بعد جدل على مواقع التواصل الاجتماعي .. مسؤول نظامي : لم نصدر أي تعليمات لـ ” الاحتشام ” في الجامعات

نفت وسائل إعلام موالية الأنباء التي تم تناقلها حول فرض تعليمات تتعلق بـ “الاحتشام” وتحدد مواصفات الملابس التي يسمح بارتدائها في جامعة دمشق.

وأكد أمين سر جامعة دمشق “عباس صندوق”، أن الجامعة أو الوزارة، لم تصدرا أية قرار يطالب بالاحتشام من قبل الطلاب الجامعيين.

وأفاد صندوق في تصريحات لإحدى الإذاعات المحلية الموالية، إن إدارة الجامعة توجهت بشكل إفرادي لبعض الطلاب بتنبيهات نظراً لوجود تجاوزات من قبلهم.

وشدد صندوق على أنه “بطبيعة الحال ارتداء الشورت لم يكن مسموحاً للجنسين في أي وقت سابق، وإن ما يقبله المجتمع تقبله الجامعة”.

وكانت العديد من الشبكات الإخبارية الموالية إلى جانب صفحات محلية معنية بأخبار الطلاب والجامعات، تناولت ظاهرة “تطور” التصرفات غير الأخلاقية والملابس الفاضحة بشكل كبير لدى الكثير من الطلاب والطالبات.

يذكر أن وزير التعليم العالي السابق في حكومة الأسد “غياث بركات”، سبق وأن أصدر قراراً قبل سنوات يمنع فيه الطالبات المنقبات من دخول حرم الجامعات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. قد نرى قريباً فرض لباس طالبات جامعات طهران في جامعة دمشق ، فكلنا يعرف مدى التشييع الحاصل في دمشق ، ألم نرى الطقوس الشيعية في مسجد بني أمية الكبير بدمشق ؟ ألم ترسل طهران سبعة آلاف جندي إيراني وعراقي للدفاع عن دمشق ؟ ستحاول إيران جاهدة تأخير سقوط آل الأسد ، وستفعل المستحيل حتى لو كان غير قانوني ، فها هو الدبلوماسي الإيراني “أمير موسوي” يقول إن بلاده على وشك تفعيل معاهدة الدفاع المشترك مع نظام بشار الأسد. وأضاف في مشاركة على “فيسبوك” إن “القيادة في إيران ستعلن خلال الساعات القادمة قراراً تاريخياً بتفعيل معاهدة الدفاع المشترك مع النظام”. المضحك أنه سيستخدم معاهدة دفاع مشترك ضد الشعب السوري .. يبدو أنه فعلاً قد إقترب سقوط النظام فدرجة هلع إيران وحزب الله لاتوصف .

  2. شو احتشام؟ هي اشاعات تهدف للنيل من سمعة الجامعة و نظام الممانعة. البسوا تننانير وفيزون وحفر وشفاف وأي شي بس مو شورت الله يرضى عليكم.

  3. وأكد أمين سر جامعة دمشق “عباس صندوق”، أن الجامعة أو الوزارة، لم تصدرا أية قرار يطالب بالاحتشام من قبل الطلاب الجامعيين.منقول
    يعني يدافع عن العري وعن الانحلال هذا الشبيح الخنزير
    سبحان الله الامور الامور معكوسة

  4. المنقبات تخلف يا اخي ورجعية اما العري والعهر اساس الحضارة وطبعا الجامعات لازم تشجع الرقي شو بدنا بالحكي الله يلعن شرفكم وسختو كل البلاد بالانحلال

  5. بارك الله بحکومتنا المحتشمة…
    اللباس موضوع فردی..ولکن هناك حدود فی ای دولة…مثلا فی امریکا فی احد الولایات لو احد(غالبا انثی) یرتدی شورت لایحجب 5 سانت تحت مقعده/مقعدها سیحبس ل6 اشهر و یغرم 2000 دولار…

  6. لعنة الله على غياث بركات كونه نصيري مجوسي ملعوب من سافله زنديق وحرامي صديق ل بشار الحمار وسوف يريدون الجامعات كاباريهات ومكان للجنس والرزيلة لعنكم الله يا علويين أنتم والشيعة

  7. حتى هذا الاجراء الجيد نفيتموه يا أتباع النظام – كل جامعات العالم بلا استثناء تضع معايير للالتزام بلباس محتشم داخل حرم الجامعة طبعا هذه المعايير تختلف من بلد لآخر لكنها موجودة

  8. أين رجال حسن نصر الله ورجال الخامنئي أم أن النهي عن المنكر فقط في إيران ولبنان.

    يجب منع مظاهر الفساد والإنحلال الأخلاقي من قبل الدفاع الوطني أو فعليا الشبيحة. لانرى سوى صور الشبيحة ودعايات الراقصات والسكر علنا ويريدون النصر.
    الأن من يحكم سوريا هم رجال حسن نصر الله والقائد الخميني. فيجب تطبيق فقه أهل البيت. وبشار إن لم ينفذ ويضبط الفساد يجب إستبداله بمن ينفذ فقه أهل البيت. دماء شيعةر علي لم تهدر لنشر السكر والعربدة والراقصات.
    أنا أنادي السيد حسن نصر الله والخامنئي بضبط الامور وإلا سأعتبربكم من منافقين.
    رفع رايات الحسين والمنادة يازينب ثم يتم الحرب مع شبيحة ترفع صور سارية السواس هو إهانة لزينب والحسين.
    أنارأيت الرايات بالقرب من شبيحة تسكر وفوقها صورة إعلان لحفلة لسارية السواس.
    أحزني الأمر وقلت كيف سينتصر هكذا جيش.