شيخ الجبل يلحق بزعيم ” شبيحة الساحل ” .. مقتل واحد من أشهر زعماء العصابة الحاكمة و الأسباب مجهولة

علم عكس السير أن واحداً من أبرز “شبيحة” العصابة الحاكمة، قتل يوم أمس، دون معرفة الكيفية.

وضجت شبكات النظام الإخبارية المخابراتية في موقع التواصل الاجتماعي بالنبأ، مؤكدة أن “محمد توفيق الأسد” المعروف باسم شيخ الجبل، قد “استشهد” يوم أمس.

ويعتبر شيخ الجبل أبرز أبناء العصابة الحاكمة، المسؤولين عن عمليات تهريب السلاح والآثار والمخدرات.

وفيما لم تذكر وسائل الإعلام المؤيدة سبب وفاة شيخ الجبل، قال ناشطون معارضون في اللاذقية لعكس السير، إن مقتله قد يكون مرتبطاً بالشجار الدامي الذي حصل بينه وبين عارف الخير في القرداحة قبل عامين.

ففي تشرين الأول من عام 2012، كان شيخ الجبل يسهر في مقهى لعارف الخير، وحصل تلاسن بينهما بشأن مصير النظام، فأكد ابن الخير ضرورة اقتناع الأسد بتسليم السلطة والاكتفاء بمن قتل من أبناء الطائفة العلوية، بدل أن تباد الطائفة بأكملها.

وكان رد محمد الأسد بمطالبة خصمه بعدم التطاول على أسياده وتهديد كل من يعارض الرئيس، وبدأ العراك بالأيدي، ثم تطور إلى إشهار السلاح فأصيب شيخ الجبل إصابة بليغة أدخلته العناية الفائقة وأصيب أيضا فراس الخير وصخر عثمان.

وبسبب العراك الذي شهده المقهى، تجمع أبناء آل الأسد وهجموا على منازل آل الخير وفوزي عثمان، وأسفر الهجوم عن إصابة عدد من أبناء الخير وقتل خمسة من آل عثمان، بعد ذلك تدخلت قوات من الحرس الجمهوري والأجهزة الأمنية وأنهت الاشتباك واعتقلت المشاركين فيه، إلا إن الاشتباكات عادت لتتجدد الأحد الماضي بالقنابل والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ولا تعتبر وفاة محمد الأسد أولى الوفيات الغامضة التي انتهت معها حياة أحد أبرز أذرع التشبيح التابعة للمافيا الحاكمة، فقد سبق شيخ الجبل، ابن عمه هلال الأسد قائد قوات الدفاع الوطني في اللاذقية، حيث روج النظام إلى “استشهاده في المعارك”، فيما شكك الكثيرون من المعارضين والموالين بصحة هذه الرواية، مؤكدين أن مقتله تم نتيجة صراعات تشبيحية داخلية.

عماد حلاق

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫29 تعليقات

  1. شحار أمك ياشيخ الجبل …! متت موتة الكلاب ولو وووووووووووووووووووووو….! شو بدها أمك تعمول بعدك ياشيخ ..؟ ولو قرد وين المخابرات …؟ وين جيش أبو شحاطة …؟ وين حسن زميرة …؟ هيك رحت بشربة مي ياشيخ …؟ رحت دعوسة بين الصرامي ….

  2. سبحان اله يمهل ولا يهمل
    والعبره في الاخره
    باذن الله ستحقون يا بيت الاسد كلجرذان

  3. خنزير من الخنازير العلوية الحاقدة و ذهب إلى غير رجعة غير مأسوف عليه . لعنهم الله بالدنيا و الأخرة جزاء لهم بما فعلوه بسوريا و شعب سوريا .

  4. كان يوجد محل تهريب ألبسة باللاذقية لصاحبه شيخ الجبل وكنا نسمع أنه مشكلجي وكان يؤنب من وقت لأخر من بيت الأسد ثم سمعنا أنه تزوج بنت الشاويش وسمعنا قصص عن المخدرات والدخان وما شابه. هل عن هذا الشخص الحديث؟
    الرجاء التوضيح كم شيخ جبل في باللاذقية؟ لأنه تردد عدة أخبار عن أشخاص تحمل هذا اللقب.
    بيت الخير ليسو مشرانية على كل حال.

  5. بحفض طيز كل السوريين الى جهنم وبئس المصير هذا الخنزير من ذاك الحلوف كلهم خنازير انجاس والدور عليهم جميعاً

  6. اكيد كان على الخط الاول للجبهه واستشهد هههههه. يمكن اتقاتل مع المهربين على البودره المهربه. او شي قبحه من بنات الطائفه “الكريمه” قتلتو لأنو ما دفعلها بعد ماخاض هوي واياها معركة الصمود والتصدي. اما الطايفه فهي متماسكه جدا ولن يؤثر فيها مثل هذه الاجاديث لأن الفساد ضارب جذوره وحافيظ استبدل الشرفاء بالزعران. فالمصير دمار وخراب يحل على الجميع صالحهم وطالحهم.

  7. هل قتل بالفعل؟؟؟ ام انها احدى قصص النظام الممنهج و التدريجي لتهريب كلابه المقربين واحد تلو الاخر قبل تسليم السلطةو الفرار بجلدهم؟

  8. احقا قيل قد نفق الحكيم ** فقلت ومن سيحزنه البهيم
    اباح العهر في الأعراض حتى ** تمتعت العجائز والحريم
    ولست بشامت في موت كلب ** اذا ماارتاح من كلب اديم
    ولكني حزنت على تراب ** تنجس اذ ثوى فيه الذميم
    فلا خيرا بعيش قد جناه ** وحين البعث مؤده الجحيم

  9. شيخ الجبل شيخ الزعران بيت الخير من العائلات المثقفة في القرداحة و هم اشد المعارضين هم و بيت الكنج و ال عثمان لكن مافيا الاسد لم ترحمهم هجرتهم كما هجرت بقية السنة و ال جديد لم ينسوا مقتل زعيمهم و تشريد ابنائهم على يد ال الاسد الامور تغلي لذلك سلم الاسد البلد لايران و باعها لقاسم سليماني لعله ينقذه من براثن طائفته قبل براثن السنة من دمر مدنهم و اباد شبابهم و هجرهم الذين لن يسكتوا حتى اخر نقطة دماء في رجالهم

  10. الله يرحم ترابك يا ابى العباس ان شالله في جنان الخلد
    يا جماع الموت مافي شماتة حسبنا الله ونعمل وكيل

    1. لعنة الله عليك و عل الكلب اللي فطس و ان شاء الله بتكونو رفقه بجهنم سوا

  11. عقبال كل آل الفسد…………….. كل يوم يمضي تقترب فيه نهايتهم.

  12. هههههههههههههههههههههه لاحظوا بالنعوة ( الشهيد البطل المجاهد الدكتوووووووووووووور ) … بتعرفوا شو اوسخ شغلة بالدنيا أنوا يطلع مجاهد وشهيد من آل الاسد

  13. قرررررررررررررررييييييييييد شيخ الجبل مات مين بدو يقاقي هلق على اي حيوان بدو يتقمص انا متاكد بدو يتقمص الجحش وبيكون شيخ الجحيش هههههههههههه وبدل ماينهق يقاقي قرررررررررييييييييييييد مين ضل عندك يابشار الجحيش بيت الاسد ميفطسو واح واح ههههههههههه العمى ما اجحشكم يابيت الاسد قاقي قاقي قاقي بشار منو باقي

  14. الشهيد البطل المجاهد الدكتور محمد توفيق الاسد ………… مشان الله حاج والله خواصري رح يطقوا ضحك

  15. الله لا يرحمو و عجهنم ان شاء الله … اللي قال عنه بطل فيك تشرحلنا بطولاتو الله يلحقك فيه

  16. موت هؤلاء الانجاس هي حياة لبقية الشعب السوري . لا رحمه الله هو و طائفته الانجاس . عليه من الله ما يستحق . عله يرجع و يخبركم يا ايها القتلة ما يراه الآن ولكن هيهات

إغلاق