رئيس اتحاد البنوك : تصدير النقد الأجنبي بلغ 3 مليارات دولار شهريا مؤخراً

قال هشام عز العرب، رئيس البنك التجارى الدولي، رئيس اتحاد البنوك، إن حجم تصدير أوراق البنكنوت بالعملة الأجنبية بلغ 3 مليارات دولارشهريًّا في الفترة الأخيرة.

وأضاف «عز العرب»، خلال كلمته بالدورة التدريبية التثقيفية للشعبة المحررين الاقتصاديين، بالتعاون مع اتحاد البنوك، والمعهد المصرفي بالعين السخنة، مساء السبت، أن البنوك أبلغت محافظ البنك المركزى بمدى المعاناة التي تواجهها في التعامل مع الكاش بالعملة الأجنبية، لذا صدرت التعليمات الخاصة بتنظيم تداول كاش الدولارمن خلال وضع سقف للإيداعات النقدية عند مستوى 10 آلاف دولار يوميًّا، و50 ألف دولارشهريًّا، بالحسابات المصرفية للأفراد والشركات، ما ساهم في حسم أزمة السوق السوداء للعملة.

وأوضح رئيس الاتحاد أن العمل على تطبيق الشمول المالي (زيادة قاعدة المتعاملين مع الجهاز المصرفي)، يعد أولوية للبنوك المحلية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه من الأفضل للدولة أن تتم التحصيلات بطريقة دفع إلكترونى، للحد من«الكاش».

وأشار هشام عز العرب إلى أن هناك بنوكاً تسعى لتطبيق خدمات التحصيل عبر المحمول «موبايل بانكنج»، و«إنترنت بانكنج»، عن طريق تطبيقات إلكترونية مع العملاء، لسداد الفواتير والالتزامات النقدية من خلاله، بالإضافة إلى قيام هذه البنوك بتقديم خدمات التحصيل الإلكترونى للجمارك والضرائب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق