بعد ” عاصفة الحزم ” .. بشار يستجدي الحماية من روسيا و يدعو موسكو لـ ” التوسع ” في طرطوس

قال رأس النظام السوري بشار الأسد إن التواجد الروسي في شرق المتوسط بما في ذلك مرفأ طرطوس ضروري لخلق توازن فقده العالم بعد تفكك الاتحاد السوفيتي.

وقال  بشار الأسد في مقابلة مع روسيا اليوم أن “التواجد الروسي مهم لسوريا”، مشيراً إلى أن “الدور الذي تلعبه موسكو في المنطقة يخدم استقرارها وأمن العالم”.

وشدد الاسد على أن “دمشق ترحب بأي توسع روسي في المنطقة، لا سيما الشواطئ السورية”.

من جانب آخر، أوضح الأسد أن الأزمات في سوريا وأوكرانيا ترمي لإضعاف روسيا.

يُذكر أن تصريحات الأسد جاءت خلال مقابلة أجراها مع 8 وسائل إعلام روسية، تحدث خلالها عن الأوضاع في سوريا والمنطقة.

ومن ضمن وسائل الإعلام التي شاركت في المقابلة مع الاسد قناة RT العربية، صحيفة روسيسكايا غازيتاط، وكالة تاس، وكالة روسيا سيفودنيا، إذاعة سبوتنيك، قناة زفيزدا، قناة روسيا 24، ووكالة سبوتنيك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. قال الأسد :إن الدور الذي تلعبه روسيا بالمنطقة يخدم استقرارها وأمن العالم …..يخرب بيتك ….وين الاستقرار إذا كان لايقل عن نصف سكان سوريا قد هُجّروا من بيوتهم …إلا إذا كنت تقصد بالاستقرار هو أنك لازلت مستقراً على كرسي حكم اشلاء سوريا

  2. هذه هي المقاومه و الممانعه التي صدعتم رؤوسنا بها و لو استطعتم لطالبتم بوتين بضم سوريا و حكمها من موسكو.
    أستغرب كيف لم نكتشف هذه الطائفه القذره و تركناها تعيش بيننا لمئات السنين. لكن الآن وجب علينا التخلص منهم إلى الأبد.

    1. هذا هوالتفكير المدمر بدل أن نحتكم للحوار ومن بعدها تقاسم السلطة، نهدد بالمسح والإبادة والتخلص من العلوية والمسيحيين والشيعة والدروز، وكأنه يمكن إبادتهم، هذا هو الخطاب الدموي الذي يجعل كل الطوائف سالفة الذكر تصطف مع الأسد ودولته ضدنا، وهذا خطأ مأكبر منه خطأ.

  3. الحمار لتاريخ اليوم كانه ما بيعرف روسيا بتعرف كل شيء و محسب انه رح يورطها اليوم روسيا دخلت مرحلة التطنيش على نظام الاسد و بعدها رفع اليد و بعدها قطع شوكك بايديك من كل عقله محسب رح تقف معو بعد اليوم حاجيتك فلست و على الطريقة الروسية الي بستفيدو منو اهلا به و الي بفلس برفسو قبل غيرهم

  4. مع الإحترام الكبير لمنبركم في هذا الكلام يخلو من المسؤليه وفهم العمق الإستراتيجي للحرب الدائرة حاليان ثم ان بشار الأسد ليس مفتعل الحرب كي يلام بل تتضارب المصالح العالمية فرض هذة المواجهة وهي حرب وجود حرب من الطاقه والنفوذ ونحن جزء منها لأننا في قلب العالم وقلب المصالح
    فمن يحكم دمشق يحكم الشرق الأوسط المصدر الأهم للطاقه المتزايد طلبها الآن
    أيضا حان الوقت للإنتقال نحو التكنولوجيا الجديده وهذا الإنتقال يتطلب حرب شامله تخلط الأوراق العالمية
    نتمنى من منبركم الموضوعية والمهنية في النشر لأننا كشعب سوري نحتاج اليها أما التجييش الطائفي مصيرةخراب البلد وهو موقف غير مسؤل ولايناسب موقع المعارضه الحقيقي٠

    1. قرأت التعليق أكثر من مرة بس منشان الله حدي يفهمني شو قصدو صاحب التعليق من التعليق؟؟؟ بشار غير ملام والانتقال للتكنولوجيا هذا الانتقال يتطلب حرب شاملة والفرن بعيد والرغيف سخن كتير والدكان مسكر….

  5. شواطئ ياللي خلّفه وبلد ياللي خلّفه يبيع ويشتري ويؤجر فيها كما يريد ! العمى بعيونك يا أهبل كم أنت واطي وقذر ولكن الأكثر منك قذارة هم القرود ياللي ما زالوا واقفين معك .

  6. الاسد الاب باع الجولان لكي ترضى عنه أمريكا واسرائيل وباع كمان لواء الاسكندرون بشكل رسمي لما الاتراك هددوه بحرب طاحنه بعد ما عرفو لعبتو القذرة مع اوجلان وهلق الابن عما يعرض بيع الساحل السوري للروس منشان يخلوه بالحكم ونسي انو الروس لايملكون لامرهم شيئ وبالتالي ليس بيدهم بقاءه او عدم بقائه من الآخر ما بقي غير يبيع ….. منشان يبقى بالحكم.

  7. بشار الكر في حفرة وهو يقوم بالحفر ظانا أن ذلك يخرجه منها

  8. لا تخاف . فنحن سوريا كتب علينا الموت وكما قلت هنالك كؤامرة كونية على سوريا لانك مشارك فيها. وجميع الدول المشاركة يحكمها انظمة مستبدة لا تحكم بارادة شعوبها. عاصفة الحزم في اليمن وفي سوريا كيماوي ومجازر جماعية وداعش وتهجير ولا احد يحرك ساكنا.
    لا بارك الله فيكم
    سوريا لجميع السوريين متساوين في الحقوق والواجبات ولا نريد اسد ولا متطرفين نريد ان نعيش بحرية وكرامة على ارض بلدنا

  9. أبوه باع الجولان والولد باع لروسيا وإيران. يمكن يأجر مؤخرته. بس خلينا عم نتحكم بالعباد والبلاد.

إغلاق