علي عبد الله صالح يتخلى عن الحوثيين بعرض مبادرة لنزع أسلحتهم

أكدت مصادر يمنية مطلعة أن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بصدد طرح مبادرة لوقف إطلاق النار في اليمن تتضمن انسحاب الحوثيين من صنعاء ومدينة عدن الجنوبية وتسليم أسلحتهم، في تخل واضح منه عن حلفائه الحوثيين.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية الأحد (12 أبريل/ نيسان 2015) عن مصادر يمنية مطلعة أن أبو بكر القربي، وزير الخارجية السابق والأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي بزعامة الرئيس السابق علي عبد الله صالح، غادر اليمن في جولة خارجية تشمل عدداً من العواصم لنقل مبادرة تقدم بها صالح لإنهاء الاقتتال في اليمن.

وقالت الصحيفة إن هذه المبادرة تتضمن وقف العمليات العسكرية وخروج المليشيات المسلحة من الوزارات والمؤسسات الحكومية في صنعاء وعدن، وتسليم سلاحها إلى المكونات العسكرية التي لم تشارك في القتال، إلى جانب انطلاق الحوار في ظل المبادرة الخليجية، وهو أمر يعتبر تخلياً واضحاً من صالح عن حلفائه الحوثيين.

وكشف رياض ياسين، وزير الخارجية اليمني، للصحيفة، عن أن الجهات المختصة في بلاده سهلت خروج القربي من اليمن إلى جيبوتي شريطة الالتزام بالشرعية اليمنية، أو التزام الصمت وعدم ممارسة أي عمل سياسي، مضيفاً أن القربي غيّر رأيه فور خروجه من اليمن وقرر القيام بجولة دولية، وأكد أنه وجه جميع الممثليات الدبلوماسية في الخارج بعدم استقبال أي شخص موال لصالح.

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر رفيع في الحكومة اليمنية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيصدر اليوم قراراً بتعيين نائب لرئيس الجمهورية، وهو سياسي يعمل في الحكومة اليمنية، ووصل إلى العاصمة السعودية الرياض الأسبوع الماضي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

      1. اللي متلك متعود على انو البوط العسكري يكون فوق راسو ودايس على رقبتو منشان يقدر يعيش فعلا صدق من قال اذا امطرت السماء حرية فتح العبيد مظلة العبودية

      2. طبعا هذه تربية الخنزير حافيز .. شو رح يخرج لنا علماء فلك ؟ رح يخرج كم جحش ويعيشوا باللاذقية

        1. یا حاج…قد فمهت الموضوع غلط…انا قصدت انو عندما الشعب یشابه فی الاجرام بنظامه فعلیهم کممارسة الجنس لدی المثلیین(69) رجل هذا فی تم ذاک و رجل ذاک علی راس هذا…50-50…{اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى } صدق الله العظیم…

      3. يقول الى اللي من اللاذقية ..اللي كان متعود انو قريباتو بيشتغلو خدم وبينباعو وبيشتروا متل العبيد لايعرف طعم الحرية:

        امثالكم ممن رضع العبودية لايحب الحرية…لكن لاتقلق سنجعلكم عبيد متل ماكنتو ومتل ماكانت نسائكم تخدم في البيوت وتنباع وتشترى

      4. شوف يل غبي إذا أنت متعود تكون عبد عند سيدك بشار البطة فنحن نقول لك بأننا أحرار وثمن حريتنا ندفعه الأن بكل ثمن لآنه في النهاية النصر للمظلوم والبوط نحن لم نعرفه إلا عندما دعسنا به على رأس الشبيحة والموالين مثلك ياغبي . لقد حان الوقت لآن تستيقظوا من هذا الحلم الواهم أنه كالسراب سيذهب يوما وتبقى الحقيقة وهي انكم مشردين في قراكم وضيعكم وكما قال المثل (على نفسها جنت براقش) وقحطططططططططططططططططط

  1. يخرب دياره هذا شيعي منافق. كل الجيش بناه في صعدة وصنعاء.

    يجب تقديمه للمحاكمة وعائلته وأسترجاع المليارات المسروقة . إن بقي طليق لن يرتاح اليمن هو والحثالة الحوثية.
    التي تشكلت لقتال صالح وبحجة الثورة على ظلم صالح وإذا بالكلاب يقاتلون يد بيد مع صالح تماما مثل حثالة البكك المجرمين.
    سنوات يشتكون من ظلم البعث وظلم النظام وعندما قامت الثورة يقاتلون معه يد بيد لحتى هذه اللحظة لانهم وأجلانهم المكلبش العم شنبو عملاء طائفيين للأسد من قديم.

    1. ما حدا منافق ومتشبع حثالة قدك، الموضوع بوادي وانت تطرقت لموضوع اخر.
      حبيبي الاكراد هن موجودين بمناطقون وما قربو على حدا غير على بعض.
      روح شوف الشبيحة والفاسدين والعملاء اللي هن كلهون منكون، ولا تنسى لهل اللحظة كل وزراء النظام من عندكم.

  2. عقبال ما نشوف الجربوع بشار الأسد و هو مشحر متل المخلوع علي صالح بالصورة و البوط العسكري بتمو على قولة أخونا من اللاذقية باعتبار بشار واحد من الشعب.

  3. يا جماعة مصيبة لما العرب اقصد البلدان العربية و بالذات الدول التي تدعي الحكم الجمهوري ولما ترى في مجتمعهم هكذا حكام و اشخاص لا يفهمون الا لغة الدمار و القتل و القمع و التسلط و الكذب و الفساد و اقصاء الغير و التفنن بانتاج كلمات رنانة استهلاكية مثل ممانعة و مؤامرة و الخ … و كل هذا من اجل ماذا من اجل ان يجلس هذا الشخص (على اساس رئيس)على كرسي الحكم و الى الابد و ايضا لا يكتفي بهذا و انما عندما يبلغ من العمر عتية في الحكم او يموت فانه يورث الحكم لابنه .. و الله ثم و الله انه لبلاء حل بالعرب

  4. صدام شنق!
    القذافي سحبوه من المجارير الى الدعس والسحل!
    حسني مبارك الحبس!
    زين العابدين الهريبة ثلثين المراجل.
    علي عبد الله صالح حرق بنار الدنيا، مدخن والحم يلي على وجهه مرقع من طيزة!
    اعتقد بشار راح ينتهي كبة، او مقلي حي بزيت محروق!