مائتان و ثلاثون مشاركاً في مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية

كشف مصدر من اللجنة التحضيرية لمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية الذي سيُعقد في الثامن من الشهر الجاري عدد السوريين المدعوين لحضور هذا المؤتمر، وقال إن نحو نصفهم من الشخصيات والقوى الديمقراطية المشهود لها

وقال المصدر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “سيكون هناك230 مدعواً لمؤتمر القاهرة الذي سيُعقد تحت اسم (المؤتمر الوطني للمعارضة من أجل حل سياسي في سورية)، والقائمة الأهم من بينهم هي قائمة المستقلين والشخصيات والقوى الديمقراطية المشهود لها والتي ستشمل حوالي مائة مدعو”، وفق قوله.

وأضاف “من أصل230 شخصاً، سيكون هناك 34من هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي، وقرابة الأربعين من الائتلاف والمقربين منه، أما الأكراد فقد حرصوا على قائمة مستقلة من22 اسماً لكنها تشمل المجلس الوطني الكردي وأحزاب وشخصيات معارضة للإدارة الذاتية”، حسب تأكيده.

ونفى المصدر أن يكون لهيئة التنسيق أو للائتلاف أي أفضلية على أي من الشخصيات والقوى المدنية والأهلية أو التيارات السياسية الأخرى التي ستحضر المؤتمر.

ومن المرتقب أن تصل شخصيات المعارضة السورية وممثلي التيارات والقوى المعارضة إلى القاهرة في السابع من الشهر الجاري، على أن تستمر أعمال المؤتمر يومين، ويغادر المجتمعون القاهرة في العاشر منه.

ويأمل القائمون على المؤتمر أن يستطيع حضور مؤتمر القاهرة التوافق على برنامج الحل السياسي للأزمة السورية، وينفون نيّة خلق إطار سياسي جديد للمعارضة، ولا إيجاد بديل عن أي تيار معارض، ولا قيادة جديدة، إنما خلق قوة مساعدة لكل هؤلاء، ويؤكدون على أن جدول الأعمال المرسوم ومحتويات وثائق المؤتمر كلها أمور تؤكد ذلك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ٢٣٠ صرماية يتصارعون على الرف الأعلى في خزانة الأحذية. حتى فردتي الحذاء تتصارعان فيما بينهما من سوف تُلبس أولا اليمنى أم اليسرى.

إغلاق