جهاد مقدسي و جمال سليمان يطالبان مصر بالمساهمة في إيجاد حل سياسي للقضية السورية

دعا معارضون سوريون مصر، الى القيام بدور دبلوماسي في النزاع السوري، في وقت وصلت المفاوضات بين القوتين العظميين الداعمتين لأطراف مختلفة في سوريا، واشنطن وموسكو، الى طريق مسدود.

وكان الناطق السابق باسم خارجية النظام، جهاد مقدسي، والفنان جمال سليمان العضوان في “مؤتمر القاهرة”، التقيا في العاصمة المصرية الاربعاء وزير الخارجية المصري سامح شكري.

ودعا مقدسي الى ان تستخدم مصر “وزنها الدبلوماسي في المحافل الدولية وعلاقاتها الجيدة مع الطرفين الاقوى”، الولايات المتحدة وروسيا “للدفع في اتجاه طاولة المباحثات السياسية”.

وقال سليمان من جهته، “نريد دوراً عربياً، نريد دوراً مصرياً فعالاً، ومصر لديها الامكانية لذلك، لا سيما انها ليست طرفاً في الصراع السوري”.

واصطدمت كل المحاولات لايجاد تسوية للنزاع السوري الذي اوقع خلال خمس سنوات اكثر من 300 الف قتيل، بالخلاف على مصير بشار الاسد.

وبخلاف الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لاطياف واسعة من المعارضة السورية والتي تصر على رحيل الاسد مع بدء المرحلة الانتقالية، لا يطالب “مؤتمر القاهرة” برحيل فوري للاسد. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الله يرحم امواتنا وامواتكم ،
    كان جدي الله يرحمه يقول : يا طالب الدبس من ط،،،،،،،،،،،ز النمس. كفاك الله شر العسل
    شوف من مين عميطلبوا المساعدة شوف

    بس يمكن معهم حق ( من قلة الخيل شيدنا عالكلاب. سروج )

  2. السيسي اللي دمر مصر عشرات المرات اكتر ما دمرها حسني مبارك بدكم ياه يحل مشكلة سوريا ؟؟
    من كل عقلكم عمتحكوا ؟؟

  3. أكيد هالاقتراح كاتباه الكم ( المخابرات المصرية ) و أنتم بس عمتحطوا تواقيعكم عليه و الغرض هو اعادة تلميع السيسي قدام شعبه

  4. الطلب من فاشل لإيجاد حل يدل على غباء مستفحل لجمال وجمال… دنب الكلب اعوج ومعارضين وهميين مندسين… الحكومه المصريه فاشله وإرهابية كالقرود بسوريا …. الحل حيكون رائع بامتياز
    سليمان خليك بالتمثيل ومقدسي لازم تمثل لأنك تجيد لعب الأدوار وبسرعة رهيبة من مدافع للعظم عن الاسد لمعارض

  5. هؤلاء ليسوا اكثر من متسلقين ولا يختلفون عن بشار الاسد وعائلة الاسد… هؤلاء من يسمونهم معارضة روسيا.. وفهمك كفاية..

  6. الطلب من مين من يطالب ببقاء السفّاح والجيش النصيري المجوسي الستاليني هزلت يعني نقول تفو قليل

  7. السيسي متل الاسد نفس الوساخة والاجرام, انا رأيي انو جمال سليمان ياخد المقدسي ويحاول انو ينزلو معو بمسلسل مصري يكونو بدون واحد يلعب دور وطني ,يمكن شوي شوي يتعلم يمثل دور الوطنية ع الشعب السوري احسن شوي ,لانو لسا مو ظابط معو الدور, دور الخائن يلي كان واقف مع السفاح يلي عميقتل شعبو نجح معو اكتر, ويمكن ماديا كان احسن, حلو عن الشعب السوري المسكين, جمعتو ثروات من وراه ولسا ما كتفيتو