دي ميستورا : وجود جبهة النصرة في حلب لا يبرر قصف روسيا و النظام للمدنيين

أدان مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستيفان دي ميستورا، القصف “المرعب وغير المسبوق” على مدينة حلب السورية، مشيرا إلى أن التسليم بتواجد “جبهة النصرة” التابعة لتنظيم القاعدة في المدنية لا يبرر هذا العنف.

وقال دي ميستورا للصحفيين، اليوم الأحد، عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن لمناقشة الوضع الإنساني المتردي في حلب، إنه والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، يواصلان العمل من أجل التوصل إلي حل لما وصفه بـ”الرعب غير المسبوق في سوريا”.

وأضاف أن “الأمم المتحدة ستواصل العمل من أجل التوصل إلي حل، ولا ينبغي أبدا أن نيأس من إمكانية توصل روسيا وأمريكا إلى توافق بشأن اتفاق وقف الأعمال العدائية الذي تم التوصل إليه في التاسع من الشهر الجاري”.

ووصف المبعوث الأممي الغارات الجوية التي تشنها القوات الروسية والسورية علي حلب حاليا بأنها مستويات “مرعبة وغير مسبوقة من العنف”.

واستطرد: “حتى لو سلمنا بوجود عناصر جبهة النصرة في حلب، وهو ما تقر به الولايات المتحدة نفسها، لكن ذلك لا يمكن أبدا أن يكون مبررا لهذا القصف غير المسبوق كما وكيفا على المدنيين”.

وأوضح دي ميستورا أن “سوريا أصبحت مثالا على فشل المجتمع الدولي”، مؤكدا في الوقت نفسه “مواصلة جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الى “ددي مستوا”
    لدينا الحل لمشكتك.
    الحل الاول “استقيل”
    الحل الثاني “طم رأسك في ال***ى”
    ماطلعنا من الامم المتحدة الا المصايب والكوارث.
    ينعن ام على ام الامم المتحدة التي دمرت وساعدت على تدمير سوريا.
    ان شاء الله يبعث الزلازل واعصار “hurricane toss any” and “hurricane natural flood disaster” الى مقركم في نيويورك ويجعل عاليها سافلها لنستريح ونخلص من سفالتكم.
    لتنشغلوا عنا وتنبلوا بمصايبكم وتذوقوا طعم الدمار.

  2. إن مجرد قيام الأمم المتحدة بالسماح لوليد المعلم ولبشار الجعفري بالتواجد في أروقتها يعتبر جريمة بحق الشعب السوري ، فكيف يسمح لهما بتمثيل الشعب السوري الذي تم قتله وتشريده وتهديم بيوته .ز كيف يتم إستقبال ممثلي نظام قال عنه العالم أنه قد فقد شرعيته وإرتكب جرائم حرب ؟