الذهب يتماسك فوق 1200 دولار مع ضعف العملة الأمريكية

ارتفع الذهب يوم الأربعاء ليتماسك فوق 1200 دولار للأوقية (الأونصة) مع تراجع العملة الأمريكية وزيادة التوقعات لأن يؤجل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة إلى العام المقبل.

ومن المقرر أن يصدر مجلس الاحتياطي في وقت لاحق يوم الاربعاء محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية في آذار والذي سيبحث فيه المتعاملون عن أي مخاوف لدى صناع السياسات بخصوص النمو الاقتصادي الأمريكي.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1208.71 دولار للأوقية بحلول الساعة 0918 بتوقيت جرينتش. وسجل الذهب أعلى مستوياته منذ 17 شباط عند 1224.10 دولار للأوقية يوم الاثنين بعد بيانات أضعف من المتوقع عن الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية قلصت التوقعات لرفع أسعار الفائدة مبكرا.

واستقر الذهب في العقود الأمريكية تسليم يونيو عند 1210.10 دولار للأوقية ، ونزل الدولار 0.3 بالمئة أمام سلة عملات رئيسية وهو ما يرجع في الأساس إلى قوة الين بعد قرار بنك اليابان المركزي التمسك بسياسته النقدية ، بحسب وكالة رويترز.

واستقرت الفضة في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 16.81 دولار للأوقية ، وفقد البلاتين 0.3 بالمئة من قيمته ليسجل 1168 دولارا للأوقية في حين ارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 768.30 دولار للأوقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق