وزير الدفاع الفرنسي : يجب أن تتوافق أهدافنا مع تركيا في إطار مكافحة ” داعش “

قال وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لو دريان، يوم الثلاثاء، إن التحالف الدولي ضد “داعش” يجب أن يتعاون مع تركيا في إطار عملياتهم العسكرية في سوريا والعراق، من أجل القضاء على التنظيم المسلح.

وفي مؤتمر صحفي مشترك جمعه بنظيره الأمريكي أشتون كارتر، في ختام اجتماع على مستوى وزراء دفاع الدول المشاركة في التحالف الدولي “ضد داعش” بمقر وزارة الدفاع الفرنسية بالعاصمة باريس، تحدث لو دريان حول تقدم العمليات ضد التنظيم الإرهابي، خصوصا، العمليات المستقبلية في مدينة الموصل في العراق والرقة السورية.

وأوضح لودريان: “يجب أن تتوافق أهدافنا مع تركيا”، في إشارة إلى العمليات التركية الآخيرة في المنطقة، بما في ذلك عملية “درع الفرات”، التي انطلقت في 24 أغسطس/آب الماضي شمالي سوريا.

وأشاد “لودريان” و”كارتر” بسيطرة الجيش السوري الحر على مدينة جرابلس السورية، وتخليصها من أيدي تنظيم “داعش”، بدعم من تركيا.

وأشار وزير الدفاع الفرنسي إلى أن تركيا تتقاسم هدفا مع باقي دول التحالف الدولي، وهو “القضاء على التنظيم الإرهابي”.

وقال لودريان إنه سيلتقي وكارتر، بنظيرهما التركي فكري إيشيق، غدا الأربعاء، في إطار اجتماع وزراء دفاع حلف الأطلسي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، من أجل بحث “تطبيق عملي” لهذه الأهداف المشتركة مع تركيا.

وأشاد الوزيران بالتقدم المحرز ضد “داعش” في سوريا والعراق، حيث بات التنظيم في “موقف دفاعي” ضد قوات التحالف.

وأضافا أن العمليات الساعية لإعادة السيطرة على الموصل، والتي تعني “فقدان الموارد” و”فقدان الملجأ” بالنسبة لـ “داعش” تتقدم “وفق تطلعاتنا”.

ومن جانبه، قال كارتر إن قوات التحالف الدولي لن تتدخل عبر القوات البرية ولكنها تعتبر أن القوات المحلية قادرة على محاربة داعش.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي: “نحن نسعى إلى هزيمة دائمة لداعش، وهذا لا يمكن أن يتحقق عبر القوات الخارجية”.

وأضاف أن روسيا لا تشارك في عمليات قوات التحالف في الرقة، رغم تواصل الحوار بين عسكريين غربيين وروس بطريقة “مهنية”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها