا على الشعوب التي ادركت انعدام العدالة للنظام الدولي وانعدام العدالة الدولية بكافة مؤسساتها وعلى الشعوب ان تنتزع حقوقها بيديها وان تلجا الى الطرق التي تراها مناسبة ضاربة بعرض الحائط كل النظم والقرارات الدولية المجرمة

  3. أهم شي انو أعرب عن قلقه الشديد ,, خييييي هلأ صار الواحد بيعرف بنام و هوي مطمن

  4. يقول بنك عودة باموال ايرانية و روسية وصينية واسم جديد بنك الائتمان الاهلي:

    كلام نفاق
    أين سكان حُمُّص
    أين سكان الزبداني
    أين سكان القصير مدينة هاني العبدالله
    أين سكان المعضمية والوعر !!

    بل أين سكان القرداحة هاهاها

  5. لقد سقط قانون حقوق الإنسان الدولي الذي يتحدث عنه المستر “ستيفن أوبراين” عدة مرات و منذ سنوات في سوريا تحت سمع و بصر أمريكا و نظامها الدولي الجديد . ما كان لبشار و عصابته و المليشيات المساندة له أن ينتهكوا القوانين و يرتكبوا الفظائع لولا وجود سند دولي قوي بل و أقوى من روسيا و الصين أيضاً.
    أين كانت الأمم المتحدة “الأمريكية” حين جرى تهجير ما يزيد عن مليون إنسان من مدينة حمص ؟ هل تابعت هذه الأمم كم كان عدد سكان مدينة حلب و ما هو عددهم الأن ؟ هل لا تعلم أن العصابات الأسدية و الإيرانية ضيقت الحصار على عدة بلدات و استخدمت سياسة الأرض المحروقة حتى لم تجعل من مخرج سوى نزوح الثوار و أهاليهم كما حصل في داريا ؟
    هل سبق في التاريخ وجود نظام حاكم يفرح مع مؤيديه و هم يرون ناسهم “إن جاز التعبير” و هم ينتقلون إلى غربة العذاب ؟
    ما حصل في سوريا أسقط كثيراً من الأقنعة و أظهر الكثير من الزيف و أبان أن من تراه أمريكا قبيحاً سيقال عنه قبيح و لكن لو كان هنالك من هو أقبح منه فلن يقال عنه شيء ما دامت أمريكا راضية عنه تمام الرضا.

  6. الامم الامتحدة ما هي الا لعبة بيد اميركا … الدول الاوربية الحالية لا تعدوا كونها ذنب لاميركا … وروسيا جرو صغير يلهث وراء عظيمات صغيرة … الامين العام للامم المتحدة موظف يسترزق ويعمل لمصالح اميركا … ونحن العرب انبلينا بشلة كلاب ( او دنب كلاب حاطتتن اميركا …

  7. لو كنتوا من الكراد ولديكم مبادىء انسانية مشتركة مع البشر مثل كل خلق الله كانوا ساعدوكم بس عقليات من القرون الوسطى وتخلف وجهل وبدكن دولة ثيوقراطية دينية ، وجحش الاسلام واشرار الشام وكل زبالة الوهابيين حاوينها انوا شو ناطرين مين يساعدكن اميركا او بريطانيا او مين !!!! ولك بالسعودية نفسها آل سعود عمبحالوا يقضوا على الفكر الوهابي شوي شوي ببلدهن وانتوا عمبتسوقوا بسوريا العمى شو متخلفين واغبياء ، وهذه النتيجة الطبيعية الذل والبهدلة ، يلا دروس الحياة مش ببلاش دفعتوا ثمنها كاااااااش ، زعلانين الدواعش ليش رجعوا يدخنوا ويحضروا ساتيلايت بمنبج ما حتكونوا احسن منهون

    1. التخلف هو اسلوبك بالنقاش مفكر حالك اذا سافرت على كم دولة صرت محترم ومتحضر
      وانت لب العنصرية والجهل معشش في عقلك وما بتعرف حالك صوفي ولا شيعي ولا حتى درزي
      مو شاطر غير تنتقد الناس…
      بعدين السوريين اشرف من اهلك قال لو عندكن مبادىء انسانية يا تافه