تحالف “مع سوريا ” : 83% من الأنوار في سوريا انطفأت منذ بدء الثورة قبل أربعة أعوام (صورة متحركة)

قال تقرير بحثي استنادا إلى صور للأقمار الصناعية يوم الخميس إن 83 في المئة من كل الأنوار في سوريا انطفأت منذ بدء الثورة قبل أربعة أعوام.

وبالتنسيق مع علماء في جامعة ووهان في الصين توصل تحالف من 130 منظمة انسانية وحقوقية يطلق على نفسه اسم (مع سوريا) إلى ان المنطقة الأكثر تضررا هي محافظة حلب.

وأضاف التحالف أن محافظة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” شهدت انخفاضا في الأنوار بنسبة 96 في المئة، وفق وكالة رويترز.

وأظهر البحث أن الانخفاض الأصغر في الأنوار كان في محافظة دمشق الجنوبية الواقعة في الأغلب تحت سيطرة النظام حيث بلغ 33 في المئة.

وقال الدكتور شي لي كبير الباحثين في المشروع أن ثمة ارتباطا بين الانخفاض في الاضاءة خلال الليل وبين عدد النازحين من محافظات مختلفة.

وأضاف “فر 11 مليون شخص من منازلهم وهم في حالة خوف ودمرت الملايين من الأبنية.”

وتابع “البنية التحتية للكهرباء تحتاج نفسها إلى عملية اعادة بناء واصلاح شامل بعد تعرضها لهجمات متكررة ومقصودة من أطراف الصراع خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.”

 

syrialightsgoout

اضغط على الصورة لتتمكن من رؤية التغيرات الحاصلة بين عامي 2011-2014

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. شيء غريب مازال هناك من يعيش و هم الثورة منذ أربعة سنوات. لماذا لم يثر الشعب السوري قبل الشعب التونسي؟ في سوريا حدثت استثارة متأخرة منذ اربع سنوات و ليس ثورة .

  2. تلك أفضال الطائفة العلوية على الشعب السوري . و نتائج متوقعة لتحليق الطيارين العلويين فوق المدن السورية الآمنة . بالتالي كان ذلك كله رعبون إمتنان يقدمه العلويين تجاه وطنهم .

  3. احد اهم منجزات ثورتنا المباركة. بوركت جهودكم ياثوار الى المزيد من الظلام

  4. الحمدلله كما يبدو من الصور فإن 2015 أصبح أفضل من 2014 والوضع تحسن قليلاً ونرجوا أن يكون عام 2016 هو العودة لوضع 2011 ويكون 2017 هو عام القفزات نحو الأمام … وعمار يا سوريا عمار