ألمانيا تستضيف لاجئاً سورياً مع زوجاته الأربع و أولاده الـ 23 .. و ألماني يحمد الله على أن جزءاً منهم فقط يعيشون بجواره !

أجرت صحيفة بيلد الألمانية، لقاء مع مواطن ألماني يملك متجراً مقابلاً لسوري يسكن مع أطفاله وزوجاته الأربع.

ويملك الألماني شوستر سيرجي (٥٧ عاماً)، في مدينة مونتاباور الواقعة في ولاية راينلاند بفالز غربي ألمانيا، متجراً يقابله منزل السوري أ . غ، وعائلته المؤلفة من 4 نساء و ٢٣ طفلاً.

وقال سيرجي للصحيفة إن الأطفال يلعبون أمام منزله، ولكنه يشكر الله لأن من يعيش في المنزل المقابلة لمتجره 5 فقط من العدد الكلي.

وأضاف سيرجي، بحسب ما ترجم عكس السير، أن الأطفال الخمسة يعيشون مع أمهم وأبيهم، فيما تعيش بقية الزوجات والأطفال في أماكن أخرى، فالدولة الألمانية تعترف بهن كـ “صديقات” وليس كزوجات، إذ لا يسمح بالتعدد في القانون الألماني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزوج كان يملك مكتباً لتأجير السيارات في سوريا، ولا يعاني من مشاكل مادية أو صعوبات في الإنفاق على أطفاله وزوجاته، ولكنه يعيش الآن على المساعدات الإجتماعية في ألمانيا، ريثما يجد عملاً.

ونقلت الصحيفة عن السوري قوله إنه يزور زوجاته الأربعة بانتظام، وأضاف : “في ديننا يجب على الزوج زيارة كل زوجة وأن يقيم العدل بينهن ولا يجب على الزوج أن يفضل واحدة عن الأخرى”.

وختمت الصحيفة بالقول إن جميع أطفال اللاجئ السوري يذهبون إلى المدارس بانتظام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. مئات السنين وعملية الوصم او بالمصطلح الانكليزي الاوسع ال branding شغالة عال24 بس هالأيام صار شي مكثف على مساحة وعمق اكبر بكتير من الاول و بحرفنة وفن و عالواجهة أكتر وبدون خطوط رجعة وهوامش مناورة يعني بتحسو تمهيد لشي أكتر منو تقليد الابتزاز و الضغط والعزل و الاستقطاب الكلاسيكي .
    بينما عالجهة المقابلة بيجيك انطباع انو الجو تبع الخاروف يلي شاف زحمة الوقفة فاستبشر بطلة العيد.

  2. كذبة كبيرة من يصدق ان هناك عدل بين اكثر من زوجة مجرد انه يحاول تقسيم وقته بينهم – و الاغرب امراة تصدق هذا – انا أؤمن رجل واحد امرأة واحدة و بس

  3. لا يوجد احلى من اربع زوجات وزيارتهن بانتظام خاصة اذا كان مصروف ع دولة

  4. هذا ليس من الإسلام بشيء ، بورقيبة و أتاتورك احتراما المرأة و الآن الكيان الكردي في سوريا هو الوحيد الذي يقدم احترام للمرأة بعيدا عن ظلمات تفاسير شيوخ بشار و أبيه الفتن الذي حقآ المرأة السنية و جعلها رخيصة ترضى أن تباع للأجر سياراتهم من دون كرامة للفرح بحكمه ، عطوني علوي واحد تجوز امرأتين ، ، ما في أو نادر جدا! بعد إسقاط الأسد لن نرضى إلا بمساعدة و عدالة و حرية للمرأة من دون ذلك قوانين رسمها رجال الدين

  5. بجيك معلك وبكتب السوري اختارالمانيا كرمال الامن والحريه الدينيه وخلافه شوفو بعيونكم كلها كرمال المساعدات الاجتماعيه والنصب على دافعي الضرائب من المواطنين الالمان الاخ عنده ٢٣ طفل واربع نساء يعني بحصل من وراهم شهريا احسن من احسنها دكتور او مهندس بالمانيا خربت المانيا وللاسف ٠

  6. قرأت منذ إيام على هذا الموقع خبراً بعنوان ..السوريون يتكاثرون بألمانيا…الى آخره.. ورأيت صورة الاطفال حديثي الولادة كل طفل في مهده وهي صورة مؤثرة تدعو للحنان والعطف على هؤلاء الملائكة . لم يتسنى لي التعليق على هذا الخبر واستغل الفرصة هنا للتعليق عليه . هل تعلمون أيها السيدات والسادة أن هؤلاء الاطفال هم هدف السيدة الطيوبة ميركل ومن يخطط معها لمستقبل ألمانيا ؟؟ السبب بسيط جداً وهو أنه منذ سنوات طويلة عدد الوفيات في ألمانيا أكثر من عدد الولادات بما لا يقل عن 200.000 مئتي الف أي أن ألمانيا تخسر منذ سنين مئتي ألف نسمة من سكانها وإذا استمر الامر كذلك فستذهب ألمانيا لكارثة وستجف عندها منابع اليد العاملة . إعتقد أن الالمان سيتولون أمر هؤلاء الاطفال وسيصبحون سوريون وراثيا وألمان اجتماعيا أي أن هذا الشخص الذي تزوج من أربعة نساء لن ترى ألمانيا المستقبلية من أمثاله وأختم بسؤال أخير لكل الذين يفعلون فعلة هذا الشخص . ماذا يحصل بداخلكم إذا تصورتم أن زوجتكم تنام في فراش رجل آخر ؟؟؟!!! ألا يصل الدم إلى أعلى رؤوسكم فتنفجر غضبا وغيرة وربما تصابون بجلطة دماغية ؟؟؟ أليست المرأة إنسان يعتريها نفس الشعور عندما يذهب زوجها لينام مع الرقم 2 أور الرقم 3 أو 4 . ؟؟