وكالة : مصادر مقربة من حزب الله تؤكد تعيين قاسم سليماني قائداً عسكرياً لجنوب سوريا

قالت مصادر مقربة من حزب الله اللبناني إن الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني عيّن “مسؤولاً عسكرياً إيرانيا” لقواته في جنوب سورية، ولم يعد هو المسؤول المباشر عنها، بل المشرف العام على قوات الحرس الثوري في البلاد.

وأكّدت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء على أن “المسؤول العسكري الذي عيّنه سليماني هو المسؤول المطلق لكل القوات المتمركزة جنوب وجنوب غرب دمشق، بما فيها قوات النظام العسكرية والأمنية ومقاتلو ميليشيات حزب الله اللبناني وميليشيات شيعية، والتي تحاول استعادة السيطرة من يد الفصائل المعارضة في جنوب سورية”.

ونبهت إلى أن الجيش السوري في الجنوب “بات ذراعاً تنفيذياً للحرس الثوري” الإيراني.

وسليماني، هو قائد فيلق القدس منذ 16 سنة، صداقته قوية مع المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، ولا حاجز بينهما، وسعى خلال قيادته لفيلق القدس، ولا يزال، إلى إعادة تشكيل الشرق الأوسط ليكون لصالح إيران، وعمل كصانع قرار سياسي وعسكري لا مرجعية سياسية أو عسكرية فوق قراراته.

وبدأت السيطرة الإيرانية على القرار السوري تبرز بوضوح ودون مواربة أو خجل عندما قال رجل الدين الإيراني مهدي طائب رئيس مقر (عمّار الاستراتيجي) لمكافحة الحرب الناعمة الموجهة ضد إيران إن سورية “هي المحافظة الإيرانية رقم 35″، ومنح سورية أهمية أكبر من أهمية إقليم (الأهواز) الذي يضم 90% من حقول النفط الإيرانية.

وتلتها، بحسب الوكالة، تصريحات الجنرال حسين همداني القائد السابق للحرس الثوري الذي كّد استعداد بلده إرسال 130 ألف مقتال (باسيج) إلى سورية وتحدث عن تشكيل (حزب الله السوري)، ثم الجنرال محمد اسكندري، قائد فيلق في الحرس الثوري الذي قال إن إيران تحمي رجلها بشار الأسد في سورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ولسه جايه يوم سيقيل فيه قاسم سليماني الأهبل نفسه من منصبه لأن أول الرقص حنجلة كما يقال .

  2. منذ حوالي إسبوع اختلفت الأخبار فجأة و بدأنا نقرأ بأن إيران أصبحت إمبراطوريه و أن علينا أن تقبل بسقوط أربع عواصم عربيه لقدرها الفارسي و معظم هذه التقارير مصدرها الإعلام الأمريكي و كأن أمريكا قررت هزيمة العرب نفسيا تمهيدا لاستسلامهم لميليشيات إيران المقاتلة.
    هيهات لهم هذا و إيران على شفا السقوط قريبا بإذن الله و عندئذ ستتفكك و لن تقوم لها قائمة بعد اليوم

  3. يا حكام العالم يا شعوب العالم الشعب السوري بسيط وكريم وعنده كرامة ساعدوه لا تتاخلو عنه الى هذا التنظيم او ذاك ساعدوه على الخروج من نكبته لا تتركوه الى مصيره مع عصابات المافيا الاسدية مليشيات ايرانية امثال فيلق القدس داعش حزب الله لبناني هذه المنظمات قتلت مئات الالاف من المدنيين بسبب صمتكم مليون اعاقة ملايين المشردين عدى عن تدمير المدن ساعدو هذا الشعب الكريم ساعدونا على التخلص من الارهاب لنعيش حياة سعيدة كريمة

  4. لتصحيح الخبر سليماني رئيس سوريا حاليا
    روقو يا جماعه النظام شو بدك احسن من هيك بكره الايرانيه بيدعسو عليكم
    وبتندمو وقت ما بفيد الندم

  5. سندوسكم يا أوباش بأحذيتنا و ستقطع رؤسكم و يشاهدها القاصي و الداني…. رجال سورية الحرة لا يهابون لا سليماني و لا غيرهم …..