الرئيس الروحي لدروز سوريا : نحن رديف للجيش .. و متمسكون بدولة المؤسسات التي بناها الراحل حافظ الأسد

شدد الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين “الدروز” في سورية، الشيخ حكمت الهجري، على تمسك الطائفة الدرزية بالهوية السورية وتشبثها بالأرض وإصرارها على العمل تحت لواء الدولة في سوريا، مؤكدا أن الدروز يعتبرون أنفسهم “رديفا للجيش العربي السوري”.

وقال الشيخ الهجري في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “تاريخنا يثبت حقيقة وجودنا كموحدين، بأننا ملتزمون سواء على المستوى الجغرافي، والفكر الوطني والسياسي والعقائدي، وبالحفاظ على وجودنا، ولن نكون إلا حماة للثغور ومتمسكين بأرضنا أينما كنا”.

وجدد الرئيس الروحي للموحدين تمسكه بالعمل تحت مظلة ما زعم أنها “المؤسسة والدولة والقانون في سورية التي بناها المؤسس الراحل حافظ الأسد واليوم النهج مستمر بوجود الرئيس بشار الأسد، وأن الموقف على مستوى طائفة المسلمين الموحدين واحد تجاه الوطن أينما كنا على المستوى الإقليمي”.

وقال الشيخ الهجري إن “الهم السوري هم كل موحد مسلم ورغم محاولات الاحتلال الإسرائيلي إثارة البلبلة وتغذية “أزلام” له ليقوموا بخلق الفتنة على المستوى السياسي والاجتماعي، وحتى العسكري إلا أننا،  كسوريين، نحن الحاضن الأول والأقوى للمقاومة، وتجربة العدو في جنوب سوريا لن تنجح أبداً كما فشلت من قبل في جنوب لبنان”.

وتابع : “على مستوى طائفة المسلمين الموحدين لا يوجد معارضين للفكر الوطني، ونحترم جميع الآراء، فلكل شخص له رأيه الإصلاحي ونحن  له الحاضن، وهذا ما وجه به الرئيس بشار الأسد في خطاب القسم، ونحن منفتحون على أي فكرة تقود إلى التطوير والتحديث  وملتزمين بالدستور”.

وختم الشيخ الهجري حديثه قائلاً “إن المؤامرة التي تمر بها سورية منذ خمس سنوات خطط  لها منذ زمن طويل، والمنفذ أزلام لكل من يراهن خارج وطنه والاحتلال الإسرائيلي، هو الموجه الرئيسي لهذه الفتن إضافة للدول الداعمة للازمة التي يمر بها الشعب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. بني معروف ومشايخهم أذكى من أن يتورطوا بتأييد نظام لم يقدم لهم كمشروع استثماري خلال 40 عاماً معمل سوى عصير الجبل وبراميل بلاستيك وكان سبباً في هجرتهم إلى فنزويلا. عم يضحكوا على الأهبل أبو الكيمياوي.

  2. لطالما بشار المجرم الارهابي موجود في سوريا!!! المنافقين يتسابقون لاثبات ولائهم له ولابيه المجرم الذي قتل 50000 سوري في مجازر حماه وعندما ترحل عصابات الاسد الارهابية التي قتلت منذ استلائها على السلطة اكثر من مليون سوري يبدأ النفاق من جديد بانهم كانوا مضطرين للنفاق للاسد واثبات ولائهم له …… شعب منافق لامبدا له

    1. يا من عمم بأن الشعب الدرزي منافق: انت عميل مخابراتي للنظام وبمرتبة بهيم ووتستحق جلال وجرس ليربط برقبتك حتى لا تضيع بين القطيع. وكلامك لن يصدقه غير زميلك البهيم الثاني المسمي حاله م سمير عناصر مخابرات مع مرتبة جحش.

  3. مع احترامنا الكامل لطائفة الاشقاء الموحدين لعنك الله انت والراحل والباقي وحشركم معا بجهنم ان شاء الله. الله عامي قلبك وبصيرتك حتى تشوف ابو البراميل شو عم يعمل بالشعب السوري وكيف دخل مرتزقة اجانب للبلد. الله يعدمني اياك ان شاء الله انت وابو البراميل.

  4. “التي بناها الراحل حافظ الأسد”؟؟؟؟
    والتي خربها الجحش اللي قدامك؟؟ قولها… ليش مستحي؟؟؟
    قصدك هالكديش الللي قدامك مابنى شي؟؟؟؟ قصدك هالجحش اللي قدامك خرب الدولة ؟؟؟ هاي على أساس اعتبرنا انو محروق النفس أبو دانات كان قد بنى دولة وليس مزرعة.

  5. نقول يلعن روحك على روح حافظ وعلى روح بشار ايها المنافق الخنزير
    طول عمركم خونة وكلاب
    قال شو موحدين دروز لك والله لابتعرفوا الله ولا دين ولااخلاق ولاصلاة ولاصوم
    على مين عم تضحكوا الشعب السوري عارف الدروز من زمان
    على الرغم انني اكره داعش ولكن داعش هي دوا امثالكم

  6. انظروا الى منظر الاهبل الخنزير بشار
    وكانه بدو يبكي ويقول مشان الله خليكم معنا شي سنة حتى
    نقضي على العلويين والدروز زنشوف شلون بدنا نهرب

  7. بذكرنب بفواز الاسد … الرئيس الفخري لتشرين
    اصلا كل بني معروف ما شايفينك وشالحينك باول مزبلة بس يطير ابو رقبة
    سورية فيها مؤسسات قبل ما يجي هالملعون وابوه

  8. قلتلي رئيس روخي
    انشالله تروح روحك انت و بشار الجحش
    بس شوفو الذل بشار الحمار بيكرههم و مضطر ينافق بكرة بيبعتلهم رغدة او سلاف عواهرجي او الشمطاء تبوس الصرامي كمان اسوة بباقي الكلاب يلي باسو البوط تبع المجرم
    و بالاخر رح تنعدم بمحاكم لاهاي على اجرامك و قتلك للشعب السوري يا بشار الجحش

  9. الى م سمير اذا كنت تقرا فانت أحمق وكلامك انت وامثالك من حثالة الثورة سبب خراب سوريا أنت لا تعرف الدروز ولن تعرفهم لأنك اعمى البصر والبصيرة ولكن أسفي على بلد فيها الكثير من امثالك لا دين حقيقي ولا ضمير مع احترامي لكل السوريين الذين يفهمون معنى دينهم . ولكن أثبتت الأزمة ان بعض السوريين لا يفهمون سوى طريقة حافظ الأسد التي كانت دواء لهم والتي جعلت سوريا مستقرة سابقا …………….

  10. اد ما كان عليك ضغوط واد ماكنت خايف على الطائفه الكريمه…..اي كذبلك كذبه بتتسدق…..يازلمه…

    يازلمه ….دوله مؤسسات !!!!!!! …….وبسوريااااااااا !!!!!!!! …….لأ وبناها واسسها حافظ الاسد…… لك ربي ياخدك بوادي بجهنم يكون اكبر من الكذبه يلي كذبتها…….

    مؤسسات وبناها حافظ اسد…… لك اي…… حافظ بنى دوله عصابات …دوله مافيات….دوله عنتريات ….اما دوله مؤسسات ….والله مابيعرفها ولا طسها ولاشم ريحتها…لاهو ولا ابنو هال….توه

    لذلك بقدر قلك برياحه …ولو انك رجل دين …..والله بكسر الهاء…انت اكبر كذاب….لانو الكذب من رجل الدين سيئ …سيئ جدا….

  11. حكمت الهجري لايمثل سوى نفسه
    يحرق روح بشار عروح الجحش ابوه

    الشيخ وحيد البلعوس يمثلني

  12. قال“إن المؤامرة التي تمر بها سورية منذ خمس سنوات خطط لها منذ زمن طويل، والمنفذ أزلام لكل من يراهن خارج وطنه والاحتلال الإسرائيلي، هو الموجه الرئيسي لهذه الفتن إضافة للدول الداعمة للازمة التي يمر بها الشعب”
    على أساس أنو مو نص الجيش الإسرائيلي من الموحدين الدروز
    رتا بتوحد على راسكن الأمم

  13. منطقيا للدروز الحق في هكذا موقف .. فاذا لم يقفوا مع النظام العلماني فمع من يا ترى سيقفون ؟؟ مع جيش الفتح و النصرة و معروف عنها تكفيرها لها ام مع داعش ؟؟ لم يبقى معارضة معتدلة في سوريا و من حق الدروز ان ينظروا للمستقبل

  14. أني كدرزي مهاجر يمثلني الشيخ الحناوي والبلعوس. هذا الهجري بمثل نفسه. احنا بدناش بشار الأخوث يحكمنا بس عم نداري وماسكين العصاية بالنص. الله يجعلها بط…. الأهبل.

  15. هذا النجس على شاكلة حسون و المقبور البوطي … ذنب للنظام و لا يمثل حتى نفسه لان عنصر المخابرات سيده يسيره كما يشاء …

    ابن السويداء

  16. حكمت الهجري رئيس روحي لنفسه ومجموعة عصابته فقط وهو برتبة مساعد اول بالمخابرات واصغر طفل بالسويداء يعرف ذلك وهو تلميذ عند احمد حسون انشاء الله بيلتقو في جهنم مع حافظ وبشار ويلعبوا هناك طر نيب كوبا

  17. عندما نصف بعض الدروز بالنفاق من خلال ولائهم الاعمى لعصابة الأ سد الاجرامية الارهابية العملية لاسرائيل ينزعج قطيع الغنم والراعي الذي يقودهم ويثور ولايعرف ماذا يقول لاننا فضحنا حقيقته لانه يؤيد اكبر ديكتاتور مجرم عرفة التاريخ ومن لايعرف أن نص المخابرات في الدولة من الدروز والنص الاخر من العلوين ومن لايعرف نص الجيش الاسرائيلي من الدروز ايضا زمن النفاق والكذب ولى

    1. انا ما شفت عناصر مخابرات اغبى من هيك بغير الاسم وبيرجع يعلك، يعني جحش وعلاك مثل معلمو بثار )١(
      على العموم ادخل على ايميلك الخاص وبتعرف انوا الراعي ما بضيع ولا خروف من القطيع حتى لو كان جحش مخابرات.