قوات خاصة باكستانية تتدرب في السعودية على الحرب الجبلية (صور)

بالتزامن مع العمليات الجوية ضد الحوثيين في اليمن وقرب الحديث عن إمكانية حصول تدخل بري أعلنت السعودية عن انطلاق التمرين المشترك “الصمصام 5” بين القوات البرية الملكية السعودية ووحدات من القوات الخاصة بالجيش الباكستاني، وذلك في ميدان متخصص بالقتال الجبلي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن التمرين جرى بحضور قائد منطقة الطائف العسكرية وعدد من ضباط الجانبين السعودي والباكستاني، وذلك في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية، “بميدان شمرخ” شمال منطقة الباحة، وقال مدير التمرين، العميد ركن شائح بن عبدالله القرني، إن التدريب “امتداد لسلسة من التمارين المشتركة بين القوات البرية الملكية السعودية ومجموعة من قوات الدول الشقيقة والصديقة ومن ضمنها جمهورية باكستان الإسلامية.”

وأكد القرني: “اكتمال جاهزية واستعداد جميع القوات المشاركة لخوض غمار هذا التمرين، حيث وضعت جميع الخطط الاستراتيجية والميدانية لمراحل تنفيذه لضمان أقصى درجات النجاح.” مضيفا أن التدريبات على الحرب ستتم “في بيئات ذات تضاريس جبلية صعبة وفي عمليات غير نظامية.”

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء ركن فارس بن عبدالله العمري، قوله إن تمرين “الصمصام 5” معد سلفاً ومبرمج ضمن مجموعة من الخطط الاستراتيجية للتدريب تجاه تطوير كفاءة القوات السعودية، مبيناً أنه “ليس له أي علاقة بأي عمليات عسكرية حالية.”

يذكر أن السعودية كانت قد ذكرت بأن باكستان من بين الدول التي تعتزم المشاركة في عملية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين، وترتبط الرياض وإسلام أباد بعلاقات عسكرية قديمة ومتينة، وسبق لمصادر سعودية أن نفت لأكثر من مرة مؤخرا وجود قوات باكستانية في البلاد لتوفير الدعم للجيش السعودي.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. قرعت طبول الحرب والموت قادم للجميع والبقاء لله .. اللهم توفنى وانت راض عنا وارجمنا انت خير الراحمين ..

  2. هذا ما وعد الرحمن و صدق المرسلون … ستكون بداية ابادة العرب للفرس بإذن الله

  3. جعجع وتوعد وهدد وأنت وعصابتك وإيران وحزب الشيطان والمعاق النصيري بشار الجرز, والمالكي والعبيدي, ابن المتعة تسقط كاالجرزان, غير مؤسوف, عليكم, وكل فطيس منكم يطهر شبر من نجاستكم, أخبث ملة,زناديق..لعنكم الله في الدنيا والاخرة.. كيف سنحرر القدس وفلسطين.. وحمار, اليهود الروافض, والمجوس, والعلويين الديوثين… خنجر في خاصرتنا… يجب القضاء عليكم أولا عندها تتحرر فلسطين أيها الخونة المرتزقة..موتو, كالكلب الجربان..هاهو بشار الخبيث الذي لو كان عنده كرامة هذا الحيوان.. لما بقي كاالفار.. مختبئ على باخرة روسية.. وهو يدا في الاقدام..وسيول على صوره, وتهدف تماثيل هبل أبيه المقبور.. الله يلعن كل مقاوم ومماتع..ولادين حرام.. تفو و في وجهك يابشار, وياخامنءي.. وياحسن.. نصر الشيطان. …

إغلاق