اشتباكات بين النظام و الشرطة الكردية في مدينة القامشلي على خلفية اعتقالات متبادلة

أفادت مصادر إعلامية كردية و المرصد السوري باندلاع اشتباكات بين الشرطة الكردية (الأسايش) و قوات النظام و مسلحي “كتائب البعث” الموالين له في مدينة القامشلي، بعد عمليات خطف متبادلة من الجانبين.

وأشارت المصادر إلى سماع دوي انفجارات قوية و اشتباكات بين الجانبين، ليلة الاثنين – الثلاثاء، حيث يحاصر الأكراد محطة القطار و يحاولون السيطرة على منطقة “سجن علاية” و المخفر الشرقي.

وقالت شبكة “باس نيوز” الكردية المحلية إن النظام اعتقل 5 مدنيين أكراد، و ردت الشرطة الكردية باعتقال 25 من عناصر الأمن العسكري والشرطة التابعين للنظام من المربع الأمني في المدينة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. منيح … اختلفوا الحرامية على قسمة المسروقات …
    ولسه اللي جايه أعظم …
    يعني في أغبى من الأحزاب الكردية التي ورطت الأكراد في عداوة مع محيطهم …
    يعني لم يتركوا أحداً لم يعادوه وبلا سبب (على الأقل في الوقت الحالي)
    بحثوا بالسراج والفتيل عن عداوة العرب والفرس والأتراك والتركمان والكلدان والسريان والآشوريين …
    كل ذلك من أجل مصالح الأحزاب والمسؤولين فيها .. يدفعهم إلى ذلك محاولة استغلال الأوضاع الراهنة دون تبصر في المستقبل ..
    والخاسر هو الشعب الكردي الطيب الذي لم يكد يشعر بشيء من الحرية والتخلص من نظام البعث الذي حرمه حتى من الجنسية (في سوريا) .. حتى وقع في براثن الأحزاب اليسارية والمتطرفة والشيوعية والديمقراطية ووووووو
    بحيث احتار الإنسان الكردي العادي لمن سيقول حاضر سيدي ..
    فإذا أعلن طاعته للـ Pkk فسيقع عليه غضب الـ PYD
    وإذا جامل البرزاني نبذه الطالباني …
    وإذا تجنب أذى حزب يكيتي فسينظر إليه شزراً حزب حزب آزادي
    وعلى فكرة كل حزب من هذه الأحزاب يوجد منه نسختين أو ثلاث نسخ … فالأحزاب الكردية عندما تنشق أو تنقسم يحتفظ كلا القسمين بنفس الاسم .. وربما هذا تيمناً بحزب البعث في العراق وحزب البعث في سوريا ..

    1. لك ياعمي العرب والفرس والأتراك والتركمان والكلدان والسريان والآشوريين اللي ذكرتهم عم يعادو الكورد من سبب او دون سبب فمابقى سبب اذا شافو مصلحتون

  2. هلا بنط واحد وبقلك النظام حقير ونحن منعرف انو حفير بس مو احقر من الانتهازين الي استغلو دم الشعب الثوري وبدهم دولة الهم وبس

  3. ان شاء الله تعالى يبلشو ببعض لانهم من الاول شبيحة
    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين
    عاشت سورية حرة موحدة

  4. ع فكرة السيارة يلي بالصورة هي النظام قدمها الهم مشان يقمعو المظاهرات

  5. يوميات شعب جحش هو الشعب العربي أظهروا حقدكم على الكورد بس ما بيطلعلكم

  6. أقسم بالله اني كردي وأقول لعنة الله على الكرد إن أصبحوا خونة وأداة قتل وتهجير تدعهما أمريكا القاتلة. اناضد داعش الاسد كما اوجلان وبكك الاسد. البارحة رأيتهم يدوسون لاإله إلا الله ويرفعون رايات مارقة. ولهذا أقول أعلن إنشقاقي عن الكرد. وإأنا لم أعد كردي. سحقا لقومية خائنة بلاقيم يقودها جهلة قوادين يتاجرون بظفائر النساء. وينك ياصلاح الدين وياعماد الدين ترى الكرد يدوسون لاإله إلا الله. سحقا لكم.

  7. الكلمة العليا في كوردستان هي لنا , ومن لم يسر كما نريد نحن , فنهايته الدعس كما وإخوانه داعش, ولا أظن بأن بقايا الجيش السوري ستقدم على حماقات ضدنا لأن بركاننا ما يزال منتفضاً في جميع أراضي كوردستان و قريباً جداً ستحرق الجوار أيضاً . عاشت كوردستان .

  8. الكردي الذي لم يعد كردياً , هل أنت متأكد بأن جذورك كردية, أبحث في الماضي القريب عن أصلك , هل كان لديكم جيران عرب أم أفارقة ؟ أز كوردم سربليندم , الحمدلله لله بأني خلقت كوردياً وسأموت كوردياً.

  9. وقريبا سنسمع بالمعارك بين الثوار وهؤلاء المرتزقه الذين خانوا حسن الضيافه عاشت سوريا موحده ومن لا يعجبه هذا فعليه الرحيل الى شمال ايران وافغانستان حيث جذوره

  10. For silo Alkurdi
    The worest person in the world is Kurdish but the problem you need a big proovement to prove that for him and they are just lookijng under them feets
    they can,t see afetr them nose

  11. الئ المعلق الكرستاني نعم انتم حاليا اقوياء و بفضل اخوانا الامريكان بس كمان اقول الثورة السورية فضحت الناس الكدبين ناكري الجميل و هم همهم الانانية و تشريد المساكين .. اقول ليش هذا الكره …. يا حيف

  12. على إيران تغير نظام الأسد والعمل مع السعودية وتركيا على وقف المخطط الإجرامي بتقسيم سوريا ثم العراق وتركيا وإيران. الأسد مجرد لص. إحلال نظام بديل عن الإسد بمساعدة إيران هو خير علاج لها ولسوريا. وإلا هذا سيؤدي لتفتيت سوريا وتهاية طائفة الاسد ودور إيران. على إيران الإتصال بالسعودية وتركيا لإنهاء مشاكل سوريا واليمن والعراق. بعيدا عن أمريكا الغادرة والتي تتحالف مع كلاب الكرد الخونة.

  13. محب لسوريا ,,, هههههه ضحكتني و أنا مالي نفس , أمريكا و إسرائيل أقوى من صديقتك إيران , و كمان في شغلة السعودية وكل الدول العربية (تحت ) (حطلي خطوط حمر تحتها ) أمرة أمريكا أو بالأحرى إسرائيل , وسوريتك انقسمت ومشي الحال تعيشوا وتاكلوا (غيرو)

    1. بكرا بتشوف شلون امريكا راح تشلحكن من اجرا بس خلص دوركن، وساعتها بتعرف مين اللي اكل غيرو، ونهايتكن وسخة عن قريب