بلاتيني : أوروبا لن تستسلم رغم فوز بلاتر

 

تعهد مسؤولون بارزون في كرة القدم الأوروبية، بعدم الاستسلام في مسعاهم لإصلاح الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا “، رغم إخفاقهم في الإطاحة بسيب بلاتر الذي فاز بولاية خامسة أمس الجمعة.

 
وعبر رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني، والذي كان أحد المتحمسين للتخلص من بلاتر، عن خيبة أمله بعد إخفاق الأمير علي بن الحسين في انتخابات رئاسة ” فيفا ” التي جرت أمس الجمعة في زوريخ.

 
لكن بلاتيني قال إن أوروبا ستواصل الضغط من أجل إحداث تغييرات لمساعدة ” فيفا ” على استعادة سمعته بعد سلسلة من فضائح الفساد , بحسب رويترز REUTERS.

 
وقال بلاتيني: أشعر بالفخر لدفاع الاتحاد الأوروبي ومساندته لحملة من أجل التغيير في ” فيفا “.

 
وتابع ” التغيير بات حتمياً من وجهة نظري إذا ما رغبت هذه المؤسسة في استعادة مصداقيتها “.

 
واستطرد ” أتوجه بالتهنئة إلى صديقي الأمير علي بن الحسين على حملته الرائعة، وانتهز الفرصة لتوجيه الشكر إلى كل الاتحادات الوطنية التي ساندته “.

 
وحصل بلاتر على 133 صوتاً من 209، متفوقاً بأكثر من 60 صوتاً على منافسه الأمير علي، لكنه لم ينل نسبة الثلثين المطلوبة للفوز من الجولة الأولى.

 
لكن الأمير علي قرر الانسحاب وأقر بالهزيمة قبل الجولة الثانية.

 
وأبلغ رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، غريغ دايك، شبكة سكاي الرياضية في إشارة الى اعتقالات طالت مسؤولين بارزين في ” فيفا ” بسبب تحقيقات في مزاعم فساد ” لم ينته الأمر بعد “.

 
وتابع ” شهد هذا الأسبوع أحداثاً مأساوية في ” فيفا “، لكني لا أرى أن “فيفا” سيتمكن من إصلاح نفسه تحت قيادة بلاتر، كان أمامه فرصة لمدة 16 عاماً للإصلاح لكنه لم يفعل “.

 
وأحجم دايك عن تأكيد أو نفي ما إذا كانت المنتخبات الأوروبية ستقاطع النسخ المقبلة لكأس العالم قائلاً: إن إنكلترا لن تقاطع بمفردها وأن فكرة مقاطعة أوسع سيتم مناقشتها.

 
وأوضح ” لن تنسحب إنكلترا من أي شيء بمفردها، أؤكد لكم ذلك، سيكون أمراً مثيراً للسخرية “.

 
وأضاف ” ستجري مناقشات، أعتقد داخل ” فيفا ” حول هذه النتيجة، وما الذي سيتعين على ” فيفا ” القيام به مستقبلاً، لكن إنكلترا لن تتصرف بمفردها، هذه البداية وليست النهاية، أعتقد أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء لفعلها
“.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها