سفينة المساعدات الايرانية تصل الى خليج عدن

وصلت سفينة ايرانية تنقل المساعدات الانسانية لليمن الاحد الى خليج عدن رغم التحذيرات الاميركية، ويتوقع ان تصل الى مرفأ يسيطر عليه المتمردون خلال اربعة ايام وفقا لوكالة انباء ايرانية.

وبحسب وكالة فرانس برس  تنقل سفينة شاهد 2500 طن من الحاجات الاولية مثل الطحين والارز والادوية والمياه التي يفتقر اليها اليمن بسبب المعارك.

وطلبت الولايات المتحدة من ايران تسليم الحمولة “بما يتوافق مع قواعد الامم المتحدة عبر مركز التوزيع الذي اقيم في جيبوتي” قبالة سواحل اليمن.

لكن طهران تؤكد انها نسقت مع الامم المتحدة لتفرغ السفينة حمولتها في ميناء الحديدة اليمني على البحر الاحمر الذي يسيطر عليه المتمردون الشيعة.

وقال صحافي من وكالة انباء تسنيم الايرانية المرتبطة بالحرس الثوري، موجود على متن السفينة انها دخلت خليج عدن في الساعة 6,00 تغ. وقال قبطان السفينة مسعود مير سعيد الجمعة انه يامل في الرسو في الحديدة في 21 ايار، اذا بقيت الاحوال الجوية مؤاتية.

واضافت الوكالة ان اطباء وصحافيين وناشطين معارضين للحرب اتوا من الولايات المتحدة والمانيا وفرنسا على متن السفينة.

واعلن البنتاغون انه “يراقب” السفينة ما اثار غضب السلطات الايرانية التي حذرت من اي محاولة لتفتيشها .

وتتهم السعودية التي تقود تحالف عربي يشن غارات منذ 26 اذار على المتمردين، طهران بمد الحوثيين بالاسلحة لكن ايران تنفي وتؤكد انها ترسل فقط مساعدات انسانية.

وبدأت المساعدات الانسانية تصل الى اليمن الاربعاء حيث وصفت الامم المتحدة ومنظمات غير حكومية الازمة الانسانية بانها “كارثية”. وتنتهي الهدنة من خمسة ايام التي اعلنها التحالف الاحد في الساعة 23:00 .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الشجرة الايرانية الخبيثة لا يمكن ان تطرح الا ثمارا مسمومة ملعونة فلتذهب دولة الفرس هي ومعوناتها الى الجحيم ولا يريد احدا منها شيئا ومن المؤكد انهم يضعون السم في الدسم وهذه ليست المرة الاولى

  2. الله یبارك فی کل انسان شریف یخفف من معاناة الشعب الیمنی المسکین…

إغلاق