هجرهم و أرسل مخابراته لمراقبتهم هناك .. بشار لـ السويد : شكراً لكم على استضافة الهاربين من الإرهاب !

واصل بشار الأسد انفصاله عن الواقع، عبر تقديمه أجوبة مضحكة لا زال يكررها منذ أربع سنوات، في إطلالة إعلامية جديدة مع صحيفة إكسبرسن السويدية.

وبعد أن قام بتهجيرهم وأرسل مخابراته لمراقبتهم، شكر بشار في مقابلته السويد على دورها الإنساني في احتضان عشرات الآلاف من اللاجئين الهاربين.

وحذر بشار في نفس الوقت من الإرهاب الذي قد يضرب أوروبا، كون أخطر قادة “داعش” على حد زعمه، من الدولة الاسكندنافية.

واعترف بشار بضعف جيشه معتبراً أن هذا الأمر طبيعي “فهذه تداعيات أي حرب. أي حرب تضعف أي جيش بصرف النظر عن مدى قوته وحداثته. إنها تقوض وتضعف كل مجتمع، بكل ما للكلمة من معنى: في الاقتصاد، والمجتمع، والأخلاق، وبالطبع الجيش كجزء من هذا المجتمع. هذا طبيعي”.

وقال “المختل عقلياً” بحسب ما وصفه صحفي أمريكي في مقابلة سابقة، إن السوريين هربوا إلى السويد بسبب الأعمال الإرهابية وبسبب الحصار ولأنهم فقدوا مصدر رزقهم.

ورفض بشار مقارنة الخسائر في سوريا بالحرب العالمية الثانية، مؤكداً أنها “مبالغة كبيرة”، متهماً الأعمال الإرهابية بتهجري ملايين السوريين.

وزعم أنه لا زال يدفع الرواتب ويرسل اللقاحات للأطفال ويوفر المتطلبات الأساسية للمستشفيات الواقعة تحت سيطرة الإرهابيين.

وبعد أن قال في لقاء تلفزيوني سابق إن هناك الملايين من السوريين يشكلون حاضنة شعبية للإرهابيين، أكد في معرض رده على سؤال للصحيفة أن “داعش لا يمتلك حتى الآن حاضنة في سوريا”.

ورفض بشار الاعتراف بأن هناك سوريين خرجوا بالمظاهرت من أجل الحرية، مؤكداً أنهم قاموا بتدمير البلاد وقطع الرؤوس، مؤكداً أنه يدعم “كل شخص يعمل للحصول على مزيد من الحرية، بطريقة مؤسساتية، وفي إطار دستور البلاد، وليس بالعنف والإرهاب وتدمير البلاد. ليس هناك علاقة بين ذلك وبين الحرية”.

يذكر أن تقرير جهاز الأمن السويدي (سابو) السنوي لعام 2014، أكد استمرار التجسس على اللاجئين، وهو ما يجعل طالبي اللجوء يعيشون في قلق وخوف مستمر، مشيراً إلى وجود صلات بين عدد من اللاجئين وأجهزة مخابرات الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. مخلوف وشاليش وماليش وآل الأسد موجودين من وين بدها تيجي الحرية والحياة الكريمة للمواطن السوري بدون ضريبة رفاهية لعنة الله عليكم يا سفلة يا مجرمين

  2. من اعضاء المخابرات السورية في السويد:

    مطلق عبد الرزاق مطلق ابن رئيس شرطة ريف دمشق لاجئ في السويد

    يامن خليل محمد خليل

    مالك خليل محمد خليل

  3. آخر حدا بيحكي بالانفصال عن الواقع هوه المعارضة .. خمس سنين و بتقولوا قربت و الزلمة لساه بالقصر الجمهوري و11 مليون سوري صاروا برا .. مين يلي منفصل عن الواقع بقا ؟؟؟؟؟

    1. یا عزیزی اتعرف شو یعنی انفصال عن الواقع؟ ای عندما مدینة ادلب تحت السیطرة النظام ، الجبهة الشامیة تبدئ قصف الصاروخی علیها و مواقع المعارضة یسمون المدینة ب”ثکنة عسکریة” للنظام و یستبیحون دم کل مواطن یلی یعیش فیها…اضرب ،لاتبالی، ط+ز فیهم الجبناء الذین رضوا بالعیش تحت حکم النظام!!… ولکن بعد 24 ساعة من السیطرة المعارضة علیها ، الجزیرة تبث تقریر تلو التقریر عن مخاوف لقصف المدینة من قبل النظام!!
      او انفصال عن الواقع یعنی البکاء لاطفال ادلب یلی مهددین بالقصف النظامی…ولکن ط+ز فی الاطفال فی نفس المناطق(فی حارم ،فی المستشفی الاطفال بالبوکمال و..) یلی یقصفهم طائرات دول عاصفة الحزم!!
      سبحان الله… من قصفهم النظام تقوم الدنیا و لاتقعد… و من قصفهم ابومتعب-سلمان لا بواکی لهم!!

      1. شكلك انت يلي مالك عرفان معنا هل جملة .. درست 20 سنة بين حقوق و ماجستير مشان تجي انت تشرح هل جملة ( يلي ناقلينها نقل مو عرفانين معناها ) بهل شرح

  4. نرجو من السويد و المانيا الانتباه ان كثير ممن يطلبون اللجوء متعاطفون مع الارهابيين او كاذبون لقنهم المهربون قصة كاذبة الافضل ان يعيشوا بدولة اسلامية

  5. صدقت يا ابو جاسم بعدها ليش مو تصرفاتكم القذرة واحتلال للمناطق السكنية ونهبها باسم تحرير الشعب انتم ايها الشرفاء من قاتل النظام من المناطق السكنية

  6. الله يلعن هيك أيام يللي خلت من الأهبل الطائفي الواطي ابن المجرم الخالد الحاقد بأن يصبح رئيس سوريا ويتكلم باسم السوريين .

  7. كاتب التعليق خلط سعبان برمضان لحتى يكتب تقرير عن المختل عقليا ؟ وبأفكار غير مترابطة .
    كاتب فاشل يرجى اعادة النظر في الكتاب

  8. سيادة الرئيس الفريق الركن الدكتور بشار حافظ الاسد …….. تلحس طيزي على هالجدبة ,,,,, الله يلعن روح ابوك على هالمقابلة ,,,,, فضحتنا يا زلمة والله فضحتنا ,,,,, بفضح عرضك حل عن طيزنا يخرب بيتك شو ما بتفهم ؟؟؟؟؟؟ لك ما بنحبك ما بنحبك ارحل عنا انت وحزبك ,,,,, يخرب بيتك شو بهبم

  9. ابو جاسم عشرين سنة دراسة:::))، اذا غنامتي خريجين جامعات فأنت واحد منهم.):