سجن لاعب كرة قدم أمريكي لقتله حكم مباراة بلكمة واحدة

ذكرت شبكة ” بي بي سي ” أن محكمة في مدينة ديترويت الأمريكية قررت سجن لاعب كرة قدم هاوٍ بعد أن أثبتت إدانته بقتل حكم مباراة عندما سدد لكمة واحدة على وجهه.

وكان الحكم جون بينوزك يستعد لإظهار بطاقة صفراء ثانية لباسل عبد الأمير سعد عندما وجه إليه اللاعب البالغ الـ37 عاماً ويعمل ميكانيكياً لكمة في وجهه التي أسقطته أرضاً فاقداً وعيه ، ليتوفى الحكم (44 عاماً) جراء هذه الضربة بعد يومين من المباراة التي اقيمت في ديترويت في يونيو الماضي.

و أقر بذنبه بالقتل غير العمد، وحُكم عليه أواخر الأسبوع الماضي بالسجن ثماني سنوات على الأقل ، وقبيل أن يخرج سعد من قاعة المحكمة برفقة الشرطة، رفعت كريستين، أرملة الحكم جون، بطاقة حمراء في وجه سعد قائلة ” أود أن أقدم خدمة للسيد سعد بإظهار البطاقة الحمراء التي كان يستحقها “.

ووفقاً للموقع البريطاني فقد قال القاضي توماس كامرون في حيثيات قراره ” للأفضل أو للأسوأ، لقد جسدت كل ما هو خاطئ في اعتقاد الكثير من الناس أزاء تصاعد العنف في الرياضات كافة “.

وأمرت المحكمة أيضاً على أن يدفع اللاعب الهاوي نفقات الجنازة التي بلغت 9200 دولار.

يذكر أن الحكم جون كان من ذوي الخبرة وعمل في كل مستويات اللعبة، وكان متزوجاً وأب لولدين.

ويدرس المشروعون القانونيون في ولاية ميشغان الأمريكية الآن مسألة تصاعد الاعتداءات على الحكام في مختلف الرياضات ، حيث تُعد هذه الواقعة ثاني حادثة قتل وقعت خلال عدة سنوات، وتحديداً بعد حادثة شهر ابريل من  2013 ، عندما لكم لاعب مراهق الحكم ريكاردو بورتيو خلال مباراة لكرة القدم في ولاية يوتا ، ليدخل ريكاردو، الذي كان لديه ثلاثة أولاد، في غيوبة متوفياً بعد أسبوع من الحادثة، واعترف اللاعب المراهق في وقت لاحق بذنبه لقتل الحكم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها