“واشنطن تايمز”: الإدارة الأمريكية تضغط على السعودية لوقف قصف الحوثيين

قالت صحيفة “واشنطن تايمز” إن الإدارة الأمريكية تكثف ضغوطها على السعودية سرا لوقف قصف المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران فى اليمن، والدخول في محادثات سلام للوصول إلى حل سياسي للصراع الذي تشهده البلاد.

وأضافت الصحيفة “تزامنا مع تأكيد مسئولي البنتاغون أنهم لا يزالوا يدعمون حملة القصف السعودية المستمرة منذ شهر ضد أهداف الحوثيين فى اليمن، فإن البيت الأبيض يعرب بشكل متزايد عن رغبة لإنهاء الحملة”. “لا يوجد حل عسكري في اليمن”

وقالت سوزان رايس، مستشار الأمن القومي للرئيس أوباما مساء الأربعاء، إنه لا يوجد حل عسكري للأزمة في اليمن، واستمرار الصراع لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع الأمني.

وخلال حديثها أمام احتفال خليل جبران السنوي الذى ينظمه المعهد الأمريكي العربي، قالت رايس إن الإدارة تعمل مع كافة الأطراف لإنهاء العنف، حتى يمكن استئناف المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة ويمكن عودة دخول المساعدات الإنسانية، وفق ما نقلت عنها صحيفة “اليوم السابع “المصرية.

ورأت الصحيفة أن تعليقات رايس تؤكد الخط الدبلوماسي الحساس الذي تسير عليه الإدارة الأمريكية في الشرق الأوسط، حيث تشعر القوى العربية السنية وبالتحديد السعودية بالقلق من تنامى تقارب واشنطن مع إيران، فمن ناحية تضغط الإدارة من اجل انفراج في العلاقات مع إيران من خلال السعى المستمر للاتفاق النووى مع القادة الإيرانيين، ومن جهة أخرى، فإن الإدارة تدعم الحرب على السعودية ضد المتمردين المدعومين من إيران في اليمن.

ويزداد الموقف تعقيدا بالعنف المستمر في العراق حيث يبدو أن الإدارة الأمريكية تعمل ضمنا مع القوى الشيعية الوكيلة لإيران في حرب ضد تنظيم “داعش”. وفى دليل على الهشاشة المحيطة بمزيد من التحالفات المتنافسة، تبادل مسئولون سعوديون وعراقيون الانتقادات اللاذعة علانية في واشنطن قبل أسبوعين بسبب “عاصفة الحزم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. امريكا عمت منهم فزاعة والضامن لعدم وجود استقرار وبالتالي تقدم …..والشيعة عبر التاريخ هم حصان طروادة وكانوا دائما يتحالفون مع الغرب ضد المسلمين والعرب وصلاح الدين قبل تحرير الاقصى قضى على دولتهم الفاطمية

  2. الأمريكان أنجس أهل هذه الدنيا …… يريدون تسليم المنطقة لإيران على طبق من ذهب …… ماذا يعني لا حل عسكري …. يعني تفاوض متل جنيف ١ , ٢ , ٣ ….. إلخ ……

  3. “الإدارة الأمريكية تضغط على السعودية لوقف قصف الحوثيين”

    ……. نهنئ صاحب الزمان والمكان بإنضمام أمريكا لحلف المقاومة والممانعة.

  4. وليش مابتضغط امريكا على ايران لوقف دعم الارهابي بشار بالقنابل البرميلية والمال والمرتزقة؟ سؤال برسم البرميل أوباما