زعيم جبهة النصرة ” أبو محمد الجولاني ” : لن نستأثر بإدلب دون غيرنا .. و نحرص على أن تكون المدينة بأيد أمينة

أكد أبو محمد الجولاني زعيم تنظيم جبهة النصرة (قاعدة الجهاد في بلاد الشام)، على أن التنظيم لن يستأثر بحكم مدينة إدلب وحده.

وفي تسجيل صوتي -وصل لعكس السير نسخة منه- قال الجولاني “إننا في جبهة النصرة نؤكد عدم حرصنا على الاستئثار في حكم مدينة إدلب دون غيرنا، وإنما حرصنا على أن تكون المدينة في أيد أمينة تحقق العدل وتسحق الظلم وتحكم بشرع الله وتبسط الشورى”، التي قال الجولاني إنها أفضل نظام حكم.

ونوه الجولاني في كلمته إلى ضرورة الحفاظ على الممتلكات والخدمات والمرافق العامة، والإبقاء عليها مسخرة لخدمة المسلمين، كما شدد على ضرورة دعوة الموظفين للعودة إلى أعمالهم في القطاعات الخدمية كالصحة والكهرباء والمياه والاتصالات والنظافة.

وطالب بالاستفادة من الكوادر والطاقات البشرية داخل المدينة، و”إنزال الناس منازلهم”، كما دعا إلى تشكيل لجنة إشراف من قبل الفصائل المشاركة في تحرير المدينة، لتنظر في حال سكانها وتلبي احتياجاتهم.

وحث الجولاني على الاسراع في إنشاء محكمة شرعية تقضي بين الناس وتفض النزاعات والخصومات، داعياً فصائل جيش الفتح إلى الاستمرار باتحادهم حيث ينتظر نصرتهم محاصرون في دمشق وريفها وحلب وحمص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

    1. ليش خايف طيب ياطيب حط ايميلك وعنوانك ورح فرجيك قبر مين رح ينفتح

      1. طبعا خائف يا ذكي وكيف لا أخاف من شخص يفتي بقطع الرؤوس وشرب الدماء و..، هل أنت مخبول أيضا؟

    2. ليش مرعوب ومخبي حالك متل الخفافيش … انت اسمك ماقدرت تحطو من خوفك وعم تقارن حالك بزعيم جبهة النصرة اللي كسر ضهر النظام الاسدي

    3. ليش مرعوب ومخبي حالك متل الخفافيش … انت اسمك ماقدرت تحطو من خوفك وعم تقارن حالك بزعيم جبهة النصرة اللي كسر ضهر النظام الاسدي

      1. روح على مكة ورد الحجر للمسلمين بعدين حول على القدس وحرر الجامع وبعدين ضيف (كسر ظهر الأسد) حمير أسلحتكم شغل يا روسيا يا أمريكا والكعبة وفنادق الكعبة شغل شركات كفار وأجانب والأقص بيد دولة وضعها الغرب بوسط بلادكم يا حمير وتتباه بالجولاني والحمار التاني والتالت يا أغبياء يا زبالة وتتحدث عن الخوف يا جحش.

    4. طبعا خائف، يا محلاني ما خاف، ولكن يبقى الفاتح ..الشيخ.. العلامة.. جاهل ومعتوه وهذا ما يخيفني جدا كما كُنتُم تخافون المخابرات أيام حكم البعث.

  1. ذكرني بمقولة أحد رؤساء مايسمى ب مجلس الشعب عندما سئل عن النفط السوري وين فقال بثقة إنه بأيد أمينة ياسادة – ورغم ذلك تبقى جبهة النصرة على علاتها أفضل من النظام بمليون مرة

  2. نعم نعم ایدی امینة…مثل تحطیم تمثال ابراهیم هنانو…بعض قالوا قد اخطئوا التمثال مع تمثال حافظ الاسد…و العجب انو اسم هنانو مکتوب باللغة العربیة تحت التمثال…او ربما اخوة الثوار من کثرة زیاراتهم الی ترکیا قد نسوا العربیة؟!!

  3. قطع العلاقة مع تنظيم القاعدة امر جيد الى مسلمين سوريا نقبل ايديكم الارتباط مع التنظيم حجة الى بشار و واولاد المتعة ضد شعب سوريا نحن لا نريد ان يحاربنا العالم من اجل هكذا سبب لا يقدم ولا يؤخر للشعب السوري مع جزيل الشكر لجهودكم

  4. ياريت تنشروا البيان كامل .. الجولاني اعلن ادلب امارة اسلامية فلا تقعدوا تبيضوا علينا .. بعدين ليش ما كتبتوا عن تحطيم تمثال هنانو ؟؟؟

    1. بما انو حرروها الاسلامية حقهن يعملو امارة كنت جيب العلمالنية تبعك من تؤكيا وحررو ادلب وعملها متل ما بدك اما بالنسبة لتمثال هنانو ما قصرو في تكسيرو شو الهن شغل في وفي تمثالو

      1. نعم يجب أن يعلن أدلب الإسلامية إمارة كفارية ويجب عندها تحليل زواج الشذوذ لأن العالم المتحضر يعترف بما يمارس بإدلب ويدافع عن حق الشاذين. ولكن يجب أيضا ضبط نكاح الغلمان بشكل صحي وحضاري.

          1. أنا من أدلب ولست زبون مداوم وإلا يجب أن أكتب أشو يا خاي.
            ولكن تعليقي كان فقط لتنظيم زواج الشذوذ ليس لأنني مع هذا التنظيم ونخاف جدا في أدلب أننا بناء على التطرف قد يفتى بنكاح الغلمان، كما كان أيام العثمانيين وأيام الخلافة.

  5. كيف يتفق هؤلاء مع بعضهم البعض؟ نعرف أن القاعدة كان لها قائد وتوجيه إستخباراتي معين لفتح الطريق والدخول عسكريا للمنطقة أما هؤلاء عبارة عن جماعات متفرقة من مناطق مختلفة.
    أعتقد أنه على الشعب المحيط لهذه الجماعات أن يراقب ويسجل ويوثق كل ما يقومون به وذلك للمصلحة العامة، ما أقصده أنه و بعد خسارة البلد وشهدائها لا يجب أن نعود للعمل في السر ونتقبل الخطاء دون محاسبة.

  6. ايها المفتوح دوماً ان الحرب سجال كر وفر …….. الجيش العربي السوري انسحب من ادلب تحاشياً لسقوط شهداء من المدنيين الذين كانوا ينعمون بالامن والامان من عام 2002 وتحريرها من دنسكم ………… امام النصر القادم /10/ ايام سيدخل الجيش العربي السوري ورجال الاسد ادلب كما دخلوها اول مرة وفي كل مرة ………. تذكروا هذا الكلام ان غداً لناظره لقريب……..

  7. كتران جيش المخابرات الالكترونية الأسدي المتخبي وراء اللثامات بتعليقات هالخبر
    مانكون ملاحظين

    1. قد يكون صحيح كلامك ولكن لا تنسى أنه يوجد (سوري قرفان آخر) يريد من هذه الحرب الأهلية أن تنتهي، لقد أصبح السوري سخرية للقريب والغريب.