حزب الله : ثلاثون ألف عنصر من الحرس الثوري الإيراني مؤهلين لدخول سوريا عند الضرورة

نفى مصدر مقرب من حزب الله اللبناني أن تكون إيران مستعدة للتخلي عن نظام الأسد، وقال إن ثلاثين ألفاً من الحرس الثوري مستعدون للدخول إلى سوريا عند الضرورة.

وأشار المصدر، لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء : “لم تتدخل قوات الباسيج في سوريا نهائياً منذ بدء الأزمة، فالقياد العسكرية الإيرانية لا تثق بهذه القوات كثقتها بالحرس الثوري، وهي من حيث المبدأ ليست مضطرة لاستخدام قوات الباسيج خارج حدود إيران، وهناك الآن أكثر من ثلاثين ألفاً من قوات الحرس الثوري جاهزة ومؤهلة تعبوياً وعسكرياً لدخول سوريا عند الضرورة”، وفق تعبيره.

وأضاف المصدر، الذي يتعامل مع المعارضة السورية “ليس هناك من مؤشرات أو معلومات تشير إلى نيّة إيران التخلّي عن النظام في دمشق أو الرئيس الاسد، وهي عسكرياً مستعدة لتوريد المزيد من الدعم والمقاتلين، وهي لم ترسل أكثر من 6 آلاف مقاتل من الحرس الثوري حتى الآن، وهناك نحو مليونين منهم في إيران ولا يشكّل إرسال مائة ألف منهم أية مشكلة استراتيجية”، حسب تعبيره.

وكانت مصادر عسكرية من المعارضة السورية تحدّثت عن وجود أكثر من 600 مقاتل من الحرس الثوري الإيراني يقاتلون في منطقة جنوب غرب سورية وحدها، وشددت على أن المشاركة العسكرية الإيرانية في سورية لم تعد مقتصرة على الضباط والمشرفين والمخططين العسكريين بل على المقاتلين والجنود أيضاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. نحن شعب سوري نكره المجوس ونكره من ادخلهم بلادنا حتى يدمؤوها لاجل ما

  2. نحن شعب سوري نكره المجوس ونكره من ادخلهم بلادنا حتى يدمؤوها لاجل ما

  3. ايران دولة مجوسية فارسية صفوية لاتمت لنا بصلة او باي علاقة هذا اولا

    كل مجرم تعاون مع ايران المجوسية وادخلها بلادنا هو مسئول عن كل ماحصل لسوريا هذا ثانيا

    ثلاثين الف ومئة الف ومليون اعلم ان هذا الخبر كذب في كذب

    الفرس المجوس لايمكن ان يرسلوا جنودهم الا اذا كانو مطمئنين من النتائج

    الان النتائج تغيرت والكل عنده امل ان ايران المجوسيه وذيولها انتهوااا

    انظر الى الحوثيين تركوهم يدفنوا في التراب ولاهي سائلة الا بالكلام

    مثل ايام قتال اسرائيل لغزة لم يحركوا ساكنا الا بالبربرة

    لنفرض سترسلوا جنودا مجوس شيء جميل مرحباً بهم بس ممكن سؤال

    لماذا ارسالهم الى سوريا وماهو الرابط بين سوريا والمجوس

    لاشيء ولانريدكم وصرنا نكره ذكر اسمكم يا مجوس وذيولكم امثال الذيل ابو زميره

    والله عار نذكر اسمه

    روح ولي انت والمجوس

    اقسم لك بالله انكم انتهيتم وبآخر رمق

    أأأأأأاااااال ثلاثين الف مجوسي أأأأأأأأأأأأأأأأأأاااااااااااااااااااااااال؟؟؟؟؟

  4. ثلاثون ألف كلب نجس سيتم حرقهم أحياء فسوريا بلد رجال تغلبت على أكثر أنظمة العالم قسوة ووحشيه بجيش مؤلف من نصف مليون جندي فليعلم خرامنئي و من ورائه البالون زميره بطل البلازما أنهم سيستيقظون قريبا من أحلامهم الورديه و قد اتسخت أثوابهم من الخلف.

  5. كذابين وهذا كلام للتخويف فقط ولرفع معنويات النظام ومؤيديه المنهارة نتيجة الخسائر الأخيرة على الأرض فبحسبة بسيطة فإن تكلفة إرسال 30000 من الحرس الثوري الإيراني إلى سوريا تتجاوز العشرة مليارات دولار شهرياً على أقل تقدير أي حوالي 3000 دولار لكل عسكري ما بين راتب شهري وسلاح وذخيرة وطبابة وإطعام ….. الخ هذا إذا استثنينا كلفة النقل الجوي لهذه القوات مع معداتها وذخيرتها يعني تكلفة 30000 عسكري لاتستطيع بريطانيا العظمى تحمل تكلفة إرسالهم إلى سوريا فما بالكم بإيران المفلسة ؟ تسبيح في تشبيح وسوالف وعلاك مصدي … ههههههه …… قال 30000 عسكري قال …. صدقوني إيران لم يعد لديها القدرة المالية على إرسال 30000 sms لسوريا .

  6. ما الذي تبقى من جيش ابو شحاطة و كان تعداده اكثر من 400 الف
    هؤلاء ال 30 الف مرحبا بهم في بلاد الامويين محرقة المجوس مهما طال الزمن

  7. انت طول بالك يا زميرة انت ومعلمك الخرا يلي بإيران نحن راح نجيب لعندك ونشكر الك ولعيلتك يا كلب

  8. انت ما بتفهم يا ابو نص لسان نحن جايين لعندك بس نخلص يلي بإيدنا
    جايين نربي الخميني فيك يا حمار

  9. طيب وشو منتظرين يعني ليش ما أجو لهلئ ؟؟؟؟ كلو كذب بكذب لو قادرين يحسموا القصه ماراح ينتظروا لهلئ بس كلو صف حكي ….الصراخ علی قدر الالم

  10. لن ترتاح سوريا الا بالتخلص من كلا ب هؤلاء الحاقدين الطائفين المجوس اولاد المتعة ومن ادخلهم وليس على الشعب السوري الا ان يقف يد واحدة ويحاربهم بكل الوسائل وبكل الظرق و اعتقد من واجب كل انسان ومؤمن ان يحارب ميليشيات الكفر والجهل والظلام

  11. مجرد كذب وحرب نفسية لإحباط معنويات الثوار ولو كان الخبر صحيحا فأنا شخصيا واثق انهم سيسحقون والنصر من عند الله

  12. ٣٠ ألف صفوي مجوسي سوف يتم حرقهم على يد ثوار سوريا الأبطال إذا دخلو سوريا – والقيادة الإيرانية تعلم ذلك جيداً ولن تجرأ على أدخال وحرق هذا العدد الهائل من الحرس الثوري الإيراني في المستنقع السوري من أجل أنقاذ الرئيس الأحمق بشار الأسد .

  13. السوريون وشرفاء لبنان سوف يستأصلون وقطون ذيل الصفويه حزب الشيطان القذر وكلبهم نصر اللات كما بدأ اسئصالهم في اليمن سنلحقهم الى سوريا ولبنان جاء يومكم ايها الحقراء فلا تستعجلون

  14. الايرانيون قادمون و الروس قادمون و الاتراك قادمون و الارهابيين و من يدور في فلكهم ايضا قادمون و نحن السوريين فقط الراحلون….

  15. لعنه الله على ايران المجوسية اللي من 40 سنة ما نسمع الا الموت لامريكا الموت لامريكا والحرق لاسرائيل ولا شفنا شي فعلا ابناء متعة