أمريكا تعتزم إرسال مساعدات غير فتاكة للمعارضة السورية بقيمة 70 مليون دولار

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إنها تعمل مع الكونغرس لتقديم مساعدات جديدة غير فتاكة بقيمة نحو 70 مليون دولار للمعارضة السورية التي تقاتل نظام الأسد.

وتأتي هذه المساعدات في وقت يستعد فيه الجيش الأمريكي بشكل منفصل لتدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية لمكافحة تنظيم “داعش” في سوريا.

وقالت الوزارة في بيان إن المساعدات غير الفتاكة ستذهب إلى توفير خدمات مجتمعية أساسية ومساندة “وحدات منتقاة” من المعارضة السورية والتدريب الأمني الرقمي وتوثيق جرائم الحرب وغيرها من انتهاكات النظام السوري، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وقال أليستير باسكي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان “لطالما قلنا إن الأسد يجب أن يرحل وأن يتم إبداله من خلال انتقال سياسي عبر التفاوض يكون مُعبِّراً عن إرادة الشعب السوري.”

وقالت وزارة الخارجية إنه بهذه المساعدات غير الفتاكة التي أعلن عنها في الذكرى السنوية الرابعة لقيام الثورة على الأسد يصل مجمل المساندة الأمريكية إلى قرابة 400 مليون دولار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. 70 مليون دولار مساعدات غير فتاكة للمقاتلين الذين يقاتلون الأهبل ستتوزع على الشكل الأتي : 20 مليون دولار دخان مارلبورو + 20 مليون دولار دخان لاكي سترايك + 20 مليون دولار دحان بال مال + 10 مليون دولار ولاعات زيبو وسيسقط الأهبل من تلقاء نفسه !!!!

  2. لانريد من أمريكا شيئا سوى أن يحلوا عنا. أقترح عليهم شراء 70 مليون تحميله و أن يستخدموها مره واحده