وزير الخارجية القطري : نتمنى من جبهة النصرة أن تنفصل عن القاعدة .. و أحرار الشام ” حركة شريفة “

قال وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، في تصريحات صحفية، إن قطر تتعامل مع كل الأطراف في سوريا باستثناء “جبهة النصرة” وتنظيم “داعش”، لكنه تمنى أن تبتعد “النصرة” عن “القاعدة”.

ونفى خالد العطية، في تصريحات خاصة لقناة “التلفزيون العربي”، أن يكون لقطر أي دور في دعم الإرهاب، وأضاف “هذا كلام مغرض، قطر موقفها واضح في هذا الشأن، نحن حلفاء في مكافحة الإرهاب”

وحول الموقف من جبهة “النصرة”، قال “نحن نتمنى من جبهة النصرة أن تنفصل عن القاعدة، وخاصة السوريين في جبهة النصرة، نتمنى أن نراهم يعلنون انشقاقهم عن القاعدة، ويكون همهم وتركيزهم فقط في بلدهم”.

وامتدح العطية خطوة تنظيم “أحرار الشام” بنشر مقالات في صحف غربية، وقال إنهم “مثل باقي الحركات الشريفة، يدافعون عن بلدهم ولديهم انفتاح على الآخر”، مؤكداً أن قطر لها اتصالات مع مختلف الفصائل السورية ومنها “الأحرار”.

ونفى وزير الخارجية القطري كل ما تردد عن تواصل إيران مع قطر حول مبادرة جديدة للحل في سوريا، وقال إن قطر ترحب بأي مبادرة للحل السياسي تنطلق من مبادئ جنيف 1، ويقبلها الشعب السوري.

وأوضح العطية أن هذه المبادئ تتضمن رحيل رأس النظام في سوريا، لأن هذا يعكس إرادة الشعب السوري.

وأضاف “لا يمكن أن تكون ذاكرتنا قصيرة، ونعتبر أن من استدعى الإرهاب هو من يحارب الإرهاب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. قطر تؤكد أن الدول بأفعالها وحكامها وليس بعدد سكانها … ولا مساحتها
    هل ذكركم هذا ببلد فيه 90 مليون نسمة .. ومقامها لا يداني قامة قطر الباسقة.

  2. أنا أؤيد ما قاله الوزير…وأنا من المؤيدين لجبهة النصرة باعتبارها حركة شريفة أخطاؤها قليلة وبأسها شديد وغالبيتها العُظمى من السوريين، لكنني لا أتفق معها في ارتباطها بتنظيم القاعدة….لأن هذا الارتباط يؤذي الحركة ولا يقدم لها أي منفعة…والعالم كله لا يستطيع أن يتعامل معها ، لأنه لا تستطيع دولة في العالم أن تقول أن أدعم تنظيم القاعدة…..كما أننا نريد من يساعدنا على إعادة إعمار بلدنا بعد الخلاص من المعتوه بشار الجحش وهذا لا يمكن أن يتم حتى من الدول العربية إذا لم يتم الانفكاك عن القاعدة …..لذلك الانفصال عن القاعدة ضرورة وطنية والاندماج مع أحرار الشام يعني تكون لدينا نواة جيش وطني يخاف الله وهذا ما نتمناه

  3. ونحن نتمنى ان تتركوا سورية بحالها والسوريين يحلوا مشاكلهم مع بعض
    يكفي ما فعله حمد بن جاسم من مصائب في سورية

  4. وزير خارجية ابن موزة يحكي عن الشرف و اذا عصرت قطركلها ما راح تحصل على قطرة شرف فكيف يتكلم عن شيء لم يعرفوه و قال ليس له علاقة بالنصرة و داعش و مين المتفاوض مع جبهة النصرة لتحرير الجنود اللبنانيين
    ان القضاء على ما يسمى دولة قطر هي الخطوة الاولى لمحاربة الارهاب و تنظيم الاخوان المسلمين مفرخ كل الارهاب في العالم

  5. مادامها حركة شريفة فإن شاء الله بيصير عندكم بقطر والخليج كله بدل حركة الشام واحدة عشرة وبيصير عندكم جبهات من النصرة وميليشيات لا تعد ولا تحصى وصيروا اكتشفوا ببلادكم على مهلكم مين الحركة الشريفة ومين المو شريفة واذا النصرة راح تنفك عن القاعدة او لا بس الحق مو عليكم الحق على البهايم اللي ماشيين وراكم وعملو ببلدنا حقل تجارب

    1. الذي اسمى نفسه علاء الدمشقي شبيح نتن تافه منحط….إرجع إلى مزبلة النصيرية حيث مكانك الطبيعي

    2. الى محمود عبدالجبار
      هكذا انتم دائما ايها النبيحة الفورجية عباد الدرهم و الدينار و لا عقي اقدام بني صهيون و الأعراب اللذين وصفهم رب العزة بأنهم أشد كفرا و نفاقا
      هنيئا لكم قطر و السعودية اللذين ادعوا انهم اصدقاء السوريين و بأموالهم استطاعوا ان يدمروا وطنكم السوري بأيدي ابناءه
      هنيئا لكم بهذه الثورة

    3. يا حبيب امك .. بس ما في غير ميليشيا البعث الطايفية بتقصف الشعب بالصواريخ والكيماوي.
      لشو بدك يصير عندهن نصره ولا غيرا .. شعبهم عايش معهم بأمان ..

  6. كل علوي في سوريا هو ارهابي فارسي ….. ولو اجرينا احصائية باشراف دولي على كل العلوين في سوريا لنجد ان كل علوي اما سرق او نهب او اعتقل او قتل او كتب تقرير بشخص لاعتقاله فهذه هي عقلية العلوي السرقة ثم السرقة ثم القتل فكيف للشعب السوري ان يعيش من ارهابي بلاد فارس

    1. وكل انشان على شاكلتك هوي مريض بعقله و قلبه
      هل نسيت استعباد اهل السنة للعلويين في الماضي و استباحة نسائهم و اعراضهم من قبل اهل السنة؟؟؟

      راجع التاريخ يا مريض

    2. ومن قال لك هذا الكلام يا (محمد النصيري) جدتك الجاهلة أم جدك المعتوه ..
      لو كان ما تقوله صحيح هل كان وصل المقبور حافظ ومحمد عمران وصلاح جديدوعزت جديد وغيره وغيرهم إلى ما وصلوا إليه!!؟
      لو لا تسامح أهل السنة وتعاملهم الاسلامي والإنساني الراقي هل كان لنصيري أن يصبح وزيراً وضابطاً كبيراً .. !!؟
      وهل أهل السنة هم من دفعوا النصيرية لإرسال بناتهم للعمل خادمات عند العائلات اللبنانية، ومنهم جدة بشار الأهل التي عملت خادمة عند عائلة فرنجية في زغرتا لمدة من الزمن.
      وهل العائلات الاقطاعية والبرجوازية آل كنج فاضل وبدور وسليمان المرشد وشوكتب العباس وخير بك وهواش واسماعيل الذين استعبدوا النصيرية واستباحوا أرزاقهم وأعراضهم .. هل كانوا من أهل السنة!!!؟

      عليك أنت مراجعة التاريخ يا مريض .. لتعرف أن الإقطاع والبرجوازية لم تكن تفرق بين سني ونصيري وكانت تحاول استعباد الجميع .. وسبب تعرض النصيرية للاستعباد أكثر أنهم أهل ريف ومزارعين ولا يجيدون المهن وكان الجهل منتشر بينهم اكثر من اهل المدن وهذا ما عرضهم للاستعباد على يد اقطاع العائلات النصيرية نفسها ..

  7. شو شكله علاء الدمشقي دعس على دنبك حتى انبحتت متل عاهرات المرجة والله ماحدا تافه ومنحط غير امثالك لانه الزلمة ماحكى غير الصح ياكندرة

    1. أنت حذاء عتيق ملوث بغائظ كاهن طهران ذو اللفة السوداء الوسخة

  8. انتم لا تعرفون القصة من الأول ، التصريح بسبب لغط في الدوائر القرار ( الغربي) حول دعم قطر لتنظيمات القاعدة وليست القصة تبدأ من سوريا بل قبل بكثير ، مثلاً برنامج (TIDE) وهو برنامج لكافحة الأرهاب ادخل اسم كثير من عناصر قناة الجزيرة وليست على معلومات مخبرين او تحليلات بل على بيانات وصفية وللمعلومية الدرون تقتل في باكستان واليمن بناء على نتائج البيانات الوصفية فمثلاً خذ مثلاً النازل في برنامج تايد ((((الأرهابي)))) احمد موفق زيدان مدير قناة الجزيرة سابقاً ، روقب هذا الأرهابي لفترة طويلة على البيانات الوصفية بمعنى سلوكيات الفرد بغض النظر عن كلامه وافكاره فوجد انه سافر من لاهور الى فيصل آباد في شهر واحد اكثر من 14 مرة غير التبديل المفرظ لبطاقة SIM CARD ، استقبال مكالمات واردة فقط ، الزيارات المتكررة الى المطارات ، الرحلات الليلية فقط …الخ ، وبعد ما طلعت ريحتو خافوا القطريين لأنهم لا شيء بدون الأمريكيين طردوا وحالياً مكبوب في تفتناز عميكتب على الفيسبوك وصار عيني عينك مع اشرار الشام والنصرة تبع القاعدة ، قس على ذلك طاقم قناة الجزيرة الأقتصادية في امريكا منع من الدخول الى بورصة داو جونز وجميع البورصات الأمريكية لأسباب امنية منذ عام 2003 ، 20 مليون دولار تقدمة حكومة قطر لجبهة النصرة لقاء فك خاطفي الأمم المتحدة في الجولان ، والقصة كلها هي ذريعة لتمرير ال20 مليون لجبهة النصرة ، ولك خراي على الدولة من اكبر امير فيها لأصغر راس فيها ولكن كله بالفلوس ينظف فكما يقول الأمام الشافعي رضي الله عنه ( تستر بالسخاء فكل عيب … يغطيه كما قيل السخاء)

إغلاق