مدينة هندية تملك طائرات دون طيار ترش الفلفل لتفريق المتظاهرين

أعلنت الشرطة في مدينة بشمال الهند أمس الثلاثاء أنها باتت تملك سلاحا جديدا لتفريق المتظاهرين كناية عن طائرات بدون طيار ترش الفلفل.

 
وأوضح قائد شرطة لوكنو عاصمة ولاية اوتار برادش، ثامن المدن الأكثر اكتظاظا بالسكان في الهند مع تعداد سكاني يقدر بنحو مليوني نسمة، لوكالة فرانس برس أن فرقه اختبرت بنجاح خمس طائرات بدون طيار.

 
وقال هذا المسؤول ياشاسفي ياداف ” ان النتائج كانت ممتازة. لقد نجحنا في فهم كيفية استخدامها بغية التصويب بدقة على الهدف بما في ذلك في حال هبوب رياح وفي قطاعات مزدحمة “.

 
وتم شراء الطائرات بدون طيار بحوالى 600 الف روبية (9600 دولار) لكل طائرة وستوضع في الخدمة اعتبارا من نهاية أبريل، وأضاف المسؤول نفسه ” أن الفلفل ليس قاتلا لكنه ناجع جدا للسيطرة على الحشد. يمكننا نشره من مرتفعات مختلفة للحصول على نتائج قصوى “.

 
وتجهز هذه الطائرات الخمس بدون طيار بكاميرات بالغة الدقة ويمكن أن تنقل حتى كيلوين من الفلفل في شعاع كيلومتر، وسبق واستخدمت شرطة لوكنو طائرات بدون طيار في مهمات مراقبة خاصة اثناء تجمعات دينية، وتشهد الهند التي يقدر تعدادها السكاني بنحو 1.2 مليار نسمة، كل يوم تظاهرات عديدة سلمية لكن غالبا ما تتخللها بعض أعمال العنف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها