بعد التراشق الإعلامي بين مسؤولي البلدين .. المتحدث باسم الحكومة الألمانية يقول إن المستشارة ستستقبل رئيس وزراء اليونان الإثنين القادم

أعلن متحدث الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت ـ في مؤتمر صحفي اليوم  الإثنين ـ أن المستشارة انجيلا ميركل قد تحدثت هاتفيا مع رئيس وزراء اليونان اليكسس تسيبراس، وأنها وجهت الدعوة اليه بزيارة برلين وأنه قبل هذه الدعوة، وتم تحديد موعد الزيارة يوم الاثنين المقبل بمقر المستشارية الالمانية ببرلين.

جدير بالذكر أن وزير العدل اليوناني، كان قد هدد ألمانيا وأيده فى هذه التصريحات رئيس الوزراء اليوناني، عندما هدد بمصادرة الاستثمارات الألمانية في اليونان مقابل ما سببته ألمانيا لليونان في الحرب العالمية الثانية، قبل سبعين عاما.

ردا على التهديد اليوناني، صرحّ وزير المالية الألماني “علينا سويا النظر للمستقبل، لأن مثل هذه التصريحات العاطفية والنظر إلى الوراء لا يساعد في حلّ المشاكل التي تواجهها اليونان، ثم عاد وصرّح بأن “اليونان متعثرة الخطا، وربما تنزلق إلى خارج منطقة اليورو بسبب فشل زعمائها بالتفاوض”، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

يذكر أن صحيفة “فرانكفورتر الجماينه” الألمانية كانت قد نشرت أمس أن رئيس الحكومة اليوناني ألكسيس تسيبراس أعرب عن تخوفه من نفاد الأموال لدى حكومته في نهاية مارس الجاري، وذلك خلال لقائه مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتس الجمعة الماضية في بروكسل.

ونقلت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه زونتاجس تسايتونج” في عددها الصادر أمس عن تسيبراس قوله، إنه يتعين على البنك المركزي الأوروبي زيادة نطاق السندات الحكومية قصيرة المدى بمقدار اثنين إلى ثلاثة مليارات يورو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها