هيثم مناع : مؤتمر القاهرة سيناقش مشروع الميثاق الوطني و خارطة الطريق للمعارضة

قال قيادي سوري معارض إن مجموعة من الشخصيات السورية المعارضة البارزة ستجتمع في القاهرة خلال أيام لمناقشة “مشروع الميثاق الوطني وخارطة الطريق للمعارضة” ، ورجّح أن تلتقي نخبة من المعارضة بعض الوفود العربية على هامش مؤتمر القمة المقبل.

وقال عضو لجنة متابعة اجتماع القاهرة للمعارضة السورية، هيثم مناع لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “لقد دعت لجنة مؤتمر القاهرة شخصيات وطنية وسياسية سورية هامة لاجتماعها القادم في مصر من أجل مناقشة مشروع الميثاق الوطني وخارطة الطريق اللذان سبق وكلف بهما أعضاء في اللجنة ومن أجل أوسع مشاركة لحكماء وخبراء في الصياغة التي ستقدم لمؤتمر القاهرة”.

ورجّح مناع أن يلتقي بعض المعارضين وفود عربية مشاركة بمؤتمر القمة الذي سيعقد بشرم الشيخ (23 ـ 29) الشهر الجاري، ورأى أنه “ليس من المستبعد توجه نخبة من أعضاء اللجنة والحكماء إلى شرم الشيخ للتشاور مع بعض الوفود العربية المشاركة”، وفق تقديره.

وكان الاجتماع السابق للجنة القاهرة قد حدد تاريخ يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من نيسان القادم موعداً لعقد مؤتمر المعارضة السورية، ويجري التحضير لمختلف المسائل اللوجستية اللازمة عبر فريق مختص.

وحول أهمية مؤتمر القاهرة للمعارضة، قال مناع، رئيس تيار (قمح) “إنه أول مؤتمر يكون فيه القرار للسوريين فقط، وقد شكّل، رغم الملاحظات التنظيمية عليه، أول اجتماع يقرر السوريون فيه التركيب والتصور والهدف، وهو ما أثار حفيظة الكثير ممن تعاملوا مع سورية كدولة انتداب سواء في طرف النظام (الحرس الثوري وحزب الله) أو في طرف المعارضة (الولايات المتحدة وفرنسا وتركيا وبعض دول الخليج)، إنه الأساس الصلب لانطلاق عملية سياسية في إطار بيان ومؤتمر جنيف”، وفق توصيفه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لايوجد سوري شريف واحد يريد لهذا الوضيع أي دور في المعارضه ولكن مع ذلك تحاول بعض الدول و خاصة روسيا فرضه على لوائح المعارضه السوريه.

  2. هلكتونا اجتماعات. ثورة يتيمة وحكومة مؤقتة بلا مؤسسات وائتلاف ماحدا معترف فيه بالداخل واسد فاقد الشرعية. نزلوا على الارض ارواحكم مو اغلى من ارواح الشباب اللي على الارض

  3. العمى شو ساحبين نمرة يانصيب وطالع لنا فيها المناع جائزة كبرى وتيار قمح جائزة ترصية ؟

  4. هيثم مناع واحد فاسد خاين مخبر سافل وضيع يجب ابعاده عن اي معارضه لانه يفسد كل اتفاق وكل قرار يتخذ بأسقاط بشار هذا القبيح هو من اتباع الخنزير بشار وحليف ايران لعنة الله عليه وعلى وعلى الي قبله في المعارضه.

  5. يا عكس السير مشان الله ريحونا من منظر وجه هذا الكائن المقزز

إغلاق