صورة غير صحيحة و مساعدات مالية مبالغ بها و مقابلة قديمة لم تكشف هويته .. اللاجئ السوري متعدد الزوجات و الأطفال يتحول إلى حديث الساعة في ألمانيا (فيديو)

أثار اللاجئ السوري المتزوج من 4 نساء جدلاً واسعاً في ألمانيا، بعد انتشار قصته على نحو واسع في وسائل الإعلام الألمانية.

ويقول الإعلام الألماني إن اللاجئ السوري، يتلقى حوالي 390 ألف دولار سنويا كـ”مساعدات”، وهو رقم أكبر من الراتب السنوي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (236 ألف).

وأشارت صحيفة “بيلد” الألمانية إلى أن “غازيا أ.” له أربع زوجات و23 طفلا، وهو ما قد يفسر المبلغ المرتفع الذي يتلقاه.

وأبرزت الصحيفة الألمانية أن اللاجئ السوري فرّ من الحرب في سورية مع أسرته، والتي تتكون من 12 ابنة و10 أبناء تتراوح أعمارهم بين عام واحد و22 عاماً.

ولا يسمح القانون الألماني للرجل بالزواج بأكثر من زوجة، وهو ما جعل “غازيا” يختار السيدة “تواصِف” زوجة رسمية له، بينما يقدم زوجاته الأخريات للسلطات الألمانية على أنهن “صديقاته”.

ويعيش السوري، الذي لم يعد يعمل منذ قدومه إلى ألمانيا، في مدينة مونتاباور مع زوجته وأطفالهما الخمسة في بيت واحد، بينما يقطن البقية بأحياءٍ مجاورة.

وصرح “غازيا أ.” للصحيفة الألمانية أنه “يزور كل أفراد عائلته بانتظام ويعاملهم بالمثل”، موضحا أن ما يفعله هو “واجبه الديني”.

ونقلت الصحيفة عن السوري قوله إنه يزور زوجاته الأربعة بانتظام، وأضاف : “في ديننا يجب على الزوج زيارة كل زوجة وأن يقيم العدل بينهن ولا يجب على الزوج أن يفضل واحدة عن الأخرى”.

وختمت الصحيفة بالقول إن جميع أطفال اللاجئ السوري يذهبون إلى المدارس بانتظام.

وتناقلت وسائل إعلام ألمانية وأخرى عربية صورة تظهر رجلاً بزي إسلامي و5 نساء منقبات وعدد من الأطفال، على أنهم اللاجئ السوري وعائلته، إلا أن بحثاً سريعاً عن الصورة، يظهر أنه تم نشرها على الشبكة قبل سنوات للتعبير عن عدة قضايا متعلقة بتعدد الزوجات في الإسلام، ولا علاقة لها باللاجئ السوري، ولم يتسن لعكس السير الوصول للمصدر الأول للصورة، لقدمها وتعدد نتائج البحث.

في المقابل، رصد عكس السير لقاء مصوراً قصيراً، نشرته قناة سكاي نيوز عربية عبر قناتها الرسمية في يوتيوب، في الثامن من أيلول من العام الماضي، يظهر فيه من قالت إنه لاجئ متزوج من 4 نساء.

ولم تذكر القناة أنه سوري، كما لم تذكر البلد الذي يتواجد فيه، إلا أن اللاجئ يظهر أنه سوري من لهجته، كما أنه ذكر خلال حديثه للقناة أنه استفسر من “ألمان” حول شروط اللجوء، ما يعني أنه في ألمانيا.

ولم يتسن لعكس السير التأكد ما إذا كان اللاجئ الظاهر في الفيديو قبل عام، وهو ذاته الذي تتحدث عنه وسائل الإعلام الألمانية اليوم.

ويعتبر الرقم الذي أورده الإعلام الألماني عن قيمة المساعدات التي يحصل عليها اللاجئ السوري وعائلاته (390 ألف يورو) مبالغاً به بشكل كبير، حيث أن عملية حسابية بسيطة للمساعدات التي يستحقها أفراد عائلته من نساء وأطفال (مصروف – إيجار – مخصصات أطفال – …)، شأنهم شأن جميع اللاجئين في ألمانيا، ينتج عنها مبلغ 153 ألف يورو سنوياً، تقريباً.

مواضيع متعلقة :

ألمانيا تستضيف لاجئاً سورياً مع زوجاته الأربع و أولاده الـ 23 .. و ألماني يحمد الله على أن جزءاً منهم فقط يعيشون بجواره !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الحمد لله الاعلام الالماني شغلتو وعملتو اللاجئين السوريين وكاني مابقي ولا لاجئ بهالبد غير نحن ،
    شباب قندهار ملائكة وعصائب اهل الحق حوريات ، الله ينتقم من كل ظالم بسسس

  2. هانوفري مايطقلك عرق بصراحه معاه حق الاعلام الالماني لانه بحياة ابوها لالمانيا ما مرق عليها هيك نمر واشكال لاجئين ماسمعنا بحياتنا عن لاجئ بتاريخ المانيا كلها مثل صاحبنا انعمه بقلبو معناه الدكتور و المهندس ولا اي شخص معاه شهاده ليش ليتعب يعمل مثل الاخ ويجوز اربعه ههههههههههه ثروة بس رح يجي يوم ويقرن ويشوف النسوان الثلاث دايرات على حل شعرهم :)

  3. انا ارفع راسي بهذا الذي تزوج أربعة وعدل بينهم كما أتى في القران
    والآن ينغي ان ينتبه لتربية أولاده في ألمانيا على الأخلاق الاسلامية الحميدة
    وحبهم لبلاد الشام وتحريرها من المحتلين النصيريين

  4. بغض النظر عن الصور و الفيديو القصه حقيقية و هو ليس بالحالة الأولى فقد سجل على الأقل أربع حالات متشابهه, الحقيقة أن مثل هذه الحالات طبيعية بالريقف السوري و قد كان لي صديق في المدرسة بريف حلب لديه 27 اخ و والده متزوج من 3 زوجات.
    بالتأكيد الالماني الذي سيقرأ الخبر قد يصاب بالجلطه لأنه يعمل صباح مساء كالحمار ليسدد بنهاية الشهر قرض بيته أو سيارته و لديه كلب بالمنزل و ليس لديه أطفال و زوجه.
    عدا ذلك أكيد ميركل رح تقول لحالها ليش درست فيزيا نووية و أنتسبت لهل الحزب البهوي و صرت مستشارة كنت انزل ضره على شي لاجيء عنده عشرين ولد كان أربحلي.

  5. الصورة هي للشيخ محمد شعشاعة الملقب بأبي أدم وهو أمام وخطيب مسجد دار القرأن وهو مقيم بألمانيا ميونخ من زمان وهو فلسطيني الجنسية من غزة

  6. معظم الدول اصبحت تكذب امام الاعلام بالنسبة للاجئين السوريين واعدادهم وتقديم المساعدات لهم , فالبعض يدعي اعلاميا انه يستضيف اكثر من مليوني لاجئ ويقدم لهم المساعدات المالية والسكن والعلاج والدراسة , ولم يذكرو انهم يتقاضون مقابل كل تجديد لتأشيرة الزيارة مبلغا ماليا , وبالتالي لا يوجد اي مساعدات حقيقيى الا امام وسائل الاعلام فقط . ولم يذكرو ايضا ان النسبة الاكبر هي من تحمل اقامة نظامية للعمل والعيش فيها .

  7. لو كان موجود آينشتاين على قيد الحياة ببلده ألمانيا لكان لقي تفسير فيزيائي علمي لهذه الظاهرة وربما كان تخلى عن النظرية النسبية ..خاصة لما بيشوف هل الشوفات….تكبييير…

  8. تركتوا الدين كله و لحقتوا تعدد الزوجات و التناسل، و الله لو أكون ألماني لأصير نازي على هالشوفة