اليوفي يثأر من جنوى و فوز روما و سقوط إنتر و تعثر نابولي ( فيديو الأهداف )

ثأر يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الثلاثة من ضيفه جنوى وهزمه بنفس نتيجة الذهاب 1-صفر الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

والتقى الفريقان في الدوري حتى الان 28 مرة ففاز يوفنتوس في 20 مباراة وتعادلا 7 مرات، فيما فاز جنوى مرة واحدة على ملعبه ذهابا 1-صفر في 29 تشرين الاول الماضي، وهي الخسارة الوحيدة ليوفنتوس هذا الموسم.

وعلى ملعب يوفنتوس، فريق ” السيدة العجوز “، كاد الاسباني فرناندو يورنتي يفتتح التسجيل بعدما تلقى كرة بينية وهرب لكنه تباطأ في التسديد في مواجهة الحارس ماتيا بيرين فخضع للمضايقة وارتدت كرته من احد المدافعين وشتتها آخر (10).

وضغط يوفنتوس وسنحت له اكثر من فرصة، لكن جنوى كان نديا قويا في الدقائق العشر التالية وكانت الفرصة الاخطر له عبر البلجيكي مكسيم ليستيين الذي كسر التسلل وتابع الكرة النقض عليها الحارس جانلويجي بوفون وتدخل اندريا بارزالي وابعد الخطر (18).

وافتتح الارجنتيني كارلوس تيفيز التسجيل بعد عدة نقلات للكرة في الجهة اليمنى مع السويسري ستيفان ليشتشتاينر ويورنتي قبل ان يندفع داخل المنطقة ويسدد بقوة فاصاب العارضة وتحولت الكرة الى اقصى الزاوية اليمنى (25) رافعا رصيده الى 16 هدفا في البطولة فانفرد في صدارة ترتيب الهدافين.

واستعاد يوفنتوس السيطرة الميدانية حتى نهاية الشوط الاول دون ان يستطيع مضاعفة الغلة رغم دربكة و3 تسديدات متتالية في الدقيقة المضافة بدلا من الوقت الضائع ، بحسب وكالة فرانس برس.

من جانبه، سعى جنوى الى فك الطوق من خلال الارتداد بالهجمات السريعة التي لم تشكل خطورة على بوفون فبقي في راحة تامة باستثناء تدخل واحد لكرة الارجنتيني دييغو بيروتي (44).

وفي الشوط الثاني، لم تتغير الصورة كثيرا: سيطرة من جانب يوفنتوس وارتدادات من طرف الضيوف الى ان ارتكب الارجنتيني فاكوندو رونكاليا خطأ في المنطقة ضد مواطنه روبرتو بيريرا واحتسبت ركلة جزاء فشل الارجنتيني تيفيز في ترجمتها حيث تمكن الحارس البديل يوجينيو لامانا في التصدي لها (61).

ونال رونكاليا البطاقة الصفراء السابعة هذا الموسم اضافة الى بطاقتين حمراوين، وهو معروف بانه من اكثر اللاعبين خشونة وتساعده قوته البدنية على ذلك.

وتباطأ الاسباني يورنتي مرة ثانية وحرم يوفنتوس من هدف ثان بعدما انفرد داخل المنطقة قبل ان يتدخل مدافعان اثنان ورغم ذلك سدد لكن المدافع الثالث سيباستيان دي مايو شتت الكرة المتجهة الى المرمى وحولها الى ركنية (63)، فاستبدله المدرب ماسيميليانو اليغري باليساندرو ماتري.

وانقذ بارزالي يوفنتوس من التعادل حين ابعد في الوقت المناسب كرة عرضية رفعها رونكاليا من الجهة اليمنى (79)، ولم تتبدل النتيجة في الدقائق العشر الاخيرة حتى اعلنت صافرة الحكم ماركو دي بيلو فوز يوفنتوس العشرين هذا الموسم مقابل 7 تعادلات ورفع يوفنتوس رصيده الى 67 نقطة

روما وتشيزينا

وحقق روما فوزا صعبا على مضيفه تشيزينا الثامن عشر واول الهابطين حسب الترتيب الحالي بهدف وحيد سجله دانيلي دي روسي بعد تمريرة من التركي صالح اوتجان (41)، فيما وقف رصيد جنوى عند 37 نقطة في المركز الثامن.

لاتسيو وفيرونا

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة حسم لاتسيو الثالث المواجهة مع ضيفه هيلاس فيرونا في الشوط الاول بهدفين نظيفين.

ولم يمهل صاحب الارض ضيوقه اكثر من 4 دقائق لافتتاح التسجيل عن الطريق البرازيلي فيليبي اندرسون مستفيدا من تمريرة المدافع الصربي دوشان باستا.

وانهى لاتسيو الشوط الاول معززا تقدمه بالهدف الثاني عبر انطونيو كاندريفا من ركلة حرة (45+2).

نابولي وأتلانتا

وعلى ملعب سان باولو، اكتفى نابولي بالتعادل مع ضيفه اتالانتا 1-1 ففقد المركز الرابع.

وتمكن اتالانتا من افتتاحج التسجيل بواسطة التشيلي ماوريسيو بينيا بعد تمريرة من السنغالي بوكاري دراميه (72) رغم النقص العددي في صفوفه بعد نيل مدافعه الارجنتيني اليخاندرو غوميز (55).

وانقذ الكولومبي دوفان زاباتا نابولي من الخسارة بعدما ادرك له التعادل من ضربة رأس اثر عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك (89).

فيورنتينا وأودينيزي

وعلى ملعب فريولي، وقع فيورنتينا في فخ التعادل مع مضيفه اودينيزي 2-2 وتراجع بدوره الى المركز السادس.

وتقدم اودينيزي اولا في الشوط الاول بواسطة المالي مولا واغ اثر ركنية وتمريرة رأسية من البرازيلي غيليرمي (15).

وفي الشوط الثاني، سجل فيورنتينا هدفين متتالين من تمريرتين للسلوفيني يوزيب ايليسيتش اولهما من ركلة حرة ومتابعتين من الالماني ماريو غوميز (50 من ضربةو رأس و53).

لكن اودينيزي لم يستسلم وادرك التعادل بواسطة اليوناني بانايوتيس كوني الذي استفاد من كرة نفذها دي ناتالي من ركلة حرة (62).

سمبدوريا وإنتر ميلان

وعلى ملعب لويجي فيراريس اقتنص سمبدوريا تعثر نابولي وفيورنتينا وانقض على على المركز الرابع بعد ان هزم ضيفه انتر ميلان بهدف يتيم سجله البرازيلي سيتادين ايدر من ركلة حرة (65).

وازدادات محن بارما الاخير والمقبل على الافلاس والنزول الى الدرجة الرابعة بخسارته امام ضيفه تورينو بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني ماكسي لوبيز (19) والسويسري ميغين باشا (73).

وخسر بارما خدمات دفاعه اليساندرو لوكاريلي بالصفراء الثانية (36).

إمبولي وساسوولو

وفاز امبولي على ضيفه ساسوولو بثلاثة اهداف لريكاردو سابونارا (40 و60) والجورجي ليفان متشيدليدزه (59) مقابل هدف سجله دانيلي روغاني خطأ في مرمى فريقه (49).

ورفع امبولي رصيده الى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، وبقي رصيد ساسوولو عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس        67 نقطة من 28 مباراة

2- روما           53 من 28

3- لاتسيو          52 من 28

4- سمبدوريا       48 من 28

5- نابولي         47 من 28

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها