نمو ربح الخطوط التركية أكثر من المثلين و الشركة تعزز الاستثمارات

ارتفع صافي ربح الخطوط الجوية التركية في 2014 لأكثر من الضعف على أساس سنوي إلى 1.82 مليار ليرة (739.30 مليون دولار) وهو ما جاء منسجما مع توقعات مسح لرويترز بأرباح قدرها 1.81 مليار ليرة.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاع مبيعات الشركة 34 في المئة في نفس الفترة إلى 24.16 مليار ليرة ، وقالت الشركة يوم الأربعاء إنها تعتزم استثمار نحو 3.74 مليار دولار هذا العام تشمل خطط الإنفاق في وحداتها.

وقالت الشركة في افادة وزعتها في مؤتمر صحفي إنها ستخصص أكثر من ثلاثة مليارات دولار لتوسيع أسطولها الذي بلغ 261 طائرة بنهاية عام 2014.

وصرح رئيس مجلس الإدارة حمدي توبجو في مؤتمر صحفي بان الشركة تجري محادثات في مرحلة مبكرة مع الخطوط الماليزية بشأن تأجير طائرات.

وأضاف توبجو أن الخطوط التركية في المراحل الأخيرة لاصدار سندات مزمعة لتنويع مصادر تمويلها ومن المتوقع استكمال الاصدار في النصف الأول من 2015.

وتابع أن الشركة ستحتاج طائرات بوينغ 747 وأيرباص 380 فيما تواصل توسيع أسطولها لكن مجلس الادارة لم يأخذ قرارا بهذا الشأن بعد.

وفي كانون الثاني قال مسؤول كبير في الشركة إن الشركة تبحث توسيع أسطولها وتدرس قائمة من طرز شركتي ايرباص وبوينغ تشمل الطائرة ‭‭‭A380‬‬‬.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها