حلب ترتاح بعد يوم عصيب .. تفاصيل المعارك التي شهدتها المدينة خلال الـ 24 ساعة الماضية ( فيديو )

هدأت حدة الاشتباكات، وعادت الحركة إلى ما كانت عليه قبل يوم أمس الاثنين في مناطق سيطرة النظام في حلب، بعد ساعات عصيبة شهدت مجزرة، ومن ثم استنفاراً غير مسبوق.

وكانت المدينة بشقها المحرر استقبلت صباح الاثتين – كما كل يوم – بمجزرة ارتكبها جيش بشار الأسد وراح ضحيتها عدد من الأطفال في أحياء المشهد والمرجة.

وبعد البراميل، شهدت مناطق سيطرة النظام سقوط عشرات القذائف العشوائية، ما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 20 مدنياً إلى جانب عشرات الجرحى.

وترافق سقوط القذائف مع اندلاع اشتباكات على عدة محاور (الأشرفية – الخالدية – بستان القصر – الراشدين – الليرمون – جمعية الزهراء).

وأعلنت فصائل معارضة عن إحراز تقدم طفيف في منطقة الراشدين، وذلك بعد معارك سقط فيها عدد من عناصر قوات النظام، فيما تمكن الجيش الحر من تدمير دبابة لقوات النظام بالقرب من دوار باب السلام في مدخل منطقة حلب الجديدة، ومدفع 23 في جمعية الزهراء.

ونفت مصادر ميدانية لعكس السير صحة المعلومات التي تحدثت عن تحرير مناطق أو إحراز تقدم استراتيجي على أية جبهة، مشيرة إلى أن كافة المعلومات المنسوبة إلى غرفة عمليات فتح حلب، غير صحيحة.

مواضيع متعلقة :

بعد جولة براميل صباحية في المناطق المحررة .. حلب : شهداء و جرحى في مناطق سيطرة النظام جراء سقوط عشرات القذائف العشوائية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. مبارح استشد بمدينة حلب 27 مدني وانجرح 100 من ورا قذائف الهاون و مدفع جهنم تبع جبهة النصرة (المعارضة المسلحة !)
    ليش مستحين تحكو هالمعلومات .. ولا لازم يكون النظام دائمن هو الشخصية السلبية بهالفلم وباقي هالميليشيات الإسلامية التكفيرية نعاج مسالمة ما همها غير (حرية) الشعب السوري !

    1. بقراءة تعليقك بعرف أنو مبين عليه خرط … عبتحكي أنو النصرة والمعارضة المسلحة قتلت 27 شخص وبنفس تعليقك نزلت تهجم على النصرة والمعارضة المسلحة واتهمتهم تكفيريين ….. يعني أنت كرهانهم لهالجماعة ..معناها ممكن تحكي اي شي عليهم …

      يعني فكرك مثلا حدا ممكن يهتم بتعليقك طالما كتبت تهجم سواءا صدقت أم كذبت

      1. ما تهجمت ! وين شايف تهجم ! تكفيرية ! ليش جبهة النصرة ببيانات رسمية ما بتكفر عموم الشيعة والعلوية والدروز والمسيحية ! التكفير هو نظرة سلبية لفئة مجتمعية بناء على معتقداتها لا غير … والنصرة و أخواتها كذلك .

        1. أنت تكذب وبكل جرأة .. يعني كذاب وعينو وقحة ..
          ضع أي رابط لموقع فيه أي بيان رسمي صادر عن جبهة النصرة يكفر المسيحية والدروز وحتى العلوية كما تقول …
          طبعاً هلأ رح تجيب رابط جريدة الوطن المخلوفية أو جريدة الأخبار أو قناة الميادين أو المنار أو الأو تي في وقنوات النظام الطائفي ..
          هات رابط موقع غير هؤلاء الأنجاس عبيد الفرس .. وسنبصم لك بالعشرة.

    2. وإنت وين معاييرك العادلة .. وكيف حضرتك عرفت أن الشهداء استشهدوا بقصف مدفع جهنم بالتحديد … شو حضرتكم عندكم طائرات استطلاع بدون طيار بتشغلوها من بيتكم .. ولا جبهة النصرة تخبرك قبل أي قصف لأنكم شغلة كبيرة على ما يبدو .. أيضاً أنتم ليش منزعجين من أن يوصف النظام بأوصاف سلبية … وهل تريدونها أن تكون إيجابية!؟
      يا وسخة يا قذر .. ليش المعارضة بتقصف مناطفها … ومن وين مثلاً المعارضة بتقصف المناطق المحررة .. من مناطق النظام مثلاً … يعني بتروح لمناطق الميليشيات الشيعية وبتقلهم اسمحولنا بدنا نقصف مناطقنا وأهلنا بمدفع جهنم.
      على فكرة لم يصد أي وصف للمعارضة السورية بالتكفيرية إلا من الشيعة والمجوس وكلاب النظام الطائفي القذر.
      فبالتالي أنت عرفتنا على شخصيتك النجسة .. وقاعد تحكي بالمعايير والعدالة ..

  2. برافو سورين نحن كتير مبسوطين منكم برافو أنا ما عما لحق احصى ضحيا وخسائر …. استمرو..
    كل يوم مسا بيجب انا ولدي وبنقعد بنكل بوشار وبنتفرج على يمن سوريا وعراق وليبيا كمان . بدنا نشوف اطفال اكتر بتحترق بدن دبح رافقات ولدي بدهن مقطع عنف اكتر يعني بسوريا متعة كتير نحن بنشوف كل يوم ميتين . العربي يلي منيح هو عربي تحت ارض بس . ميت عربي كتير كويس نحن مشجعين الكم عرب برفو استمرو امام امام اكتر

  3. اولاد يهود يشجع عدم راحات انتو ما لازم ترتاحو نحن كتير عطشان من فرات عذب هاد النا فرات عذب مو إاك عرب يموت .

  4. إذا كان النظام مجرم بالقذائف العشوائية وأنتم تشتكون يوميا من هذا الإجرام، فماذا تسمون القذائف العشوائية التي تطلقونها على الناس في حلب؟ ووسائل الإعلام تبلغكم بأن الضحايا مدنييون وبينهم أطفال موثقون بالاسم والعمر.
    ستسألون يوم القيامة عن دماء الشهداء الأبرياء.
    بشار ليس في حلب، ولن يسقط بسقوط حلب. إذهبوا إلى المطارات وأوقفوا الطائرات وقصف البراميل. اذهبوا إلى المناطق العسكرية واقصفوا كما شئتم. أما المناطق المدنية في حلب فهي لن تزيد قوتكم بل ستخسرون القاعدة الشعبية التي يمكن أن تحتضنكم.

  5. نحن نعمل حفل يوم ليل صديقي . يشتغل مصنع صناعة حربي يقول كل يوم( تاو) انا اعمل كتر يصوب . تاو يقتل كتر عرب انا اكتر مواد فعالة حط كتير مواد عشان مصبوت تصويب .

    1. كول ….
      وروسيا وإيران شو عم تبعت للنظام المجرم .. ألعاب أطفال ولا خضار وفواكه …
      لعنك الله … تأبى إلا أن تكشف نفسك … ففلتة لسانك بذكر التاو من الواضح أنك ضد الثورة والثوار …
      وبالتالي أقول لك نحن أيضاً فرحنا عندما رأينا جثث أهلك وناس في إدلب وجسر الشغور وإن شاء الله سنراهم في الفوعة وفي القرداحة .. يا لاعق حذاء خرامنئي

  6. الغباء والكذب متأصل فيكم يا لوطيين وشلة النصابين الاتراك!!! انشا لله يكون فطسوا العربان جماعة جبهة النصرة مع التونسيات للنكاح.

    1. كل وسائل الاعلان اكدت كذب مايسمى ” جهاد النكاح” والمقاطع المفبركة اللي عرضها اعلام المماتعة كانت لبنات في الشيشان، بقا بيكفي جحشنة، وغير اسمك من مجد الى منافق

      1. من كل عقلك عم ترد على هالكر المتسمى مجد …
        الشيعة اخترغوا قصة (زواج النكاح) وخرجت من أقبية مخابرات حزب اللات في تلفزيون المنار … كما تكفل المتشيع بن جدو في قناة الميادين بترويج الكذبة ..
        فانزعاج الشيعة من عقدة (زواج المتعة) الذي هو زنا مقونن … دفعهم لفبركة قصة جهاد النكاح .. تلك القصة التي عملوا عليها كثيراً في إعلامه الساقط ولكن عندما تبين لهم أن أحداً لم يصدقهم .. تركوها .. ولم نعد نسمع في إعلامهم الساقط أي ذكر لتلك التسمية المفبركة .. ولم تبق إلا في عقول التوافه من أمثال الجاهل مجد …

  7. الخاسر الوحيد في هذه “الثورة” هو الشعب الذي لاحول له ولا قوة … طبعا المدنيين من كلا الطرفين

  8. سؤال برسم كل ثائر شريف … ماذا حققت المعارضة المسلحة بالأمس … ؟؟؟ ما لمكاسب التي لا نستطيع نحن البسطاء رؤيتها … هل براميلكم وصواريخكم ستوقف براميل النظام ام ستزيدها … لا ولا ولا لقتل وتدمير وتهجير الشعب بكل أطيافه …

    1. براميل يا برميل !!!!؟؟
      هلأ اللي عم يقصف حلب بالبراميل هي المعارضة !!؟؟
      قناعتنا تزداد بأن حلب فيها الكثير من عائلات على شكل عائلة بري ويلزمها تعامل بما يناسبها ..

  9. أنتو جماعة مثلكم مثل النظام . إذا النظام مجرم أنتو لازم تكونو أجرم منو
    . اذا انتو معتقدين ياجماعة النظام والمعارضة مسلحاٌ أو (((أعلامياٌ)))
    أنو في حدا رح يسامحكم يوم القيامة أو بعتقادكن أنكم رح تنفدو من عذاب يوم القيامة بس من
    حق دم هل الأبرياء بتكونو كتير غلطانين … بأذن الله ألى جهنم و بئس المصير
    ((( ولا تقولو عم ندافع عنكم في وجه هذا النظام المجرم ))) إذا أنتو بالفعل عم تدافعو عنا
    روحو أنقلعو لعندو هو موجود بقصرو , مو متخبي بين المدنيين يا فهما ؟؟؟

  10. اذا كان هدف المجموعات المسلحة والمعارضة اسقاط النظام وكلهم متفقين على هذا الشيء
    ليش ما تتجمعوا كلكم من كل الجبهات في سوريا وتذهبوا لدمشق وبهجوم واحد على القصر الجمهوري ينتهي النظام.
    المجموعات المسلحة كل منها له مصالحه الخاصة وكل منها يحاول عمل دويلة خاصة به اما بهدف السرقة والسلطة او هو عبد مأمور
    وبعد عدة سنوات رح يصير عندنا عشرات المماليك المتناحرة فيما بينها
    وليست ليبيا بافضل مننا
    فاعتبروا يا اولي الالباب

  11. لما نقول السوريين الحضارة والأنسانية عندهم صفر على الشمال كلهم بدون استثناء بتزعلوا ، منذ عدة سنوات كان هناك صراع على ايرلندا الشمالية بين الجيش الجمهوري الأيرلندي وبريطانيا ، كان الجيش الجمهوري الأيرلندي يضع متفجرة ويتصل قبل ان يفجرها ب 10 دقائق لأخلاء المنطقة ، وآخر مرة لم يتصل وراح فيها حوالي 70 قتيل اعتزل العمل المسلح وانخرط سياسياً واعتذر من المجتمع ، في حلب الطرفين لا يوجد في قاموسهم شيء اسمه مدني او امرأة او طفل او عجوز او مجرد رجل مسالم ، لازم كلهم ياكلوا خرى متلوا للحمار يللي عمبيدمر بلدوا ، طبعاً لا استثني اللبنانيين فنحن افضل منكن بربع درجة ولن نصل لنصف درجة حتى او درجة ، ولكن لم نصل لمرحلة ذبح بني البشر تحت اي ذريعة كانت بعد ، طبعاً السوري افضل من الهوتو والتوتسي اللي راح مليون قتيل ذبحاً بالسكاكين بين بعضهم البعض ولكن اقل همجية بقليل وليس بالكثير

    1. انت لبناني، مين سمحلك تقيم السوريين وتنتقدهم ، روح العب بعيد والتهي بحالك

    2. ما ضل غير اللبنانيين يحكوا عن الحضارة والانسانية!!!! ولك من ايمت صار اللبنانيين بيفهمو؟؟؟؟؟