دراسة : عدد ساعات عمل الأوروبيين أقل 19 % من الأمريكيين

أظهرت دراسة أن عدد ساعات عمل الأوروبيين سنويا يقل بنسبة 19% عن عدد ساعات عمل نظرائهم الأمريكيين.

أجرى هذه الدراسة التفصيلية 3 خبراء اقتصاد وهم ألكسندر بيك من جامعة أريزونا الأمريكية وبيتنا بورجيمان من جامعة ماك ماستر الكندية ونيكولا شوندلن من جامعة جوته الألمانية.

وبحسب الدراسة، فإن ارتفاع عدد أيام الأجازات مدفوعة الأجر تمثل ما بين ثلث ونصف الفارق في عدد ساعات العمل السنوية بين الأوروبيين والأمريكيين. كما أن معدل البطالة الأعلى في أوروبا من العوامل التي أدت إلى تراجع عدد ساعات العمل.

شملت الدراسة بيانات من 18 دولة أوروبية والولايات المتحدة باستخدام 3 دراسات مسحية مختلفة لقوة العمل، وهي مسح القوة العاملة الأوروبية والمسح السكاني الأمريكي الحالي والإحصاء متناهي الصغر الألماني ويغطي الفترة من 1983 إلى 2011 .

في الوقت نفسه فإن عدد ساعات العمل تفاوتت بين الدول الأوروبية حيث يوجد عدد من المناطق التي تمت فيها مقارنة الدول الأوروبية دولة بدولة مع بيانات التوظيف الأمريكية.

وكان عدد ساعات العمل في سويسرا الأقرب إلى العدد في أمريكا حيث يقل عدد ساعات العمال السويسريين بنسبة 4% فقط عن عدد ساعات العمال الأمريكيين، في حين كان الإيطاليون الأقل حيث يقل عدد ساعات عمل الإيطاليين بنسبة 29% عن عدد ساعات عمل الأمريكيين، وجاءت فرنسا في المركز التالي بنسبة 26% أقل من العمال الأمريكيين ثم بلجيكا بنسبة 25% وبولندا بنسبة 24% وألمانيا بنسبة 22%، وقال الباحثون إن البيانات تفتح الباب أمام أبحاث في مجالات أخرى مثل لماذا يعمل الأمريكيون كل هذا العدد الكبير من الساعات مقارنة من الأوروبيين وما هي العوامل الأكثر تأثيرا على إنتاجية العامل. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها