بعد لقائه مسؤوليين إيرانيين و إماراتيين ..دي ميستورا يلتقي ” الائتلاف ” الأسبوع المقبل في تركيا

قال عضو “الائتلاف السوري” المعارض بسام الملك إن المبعوث الدولي، ستيفان دي ميستورا، سيلتقي قيادات “الائتلاف” في إسطنبول يوم 4 حزيران المقبل، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي بعد إعلان “الائتلاف”مقاطعته للحوار الذي بدأه المبعوث الأممي في جنيف أول الشهر الحالي مع جميع الأطراف في سوريا.

وفي إطار مشاورات جنيف، التي يجريها مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا، التقى ستيفان دي ميستورا، أمس الاربعاء، مع وفدٍ من إيران برئاسة محسن نظيري أصل، الممثل الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، كما التقى دي ميستورا أيضا مع وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة فارس المزروعي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكريّة.

وشارك الوفدان وجهات نظر حكومتيهما بشأن الصراع السوري وسبل وضع حد له من خلال حل سياسي شامل. كما ناقشا الوضع في سوريا وحولها.

وفي نهاية المشاورات، أكد دي ميستورا على أهمية مساهمة دول المنطقة في إيجاد حل سياسي للصراع السوري. وأكد أيضا الحاجة الملحة لإيجاد سبل لإنهاء إراقة الدماء في سوريا. وفي هذا الصدد، عبّر المبعوث الخاص مرّة أخرى عن تأييده للهدنة الإنسانيّة التي دعا إليها برنامج الأغذية العالمي WFP، بحيث يتمكّن المزارعون في سوريا من أن يحصدوا بأمان في الأسابيع المقبلة داخل البلاد للوصول إلى جميع السوريين المحتاجين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها