السعودية تعترض لأول مرة صاروخ سكود أطلقه الحوثيون باتجاه خميس مشيط بصاروخي باتريوت

في تطور جديد وغير مسبوق على صعيد العمليات العسكرية التي تشنها قوات التحالف العربي ضد المسلحين الحوثيين من1 أكثر من شهرين، أعلنت المملكة العربية السعودية أن دفاعاتها الجوية أسقطت صاروخ سكود بعيد المدى أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط الواقعة في منطقة عسير جنوب غرب السعودية.

وقالت قيادة القوات المشتركة في بيان لها السبت، إنه عند الساعة الثانية وخمس وأربعون دقيقة من فجر السبت “أطلقت ميليشيات الحوثي والمخلوع (الرئيس اليمني السابق) علي عبدالله صالح صاروخ سكود باتجاه مدينة خميس مشيط .”

وأضاف البيان: “وتم بحمد الله اعتراض الصاروخ من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت، وقد بادرت القوات الجوية للتحالف، في الحال، بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة.”

وتقع صعدة قرب الحدود مع السعودية، وتشكل المعقل الرئيسي للحوثيين، وقد استهدفتها صواريخ وغارات قوات التحالف التي تقودها السعودية بكثافة خلال الأسابيع الماضية لتدمير مخازن الأسلحة والصواريخ التي تحتوي عليها ، وفق ما افادت شبكة سي ان ان.

وسبق أن أشارت تقارير صحفية وميدانية إلى حصول الحوثيين على الكثير من أسلحة الجيش اليمني المتقدمة، وبينها صواريخ بعيدة المدى، علما أن الردود الحوثية على الضربات الجوية السعودية اقتصرت خلال الفترة الماضية على عمليات قصف عبر الحدود وإطلاق قذائف هاون باتجاه المدن والبلدات السعودية في نجران وجازان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لمن لا يعرف آلية عمل الصواريخ الباليستية … هذه الصواريخ بعيدة المدى بحاجة التوجيه و دائماً ما يتم ذلك عن طريق الأقمار الاصطناعية ، فمن الذي يوجه صواريخ الحوثيين و من الذي وجه صراريخ بشار …بالطبع الجواب ليس بحاجة الى تفكير كبير … اللهم أعز الاسلام و المسلمين و دمر أعداءك أعداء الدين . انك ولي ذلك و مولاه

  2. الله يحمي السعودية وأهلها , أثبت الجيش السعودي متانة وصلابة لم يتخيلها أحد , الحرمين آمنين بأذن الله الواحد الأحد .