سوزان نجم الدين : في فترة حكم بشار كنا من أهم البلاد في العالم .. و المرأة تمشي ” بنص الليل ” دون أن يتحرش بها أحد ( فيديو )

قالت الممثلة السورية الموالية لنظام الأسد، سوزان نجم الدين، إن كل نظام في أي بلد “عنده أخطاء و عنده حسنات”، ولكن الأولوية لمعالجة الوطن الذي ينزف قبل محاسبة الرئيس.

وأكدت نجم الدين المقيمة في أمريكا، في لقاء عرض على شاشة إحدى القنوات المصرية، إن السوريين لم يكن ينقصهم أي شيء قبل الثورة، وأن سوريا في عهد بشار كانت من أهم البلاد العربية في العالم.

وأكدت أيضاً، أن سوريا لم تكن مديونة لأحد، وأن المرأة تمشي في الشارع “بنص الليل” دون أن يتحرش بها أحد.

ولفتت نجم الدين إلى ما حصل في الوطن العربي ليس ثورات بل خراب ودمار وطائفية.

وحملت الممثلة مسؤولية كل ما يحدث في سوريا لمن سمح للطائفية والثأر والدم بالدخول إلى البلد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫34 تعليقات

  1. سوزان نجم الدين… لم يكن هَم السوريين الثائرين بأن تمشي المرأة في منتصف الليل دون أن يتحرش بها أحد بقدر أن تكون حقوق المواطن محفوظة والتي تنتهكها مليشيات امن النظام بكل شاردة وواردة ؛ من أغتصب النساء يا ست هم شبيحتكم في السجون وعلى الحواجز ؛ مَن مارس الطائفية هم انتم النصيريون وليس نحن الشعب السوري الحر والسنة تحديداً الأكثرية الساحقة في البلاد وآلاف الشواهد تدل على طائفيتكم وعلى مدار حكمكم الفاشيستي وليس في الثورة فقط ؛ انت فنانه على اساس وعليك أن لا تكوني كاذبة حتى لا يزدريك الناس أكثر.

  2. …بل و فی المناطق تحت السیطرة المعارضة حین تمشی من جنب السیارة المرکونة فی مکان خالی من الناس یجب ان بتقول “یا الله!”…و انا شخصیا اقول “اهم اهم!”…و اللبیب یفهم الاشارة….

    1. هذه سوزان نجم الدين ابنة المتملق الشويعر نجم الدين الصالح .. من قرى القدموس ..
      حيث أن سكان قرى القدموس يتميزون بالتخلف .. الشديد حتى عن بقية العلوية .. لأن مجتمعهم مغلق وقراهم منعزلة لا تمر بها السيارات إلا إذا كانت تقصد تلك القرى ..

    2. هذه الرخيصة تكذب …
      أصلاً في زمن حكم البعث الفاجر لم يكن فرق بين الليل والنهار .. لأن المجرمين لم يكن يهمهم لا ليل ولا نهار وإذا أرادوا ارتكاب جريمة فيفعلون في عز النهار مثلما سرق نمير الاسد مركز نقليات الهرم في أكثر ساعات النهار ازدحاماً في دمشق .. طبعاً السبب معروف فهو من أقرباء الأهبل الوريث القاصر بشار .. الذي كان يطلب من أقربائه وكلابه أن يخيفوا الناس ويرهبونهم بكافة الطرق.
      يعني من الغباء القول أن العصابات النصيرية التي كانت ترتكب الجرائم والسرقات والتهريب لم تكن تعمل ضمن مخطط ترهيب الشعب السوري وجعله ييأس من الوضع في بلاده.

    3. بالحقيقة يا مدام سوزان .. ليست سورية هي الأرخص بالعالم .. بل أنت وطائفتك الأرخص في التاريخ كله.

  3. اي مزبوط هالحكي دار السوريين تقريبا هالمرحلة كل دول العالم و شافوا انو ارخص معيشة كانت بسوريا و اكتر بلد امان كان بسوريا . احنا بصراحة انضحك علينا

  4. اسألوا عنها وعن صولاتها وجولاتها طلاب دفعتها في كلية العمارة بدمشق، فعلا غذا لم تستح فافعل ما شئت.

  5. يا هذه الم تعرفي لماذا

    الناس كان مش ناقصها مصائب أكثر من مصائب أوسخ ,افذر مخابرات بالعالم

    كان الامن في سوريا أهم شيء هو حماية الدعارة والفساد فس سوريا

    أما كرامة الانسان السوري فكانت في سوريا والخارج صفر
    أما عزة الانسان السوري كانت في سوريا وفي الخارج صفر

    أول اسباب دمار سوريا انت ومن تؤيدي من اجهزة الامن والمخابرات والقيادة اللانسانية وعلى رأسها سيادته الولد الازعر

    روحي حلي عنا احنا مش ناقصين منحطين اكثر من هيك

    كلمة لك : ان وضع يد الولد بشار بيد ايران لتدمير سوريا اكبر عار عليك وعليه وعلى عائلته وعلى كل من يقف معاه

    الاولى بنا كسوريين منذ اول يوم لو كان افضل بلد في العالم هو سوريا

    لكان فكر في مشاركة السوريين افكارهم لبناء البلد لا ليضع يده بيد الاوباش الايرانيين المجوس

    لا اجنا منهم ولا هم منا

    سلام يا سوسو

  6. كانت كلها اوهام وخوف البلد كانت مليئة بالمظالم والشعلرات الكاذبة التي خدعوا بها الناس وسرقة اموال البلد. والان هذه التي تسمى فنانة امثالها معروفين كيف انشهروا بس يلعن هيك فن وهيك اشكال لم يكن لهم موقف انساني من مأساة شعبهم

  7. ممكن حدا يعمل معروف ويقول للمعتوهه سوزان واللي من امثالها يااغبياء لسى جحشكون بشار رئيس وعندوا جيش وعلى حسب خطابه لازال مسيطر على الوضع ليش ماعدتوا تحسنوا تمشوا بالليل والا خايفين من حواجز المعلم تشلحكون ثيابكون واموالكن مارح اجيب سيره العرض لانو مابتفرق معكون لانوا عرضكون ارخص من الزباله

  8. فعلاً ياست سوزان السوريين ماكان ناقصهم شيء قبل الثورة !.طيب ياسر سوزان ياترى من نهب البلد وأعادها سنوات إلى الوراء .. لماذا تتفلسف بن وتلفيق وتدورين ؟ ألم يكن بإمكان آل الأسد ومخلوف وشاليش وعاطف نجيب وملياراتهم أن يجعلوا من سوريا فعلاً دولة متمدنة أفضل مليون مرة من دبي عوضاً عن تحويل ملياراتهم للخارج وشراء رفعت الأسد قرى وعقارات وشركاء بالخارج ؟ أليس بإمكانهم أن يبنوا المطارات ويفتحوا البلد ويستجلبوا السياحة حيث مقومات السياحة والتجارة والإقتصادية كلها متوفرة في سوريا ؟ أي إزدهار ولا يوجد مواطن يجد العلاج والذي هو حق طبيعي للمواطن .. العلاج كان يحتاج لمكرمة رئاسية كما حصل مع المطربة أصالة نصري الذي يقوم النظام بإذلالها ليلاً نهاراً ويحملها من نية بأنه عالجها وكأنه عالجها من جيبه ؟ أي إزدهار والموظف المتقاعد لا يستطيع تأمين الدواء ؟ أي إزدهار وقد أوجد آل الأسد البطالة وشرد حافظ الأسد عشرات آلاف الشباب السوري وأجبره على التغرب والبقاء خمس سنوات إجباريا لتفريغ البلد من مسلميها ودفع بدل نقدي للعسكرية التي كانت تهين السوريين المسلمين خاصة ؟ أي إزدهار والمواطن يهاجر ويدفع مافوقه وتحته لتأمين فيزا للعمل خارج “سوريا الأسد” ولو بقوت يومه ؟ أي إزدهار وإقتصاد البلد وأراضيه وعقاراته بيد رامي مخلوف ، وبترول البلد بأيدي آل الأسد الأمينة ؟ كان من الممكن أن يكون هناك إزدهار لو لم يقم آل الأسد بإقتطاع مجهود حربي من المواطنين بمئات المليارات بحجة تسليح الجيش وإيجاد سلاح ردع كيماوي الذي قام بشار الأسد بالتخلي عنه بساعة واحدة حفاظاً فقط على كرسي الحكم وليس على البلد أو إزدهاره ؟ ولكن نعم كان هناك إزدهار في عهد حكم آل الأسد لعمليات الإغتيال ولبنان يشهد على ذلك ؟ وكذلك فقد أوجد آل الأسد إزدهاراً للفساد والرشوة وفنادق الرذيلة والإنحلال والمعسكرات المختلطة وهناك إزدهاراً لم يعرفه أحد قبل آل الأسد حيث كانت عائلة الأسد أول عائلة حاكمة ترتكب المجازر بحق شعبها على يد حافظ ورفعت وماهر وبشار وقامت بتدمير بلد بتاريخه وحضارته وتشريد الملايين من شعبه .. …. هل إنعدمت لديك النخوة ياست سوزان ألا تعرفين مافعله حافظ ورفعت بمجازر الثمانين بحماة وحلب وجسر الشعور وساحة العباسيين بدمشق ؟ .. ولكن الحمد لله الذي وعد بحشر كل إنسان مع من يُحب ، فهنيئاً لك حبك لآل الأسد .

  9. ياست سوزان .. قد يكون الزهايمر أنساك تاريخ آل الأسد المجيد .. سأذكرك بمن تقولين فيهم قصيدة عصماء سأذكرك بنخوتهم ونُبلهم !!
    أذكرك ياسوزي بأشياء قد تكون غابت عن ذاكرتك بدءاً من إنقلاب على حافظ الأسد على رفاق دربه ، ثم قام بتزوير الإنتخابات حين نصب نفسه رئيساً للبلاد منذ عام 1970م بنسبة (99.2%) من الأصوات، وتلخصت خطة حكمه بأنه أحكم القبضة على البلاد بيد من حديد، معتمداً على طائفته وبعض السياسيين المتملقين وعلى أمثالك ، ثم فرض قانون الطوارىء ، وقام بتوفير الأمن للحكم وللطائفة النصيرية ، و السيطرة على القوات المسلحة مع الاعتماد على كتلة الضباط الموالين له من طائفته ، وتسخير الاقتصاد السوري لازدهار منطقة العلويين ، وصد كل تحرك شعبي معارض وسحق الاتجاهات السنية ومطاردة أصحابها في كل الأقطار ونشر الفساد بكل أشكاله. واقتضى منه الأمر الاعتماد على أجهزة الحكم المتعددة، كجهاز المخابرات، وجهاز أمن الدولة، وجهاز الأمن المركزي، وسرايا الدفاع، ونشر الثكنات والمراكز الأمنية بين الأحياء في جميع المدن السورية تحسباْ لمثل هذه الأيام . وكانت أبرز ملامح السياسة الداخلية لمن تتغنين بحكمه هي ظهور الخلفية الحزبية والطائفية بأحقادها وشرورها من خلال إشاعة التحلل الخلقي، وانتشار الرشوة، فعم الفساد والذعر والإرهاب داخل البلاد وخارجها في ظل قانون الطوارئ المعلن منذ 8/3/1963م، ومايزال ساري المفعول.
    فالحاكم العرفي، يملك حسب قانون الطوارئ أن يفعل “بأي مواطن أو مقيم على أرض سوريا، أو مار منها” مايشاء، بمصادرة حقه في الحرية وحجزه إلى آماد غير محدودة وحرمان المواطن من وثائق السفر وغيرها. أما السجون فقد غصت بالمعتقلات إذ يعدون بالآلاف ولعلك رأيت صور تصفية آلاف المعتقلين التي هربها القيصر ، ومازال الناجون منهم يروون قصص التعذيب الوحشي، وفيها تصوير حالات الإعدام والقتل في تلك السجون . وأذكرك ببعض مجازر الأسد منذ عام 1980م بداية بمداهمة مدينتي حلب وحماة في عام 1980م بالتعاون مع سرايا الدفاع التابعة لرفعت الأسد، حيث سقط عشرات الآلاف ودُمرت حماه ، وقد ابتعد النظام عن استخدام الرصاص المطاطي أو خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، وهذا ديدنهم منذ أكثرمن أربعين عاماً حتى الآن ، ثم مجزرة جسر الشغور في (10/3/1980م). وفي دمشق في 18 آب 1980م، داهمت القوات المسلحة في حكومة حافظ الأسد ساحة العباسيين، وهاجمت المنازل وكانت الحصيلة مقتل 60 شخصاً وجرح 150 آخرين وتدمير ثلاث بنايات. أما مجازر سوق الأحد وهنانو بحلب في أول أيام عيد الفطر المبارك في 11 آب 1980م ، وفي حمص مجزرة البساتين 16 آب 1980م ومجازر مدينة سرمدا. ومجزرة الرقة إذ جمعت القوات السورية 400 شخص كمعتقلين في مدرسة ثانوية بمدينة الرقة شمال البلاد في منتصف ايلول 1980م وأشعلت النيران في المدرسة في ليلة ممطرة حيث قتل الجميع ولم ينج منهم أحد. أما أبشع المجازر وأشدها وحشية فهي مجزرة تدمر في 17/6/1980م وبلغ عدد الضحايا 700 شخص، فيهم نخبة من الأطباء والصيادلة والمدرسون والمحامون والقضاة.
    ياست سوزان : إن مسلسل مجازر عام 1980م وما بعدهاواغتيالات السياسيين يكررها أبناء الطاغوت حافظ الأسد، فالمدن تٌدَمر والأحياء يقتلون وهم عزل من السلاح.هذا ما كان يقوم به الأب، وهذه نماذج من جرائمه .. فافتخري بآل الأسد وبتاريخهم ياقذرة .

  10. السؤال هو هل كانت المرأه تمشي بنص الليل يا خانوم ولماذا وما نوعيه تلك المرأه التي تمشي نص الليل يبدو انها من نوعيه بنت الليل سوزان نجم الليل!.أنا من أسره غير متدينه ولكن لم تخرج اي من قريباتي بنص الليل ولا حتى اي من اقربائي!فبنات الليل هن من يخرجن بنص الليل ويحميهن نظام الدعاره.هل تذكرون الدابي السوداني مبعوث جامعه الدول المسخره نظام العهر والدعاره خصص له جناحا بالفندق ملأه ببنات الليل من امثال سوزان.نظام قواد على شعبه.

    1. لأنها تكون عائدة من حفل زفاف مع أختها وامها وبنت عمها يا محترم

      ولكن كل شخص ينظر للناس بعين طبعه – والحرامي بيفكر الناس كلها حرامية

  11. كمان خشمها معفوس عفس زايدين المكياج ماهيك، الخارج يمكن تفييرو بس الداخ بعدو طائفي وبامتياز،

  12. لك يحرء حريشك يا عكس السير شو نهفة وشو بتعرف تنقي صور لهالاشكال ….. بحبكن من كل قلبي

  13. عتبي عليكي كبير يا ست سوزان وعتبي على معلقين ما ظهر من معلقين اسخف مما ظهر منك شخصيا صحيح انه كانت تخرج سيده محمله بحمسه كيلو ذهب لا احد يتحرش بها وصحيح ان بلاد كان ليس فيها اي لص يسرق منازل او يعفش اي محل او سوق للسراق بضائع وهذا ليس بسبب الحكومه يا ست سوزان ابدا انا سبب يعود لانه كان لصوص وقاطع طريق يعملون بشكل رسمي وقانوني بحت ولا يحتاج الى ان يستعمل طرق ملتفه ويسرق بطريقه متخلفه معهوده من كل لصوص عالم فكان في بلدي القاضي لص يسرق من متهم ومن مشتكي وياحذ من لاثنين عموله اما شرطي فاكبر شرطي حقه 25 ليره واكبر مسوؤل اكان مفتاحه يتلقى مبلغ حسب قصه وموضوع فمثلا سقف بيت مساحه ميه متر بيكلف 500 الف ليره مع توابع طابق وعليك بناء خلال مده اقصها 3 ايام ويسكن منزل في قضاء كيلو حشيش بيكلف متهم مليون ليره سوريه وبيطلع يلي عم يهرب حشيش انه كان عم يهرب بودره تالك اما جمرك فحدث ولا حرج جمرك قطعه عند دوله 100 ليره بيجيبها ب 5 ليرات سوريه بس بشرط بتفوت باسم حدا من شباب وساذكر لكم شركه وجيمع يعلم من اصحبها انها شركه اللعالميه مقرها في دبي ولم يكن يحتاج احد لاغتصاب اي سيده في شارع فل التي تعمل بهذه لامور كانت من عليه قوم وتخدل على اي مسؤول وترفس باب وتاخذ ما تريد اذا فتحت دكان سمان بدك رخصات من نص موظفي دوله ولكل موظف مبلغ معلوم اما لامان فصحيح كلامك بلميه مليون من يدخل الى اي فرع مخابرات معلو م متى دخل اليه ولكن ليس معلوم متى يخرج منه وهل يخرج حيا ام على نقاله هي لو خرج اصلا اما امواله منقوله وغير منقوله فبقدره قادر ترى ان رجل مختفي من 20 سنه وقد باع كل املاكه لشخص من جماعه وترى عقود بيع وشراء نظامي وعلى سنه الله ورسوله اما موضوع جيش قوي عرمري منشطح منبطح الذي تخشاه اسرائيل فكان حق اكبر ضابط في جيش كيلو زعتر او كيلو صابو ن حلبي وفعلا كان عنا صحه ولا في امريكا عندهم متلها بتفوت على نقاله وبتطلع بتابوت مع شهاده وفاة مصدقه حسب لاصول اكبر تقرير طبي ممكن تاخده بخمسميه ليره ورح اذكر مثال تقرير طبي تبع زواج اتحد تحدي اي رجل تزوج وعمل تحليل حقيقي مو على ورق واخر فضيحه حصلت في بلدي محترم مشفى الكندي تبع تلحليل لايدز الذي كتشف انه موظف وبعض مسئؤولي ما كانو بلاصل عم يعملو تحليل وبتاخد تحليل سليم ب 5000 ليره يا بلاش مدارس وما ادراك ما تعليم ولكم هذه فضيحه التي كتب عنها موقعكم موقر من ينسى حادثه جميله واستاذ جامعه الذي طلب من طلبه عنده ممارسه معها وكيف شتكت عليهم بعد انفضاح لامر ؟؟ ناتي للجوامع من ينكر ان لامام وشيخ هوسيب شامي الذي كان مستلم اوقاف حلب وكان ياخذ صناديق تبرع كله لنفسه ولجماعته من يريد اكثر مستعد ان ارسل لكم واثق وفضائح لاخرى نعم كنا بخير وكنا عايشين تدخل للمخفر مرفوع راس انك قبضت على لص تخرج من مخفر مكسور راس وتهمه الاعتداء على طفل قاصر وهات محاكم وقضيا حتى بيصل فيك لامر لتبوس رجل حرامي ليتنزال عنك ويتركك تمشي

  14. كل المعلقين على جنب .. بغض النظر عن نواقض كلام المعارضين .. إلا أنه الحقيقة مافيكن تنكرو كنا عايشين بأمان وكنا مصنفين 3 دولة بالعالم بالأمن والأمان .. هلق صرنا بالمرتبة 160 .. يا الله دخيلك .. فعلاً ضربوك يا وطن ودمروك كرمال حلم ماقدرو يحققوه إلا بهالطريقة .. كأنو مافي طريقة غيرها يعني

    1. الأمان اللي كنا عايشينه سببه الدين والأخلاق والعادات الأصيلة
      مش سببه فضل النظام الله لا يكتر خيره
      لأنه النظام كان زارع الخوف في قلوب كل واحد يحكي كلمة منشان ما يروح على بيت خالته
      وكان زارع الفسافيس والعواينية وين من كان
      فإذا كان هو الأمان اللي بتقصده حضرتك فهو أمان البهائم في الزريبة؛ لا تأمن من سكين الجزار يفوت عليها بأي لحظة ليذبح منها بهيمة، والباققون عم يتطلعوا فيها وهنن مخنشلين عم يجترّوا

    2. الأمن والأمان اله تصنيف دولي؟ والله ما حدا خبرنا…!!
      وشو الطريقة الي بتحب حضرتك كنا نعملها اكثر من مظاهرات سلمية؟

  15. كنا بعهد بشار تبعك و بعدنا بعهدو و شوفي ماذا فعل بالبلد كي يبقى عالكرسي و ليكو عم يجيب مرتزقة يدافعو عنو …حبيبتي بشار بيك لازم يتحاكم بتهمة العظمي …اتى بالغريب ليقتل ابناء الوطن … بليز اشربي كاسة ليمون و صحصحي يا خانم.

  16. انا اعرف سوزان خانم شخصيا قبل الاْغتراب ومنذ بداية مسيرتها الفنية بالحقبقة هي لطيفة وظريفة بس مو بالافكار او الكلام
    التي تقوله وانما باشياء اخرى كنت اتمنى مقابلتها او ايصال بغض الاسئلة لها وعلى سبيل الذكر وللعلم لمن لايعلم كانت قيمة الليرة السوريه قبل استلام نظام العهر اقل من اربع ليرات للدولار وكان يوجد بنوك خاصة وكان وكان وكان فوين كنا ووين
    صرنا بعد مااستلم الحكم المقبور الاب والمقبور الابن قريبا انشالة بعدين لغت انتباهي سؤال من كلامك اثناء التعريف بعيلتك
    انو كان الوالد عضو مجلس شعب جريء هههههههههه على اساس عنا مجلس بيوازي مجلس الشيوخ الامريكي واعضاءه
    اصحاب قرارات وفاعلين واخوكي يلي نسيت اسمو بزنسس مان وعقيد بالجيش هي يلي مافهمتا كيف ركبت معك كنت
    اتمنى من المذيع يطلب منك تفسير على الهواء لانو الشعب السوري بيعرف كيف بيكون الضابط عقيد وبنفس الوقت
    حرامي قصدي بسبس مان هههههههه

  17. عبارة ( سوريا لم تكن مديونة لأحد ) مقولة يرددها الشبيحة دائما ….والحقيقة أن سوريا دولة نفطية وغازية وشعبها يعاني الفاقة والعازة ..سوريا لديها أكبر جهاز إستخباراتي لحماية النظام وليس الدولة , سوريا لديها أكبر عدد من السجون والمعتقلين بتهم سياسية وإعلامية بدون محاكمة أو حقوق , فى سوريا ليس للمواطن حقوق وإذا أردت أي حق من الحقوق يجب أن ترشي وتدفع حتي تأخذ حقك فى سوريا الدعارة والمخدرات يعمل بها أعلي مسؤليين فى الدولة والاستثمار محتكر من قبل العائلة الفاسدة , سوريا دولة معزولة عن العالم وغير مرغوبة بسبب علاقاتها بإيران وبسبب السياسة المتخلفة لعائلة الأسد ……………سوريا أفضل بدون النظام الفاسد .

  18. صحيح ان الواحد كان يمشي بمنتصف الليل دون ان يتعرض له احد , ولكن ماهو السبب الحقيقي وراء ذلك ؟ ساقول لك :
    ان اجهزة الامن ال 13 على ما اعتقد كانت معمولة في الاصل من اجل زمرة بعينها (خوما من اي منازع لها )..ونتيجة طبيعية ان ينعكس ذلك الخوف من كل شي على المواطن ..باختصار ان الامن لم يكن معمولا لتامين الناس وانما لتامين تلك الزمرة .وشتان بين تلك وهذه …فاعتبروا يا اولي الابصار .

  19. انت نزلي هالشارع واذابدك بتحرش فيك وباختك شكلك من محبي التحرش مشتهية بس مستحية

إغلاق