أردوغان : عملياتنا ستستمر داخل إدلب و تل رفعت و من ثم منبج

صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن عملية غصن الزيتون يجب أن تستمر، داخل إدلب وتل رفعت، ومن ثم منبج، مشيراً إلى نشر 9 نقاط مراقبة من قبل الجيش التركي، في إدلب.

جاء حديث الرئيس التركي، من خلال برنامج حواري سياسي، بثته قناة “NTV” التركية، السبت، وقال فيه بحسب ما ترجم عكس السير: “غصن الزيتون لا تختلف عن درع الفرات، فمن خلال عملية درع الفرات تمكنا من تطهير نحو 2000 كم من تنظيم داعش، واليوم في غصن الزيتون تمكنا أيضاً من تطهير قرابة 2000 كم، وبدأ اللاجئون السوريون في المخيمات بالعودة إلى بلادهم”.

وتابع: “لدينا 3.5 مليون سوري هنا في تركيا، وكما يوجد أشخاص من الباب وغيرها من مناطق درع الفرات، يوجد أيضاً سوريون من عفرين وإدلب وحلب، يجب أن نأخذ إدلب على محمل الجد، وعلى هذه العملية أن تستمر داخل إدلب وتل رفعت، ومن ثم منبج إن شاء الله”.

وأضاف: “تأتينا التهديدات من حدودنا الجنوبية، وعلى وجه الأخص عين العرب، نتلقى التهديدات بشكل مستمر من هناك، في الحقيقة هذه المناطق يتركز فيها أقارب شعبنا، ولكن يكفي تهديداً لأراضينا، لا داعي للقلق المستمر من الموت في هذه المناطق بعد الآن”، في إشارة منه لعملية عسكرية تركية أخرى تهدف للسيطرة على هذه المناطق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ينبغي لذئاب الأناضول ألا يفوتوا الوقت ويبدؤوا اليوم قبل الغد .. سيروا وعين الله ترعاكم بإذنه .. الله ينصركم

    1. ندعو الله أن يخلصنا من الاحتلال العلوي لبلادنا . . متنين أن يضم مدينة حلب أيضا”

  2. اردوغان يعمل لمصلحة بلاده و لمصلحة التركمان في سوريا و على الشعب السوري ان يستفيد منه كحليف للتخلص من الاحتلال النصيري و لو لجزء منن بلاده و لكن تحرير سوريا من ارهاب الطايفه المجرمة لا يكون إلا بيد السوريين أنفسهم.