تونس تحضر لإنجاز أطول علم في العالم

أعلنت جمعية تونسية اليوم الخميس، عن مشروع لخياطة أكبر علم في العالم ينتظر أن يدخل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بهدف الترويج للسياحة التونسية.

وأوضحت جمعية “أحنا تونس” في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة السياحة سلمى اللومي، عن خياطة علم يبلغ طوله 369 مترا وعرضه 264 مترا وسيكون مؤلفا من 80 قطعة قماش كبرى على مساحة تقدر بأكثر من 104 آلاف متر مربع.

وسيتم تقديم العلم، الذي يزن قرابة 12 طنا في الثاني من آيار القادم بمدينة توزر جنوب تونس في منطقة عنق الجمل التي مازالت تحتفظ بديكور شريط “حرب النجوم”.

وقالت الوزيرة : “المشروع تقدم به مواطنون تونسيون لدعم السياحة التونسية ونحن قبلناها وسندعمها”، مضيفة”التظاهرة ستدعم السياحة بجهة الجنوب، وسيحمل العلم لدى عرضه في الموقع خلال تظاهرة سياحية نحو سبعة آلاف شخص”.

وأوضحت اللومي، أنه : “سيتم بعد التظاهرة تحويل العلم إلى قطع من الأغطية وسيتم توزيعها على المدارس بالجهات الداخلية والجمعيات الراعية للعائلات الفقيرة” ، بحسب ما اوردت وسائل إعلام إماراتية.

وبعد أحداث باردو الارهابية التي اوقعت 24 قتيلا من بينهم 21 سائحا أجنبيا، أعلنت تونس عن اجراءات عاجلة لتفادي التأثيرات المتوقعة للهجوم على القطاع السياحي الحيوي الذي يشغل أكثر من 400 الف عامل ويساهم بنسبة 7 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وبأكثر من 5 بالمئة من مصادر توفير النقد الأجنبي.

وأعلنت الوزيرة في وقت سابق عن حملة دبلوماسية عالمية تضم وفدا رفيع المستوى يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والسياحة والمستثمرين في القطاع، في عدد من الأسواق العالمية سيتم خلالها دعوة الشركات السياحية الكبرى لزيارة تونس والتأكد من الظروف الأمنية في البلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها