إعلام النظام : 400 مليار ليرة قيمة التهرب الضريبي و الجمركي كل عام

قال مصدر في الاتحاد العام لنقابات العمال أن الاتحاد يشاطر الحكومة في طريقة تعاطيها بالشأن الضريبي ولاسيما فيما يتعلق بزيادة الضريبة على أصحاب الأصول عند نقلها, وأصحاب الدخول العالية التي تسهم في تحقيق توازن ضريبي أفضل بالنسبة للمطارح الضريبية من جهة ووزارة المالية  وزيادة موارد خزينة الدولة من جهة أخرى.

وبحسب ما نقل إعلام النظام، فإن ذلك لا يحقق العدالة الضريبية كما ينبغي وخاصة لضعاف المكلفين والفقراء وأصحاب الدخول المحدودة وصغار الكسبة, ولا يخفف ما هو قائم من عبء ضريبي ثقيل على دخولهم وخاصة الثابت منها.

وأضاف المصدر أن قيمة التهرب الضريبي والجمركي تتجاوز  سقف400 مليار ليرة في العام  وهذه تعادل 30% من حجم الموازنة  العامة للدولة.

وعلى الرغم من اعتراف الجهات الرسمية والفعاليات الاقتصادية بتفاقم ظاهرة  التهرب  بما يضعف عملية الإصلاح الضريبي والجمركي وتأخر عملية الإصلاح الإداري والمؤسساتي نتيجة الأوضاع الراهنة وأسباب أخرى تتعلق بمرحلة ما قبل الأزمة الحالية, إلاّ أن التهرب لا يمكن أن يحدث ويستمر من دون تعاون أو تواطؤ من قبل بعض الموظفين القائمين على التحصيل الضريبي والجمركي مع التجار والمستوردين والصناعيين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اكيد ٤٠٠ مليار تذهب لجيوب خفرء الجمارك يلي لهم علويين – احسبوا ٤٠ سنة سرقة و شوفوا فساد العلويين – كل انظمة الجمارك مؤتمة و جاهزة بذكر ضباط المخابرات العلوية هددوا المدير العام الني باسل صنوفة بالقتل لما فكر يمنع فسادهم لاخواتين الشليتة

إغلاق