” بائعة المحارم ” السورية في تركيا تشعل مواقع التواصل الاجتماعي ( فيديو )

لاقى مقطع مصور في تركيا -وصل لعكس السير نسخة منه- تعاطفاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر طفلة سورية تبيع “المحارم” (المناديل) في الشارع، وهي تبكي خوفاً من الشرطة.

ودخلت الطفلة عائشة (5 سنوات) في حالة من الهلع الشديد، وبدأت بالبكاء وباللجوء إلى المارة خوفاً من الشرطي الذي كان يحاول أن يهدئ من روعها.

وأكد سوريون في تركيا لعكس السير، أن معاملة الشرطة التركية مع اللاجئين غالباً ما تكون جيدة، ولكنها زادت عن حدها المعروف في هذا المقطع، بسبب تدخل عدد من المارة إلى جانب وجود “تصوير و إعلام”.

وأضافوا أن الحالات المماثلة تشهد إلقاء الشرطة القبض على الأطفال المتسولين أو الباعة الجوالين واحتجازهم في مراكز الشرطة، قبل أن يتم ترحيلهم مع أهلهم إلى المخيمات، أو تعهدهم بعدم التكرار في بعض الحالات.

وقامت الشرطة التركية، مع استمرار التغطية الإعلامية، بإيصال الفتاة إلى منزلها حيث وجدوا والدها ووالدتها في المنزل، وانقسمت آراء مشاهدي الفيديو بين من استهجن لا مبالاة الأب واستغلاله ابنته الصغيرة في العمل، وبين من التمس له العذر بسبب الحاجة وصعوبة إيجاد عمل.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. لا حول ولا قوه الا بلله
    انا بصارحه انتقد هذا ا لاب يعني متل الحصان ويبعث بابنته ذات الخمس سنوات في الشارع بحجه لا يوجد عمل هذا كذب

    1. أنا مع هذا الكلام
      بيتو أحسن من بيوت كتير ناس
      بس شكلو حيوان عديم الإحساس
      شب متل اللوح شو ما يساوي
      بس الحلبية مذلولين عند النظام و برا ويفتخرون بلقب شبيح

  2. لن يغفر التاريخ لمجرمي العصر بشار الجزّار وزبانيته ولمجرمي داعش وعصاباتهم على الذي فعلوه لهذا الشعب البطل

  3. الله يشرد وينتقم من ايران وحثالاتها وأبو البراميل والسكود والكيماوي

  4. جحش سوريا.. والله لو ماضل حجر على حجر لتكون نهايتك انت ويلي شارك بتشريد الشعب السوري مثل للقصاص والعقاب، تتناقله الاجيال لمئات السنين. والايام قادمة… ولكل بداية نهاية. والعالم اصبح قرية صغيرة يعني وين راح تروح انت ويلي معك. ما في حدا بيقدر يحميك غير عزرائيل ويخبيك بجهنم.

    1. دخلك شو بتفرقوا عن النظام لما بيقول الأسد أو نحرق البلد..هي أنت عم تقول لو ما ضل حجر على حجر بدنا نهايتك..معناها أنتو أسوأ بكتييييير..عالأقل النظام لسا بسورية..أما أنتو عم تحكوا هيك وتتفزلكوا وأنتو موجودين برا سورية ومو هاممكم شو ما صار..لا بتطفي الكهربا عندكم..لا في غلا ولا في أصوات ولا في قصف..لعنة الله عليكم يا خونة يا عملاء يلي بعتوا بلدكم وضميركم..

  5. و هالتيس اللي مثل البغل اللي قاعد جنب مرته ليش ما عم يشتغل، اللي يدور عشغل يلاقيه، و الله ما يعمل عملته الا الخسيس و شكراً لتركيا على كل شيئ

    1. الشعب السوري أصبح بلا قيمة وخصوصاً بعد أن يترك وطنه يامرحبا بالموت فيك ياسوريا يامرحبا بالعطش والجوع فيكي يا سوريا ولا للذل في جنات الأرض ونعيمها أصبحت كل الناس تنتقم من الشعب السوري أصبح الشعب السوري بدون كرامة وخصوصاً في المخيمات التركية والأردنية

  6. منظر الاب مبين عليه واحد تافه جدا … الله يقطع عمرو .. ببعت طفلة صغيرة لتبيع المحارم وكومة بغال باركين بالبيت .. لاحدا يقول صعوبة يلاقي عمل .. هل حكي كذبو انا الي اكتر من 50 فرد من عيلتي باستانبول ولا واحد عانى بيوم من الايام من العمل .. هل اب واحد كذاب ومنافق وماعندو لاحس ولا ناموس .. بارك عبيقرا مجلات بالبيت .. شو ناطر .. بارك ناطر تخلص الحرب .. واطفالو الصغار يحصلو لقمة عيشة والام الله يقطع عمرها كيف سخيانة بهل طفلة تطلع برات البيت .. الله ياخدكن من بين البشر هدوووول هنن الشعب العربي بكل آسف .. شي مخجل بهدلتونا بين الاجانب

  7. والله بكتني هالطفلة.. يا حرام شو صار فينا نحن السوريين. معاملة الشرطة التركية انسانية وتعبر عن رقي ولاتنسو انو عم بيطبقو القانون. بالنسبة للاب، فأنا بشك انو السبب هو حاجة مادية لانو هذه الظواهر كانت موجودة في سوريا قبل الحرب.. بس هالحرب خلتنا اقسى في كل شي حتى على ولادنا.

  8. يا شباب انا ميسور الحال
    عندي بنت بعمر هل البنت
    اتصورت بنتي مكانها
    بكيت
    وبكيت
    وبكيت
    الله يجازي اللي كان السبب
    حسبنا الله ونعم الوكيل بس
    الله لا يمتحننا

  9. حسبي الله ونعم وكيل شي مبكي فعلا نحن بشر قد تكون هذه طفله ابنتي او ابنتك اختي اختك لا فرق لكن خوفها بهذا شكل من شرطه هو من خوفها الذي عشش في قلوب كثيرين منا من قسوه شرطي في بلادنا من شراست شرطي نظرتنا نحن لشرطي ليست تلك نظره التي يعرفها سورين دخل لعندي شرطي في سوريا ابكاني بعد ان خرج واخذ مني رشوه غصب عني بيتي ولا استطيع تصرف به انها مصيبه كبرى حتى قاضي واي موظف تعلمنا على تلسط من قبلهم مجرمين بكل معنى كلمه اما هذا شرطي رغم انه تركي وبعض يكيل كلام على تركيا الا انه فعلا شرطي وليس سارق وبعض منا الى اليوم رغم ما حصل ويحصل يخاف من شرطي وموظف من قال كلام غير جيد عن لاب اقول له لا تقل اي شي في ظرف استثنائي يمر به سورين في كل مكان يبدو من من انتقد لاب لا يعلم مدى ضيق الذي يعيشه سورين في كل مكان قد تصل لمرحله تبكي على طفلك ولا تستطيع ان تفعل له شي اصبح اطفلنا رجال في زمن قل فيه رجال اصبح طفل يتحمل بيت بكامله ومصروف بيت بكامله هو طفل هكذا حول بشار كلب اطفلنا الى رجال لم يعد هناك مجال الا ان نعلم اطفلنا ان يكونو رجال لم يعد احد يضمن انه باقي على قيد حياة ليعل اهل بيته ليتعلم اطفلنا ان يكونو رجال اشرف لهم من ان يكونو اطفال في زمن نسي عالم وتامر عالم على طفل ماذا يستيطع لاب ان يفعل في برميل يسقط على راس اطفاله نحن رينا صورة فتات تبكي ولم نرى حرقه قلب ابيها او امها خرج بهم لاب بلاد لا يعلم الله ما مصير فيها حتار لاب ان يبكي على طفله تحت برميل ام يخرج طفل لشارع ليتحمل مسؤاليه عائله من تهم لاب عليه ان يكون مكانه ليعلم مدى شده التي تحصل ارحمو من لارض يرحمك من في سماء عيب على من راى هذه طفله ولم يفعل شيء ليخلص شعب سوري من مجرمه عيب على من يرى طفله ولا يفعل شيء من اجل سوريا سورين ليسو بحاجه للطعام وشراب فكلاب تاكل وتشرب في شوراع سورين بحاجه لوقفه قويه من دول تدعي لاسلام لا نحتاج لاقامات ولا نحتاج لهويات ولا اي شي كل ما نحتاجه هو سلاح نحتاج سلام خذو ثمن سلاح واعطونا سلاح عالم كله يدعم هذا مجرم بسلاح وفي كل شي ويقطع عنا حتى رصاص لندافع به ن انفسنا واطفالنا والله سيخرج اطفال سورين يحملون حقد على كل من وقف مع هذا مجرم لا يتخيله عقل ولا منطق قتل طفوله في روح لاطفال

  10. ابكيتيني ايتها الطفله ….
    يارب فرج عن سوريا و اهلها ..
    اللهم اذل ايران و دول الخليح وعلى راسهم السعوديه و قطر يارب …
    اللهم خللصنا من هالمجرمين واللصوص والمتامرين على بلادنا يا الله

  11. الله يستر على كل السوريين و يفرجها على سوريا و أهلها. بس الى تعليق من يسمي نفسه حزين… ألم تشيعوا من سب حلب و أهلها و الله ستكون في ميزان سيئاتكم يوم القيامه ان شاء الله, بس بالمناسبه واضح أنو البنت و أهلها ليسو من حلب و انما من الريف, و الحلبي وين ما حطيتوا بيشتغل و بيبرع و بيتوفق و هاد سبب الحقد عليه أما عماله الأطفال و الشحاده ظاهرة كانت منتشره كثيرا حتى قبل الأحداث و الجميع يعرف أنهم يأتون الى حلب من ريفي حلب و ادلب بالإضافه للغجر, بقى صحح معلوماتك, و الحلبية ليسو مذلولين للنظام و ليسوا شبيحه كما تفتري كما أنهم بالوقت نفسه ليسو عملاء لهذا و ذاك و لا باعوا بلدهم لاموال او مناصب كما قعل الكثيرون

  12. كل واحد نازل يسب بالزلمة ……… وهو قاعد بيبيته و ماشي اموره
    نحن مامنعرف شو ظروفه وشو ظروف عيلته خلينا ندعيلهم الهم ولغيرهم … وننسى الكلام تبعنا الي بيقلب الحق باطل
    الله يصبر اهلنا السوريين ويرجعهم ع بيوتهم وينتقم من الي كان السبب