تخوف من سيناريو مطار الطبقة .. موالون يتظاهرون في طرطوس مطالبين بفك الحصار عن ” كويرس ” و استعادة جثث قتلاهم ( صور )

خرج موالون للنظام في مدينة طرطوس بـ “مظاهرة” طالبوا فيها بفك الحصار عن مطار كويرس بريف حلب.

وحمل الموالون لافتة كتب عليها “نريد جثامين شهدائنا” و”نريد جرحانا” و”نريد فك الحصار عن أبطال كويرس”.

ويخضع مطار كويس لحصار خانق منذ سنوات، وكان تنظيم “داعش” قد شن هجوماً جديداً عليه أول أمس ما أوقع الكثير من القتلى والجرحى.

واستهدف التنظيم المطار بسيارات مفخخة، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 20 عنصراً، بينهم ضباط.

وقالت معرفات تابعة للتنظيم، إن عناصره تمكنوا من السيطرة على عدة مبان داخل المطار.

وغصت الشبكات المحلية الساحلية على فيسبوك بعشرات الصور التي تظهر قتلى الهجوم الأخير.

ويتخوف الموالون من تكرار سيناريو مطار الطبقة في كويرس، حيث أسر تنظيم “داعش” العشرات من عناصر جيش الأسد، في الوقت الذي كانت فيه وسائل إعلام النظام تهلل لمناعة المطار وصعوبة اختراقه.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫33 تعليقات

  1. حيا الله أسود الدولة الإسلامية ونصرهم. اللهم مكن جنود الدولة الإسلامية من رقاب جنود الأسد وكل من عاداهم من صحوات الردة يا عزيز يا جبار. اللهم مكنهم منهم واشف صدورنا بإصدار نرى فيه جيف الخنازير تملئ الأرض ثأراً لكل إمرأة وطفل وشيخ مات بسبب براميل أولاد الحرام.

    1. دليلكعلى أنها غير إسلامية؟؟؟؟؟
      بيني وبينك كتاب الله وسنة نبيه وأعمال الخلفاء الراشدين.
      أتحداك أن تجد في عملها ما يخالفهم بشيء
      أتحداك أن تجد مكان يقام فيه شرع الله بين العباد بكل جوانبه كما يقام في الدولة الإسلامية
      اتحداك أن تكون الدولة الإسلامية كفرت مسلماً واحداً من عامة المسلمين
      أتحداك أن تكون الدولة الإسلامية قتلت وقاتلت من لم يبدأ بقتالها من المسلمين

    2. قال تعالى: ((وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)) [النساء (93)]
      أخي الكريم هناك أمران الأول إما أنك تعيش في كوكب المريخ ولا تصلك الفظائع التي ترتكب باسم الدين الاسلامي أو أنك واحد منهم تطبق ما يملى عليك بلا تفكير … يا رجل الاسلام دين المسامحة لا دين قطع الرؤوس والرمي من الأسطح والصلب لأيام

    3. أخي الكريم ما كان الإسلام يوماً دين المسامحة وهو ومستضعف ومحارب من قبل كل أمم الكفر والمنافقين الذين لا يريدون إقامة شرع الله بين العباد. “ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض” معنى الآية الكريمة بأنه لا يجوز أخذ أسرى من العدو طالما أننا في حالة ضعف ونحارب على أرضنا إلا أن تقوى شوكة الدولة الإسلامية وتصبح مرهوبة الجانب فساعتها يكون الأسر. أما الرمي من فوق الأسطح فهذا حد من عمل عمل قوم لوط ولا أضنك لم تسمع به. وأما قطع الرؤوس فوالله هذه مصيبة إن كنت تعيش في القرن الحادي والعشرين ولم تقرأ التاريخ. أما أن تقول فالإسلام دين المسامحة فلا أضنك من متابعي أخبار الدولة الإسلامية فلو كنت متابعاً لعرفت أنها قبلت توبة من كان محارباً لها وتاب قبل أن تقدر عليه.

    4. من تسميهم صحوات الردة هم من حرروا سوريا كلها قبل ان يأتي سيدك البغدادي وشبيحته لاحتلال سوريا..

    5. صل على النبي وخذنا بحلمك الله يرضى عليك. سورياااااااا كلهااااا!!!!!!!!! معناتو أنا عايش بكوكب ثاني أو يمكن ببعد زمني غير اللي إنت فيه. أخي الله يرضى علينا وعليك لما بدك تناقش أو ترد على شخص رد بالدلائل واقلعلوا عينو فيها بس مو تجيب كلام ما حدى بصدقك فيه.

    6. الجزء المحرر من سوريا اقصد..لم يحرر شبيحة البغدادي من سوريا سوى تدمر والقريتين وثلاث قطع عسكرية…
      الباقي كله استولوا عليه من من تسميهم صحوات الردة…!
      ولولا صحوات الردة كان ما زال خليفتك في جحره في العراق..

    7. لو “اسود الدوله” هؤلاء يعطون الأولوية لتحريره لفعلوا من زمان ، ولكنهم مشغولون ينتحرون بالعشرات في محاولات احتلال مارع و أعزاز ويرسلون مفخخاتهم الانتحارية إلى المسلمين فيها.

    8. قول شو ما بدك اللي قال عن أسود الدولة الإسلامية خوارج مش رح تفرق معو يقول عن الإخوة الإستشهاديين الله يتقبلهم يا رب إنتحاريين. واللي عمالوا يشوف بأن تولي الحلف الصليبي العلماني الملحد ضد الدولة الإسلامية شيء عادي فما رح يفهم بأن هدلول صحوات. أر إم بي خليك مثل ما إنت وإذا الله مد بعمرك كمان 10 سنين رح تعرف لحالك قديش كنت غلطان.

    9. معني هيك ان القذافي امير المؤمنين فكان التحالف نفسه يقصف القذافي ايام ما كان شبيحة البغدادي في ليبيا يحاربون معه..

    10. الآن أتباع البغدادي في ليبيا يحاربون الكتائب الإسلامية التي يحاربها حفتر وداعموه (الصليبيون عندهم) فقتال الإسلاميين مع عملاء الغرب عندهم حلال وقتالهم مع أردوغان حرام فطالما أنهم لم يبايعوا البغدادي فلا شك أنهم إخوانيون أو أردوغانيون أو سروريون أو قطبيون أو مرجئة أو جاميون أو قبوريون أو أو أو أو وعندهم 99 تهمة أخرى والأخ أعلاه يقول لي لا يكفرون أحدا من المسلمين … طبيعي إذا كان مفتاح الإسلام عندهم هو بيعة التنظيم بل إن ذلك حتى كذب!! فشرعيوهم يقرون قتل حتى من بايع التنظيم “بالشبهة”.

    11. نعم من قتلوا الطبيب أبو ريان و مثلوا بجثته خوارج ومن انتحر ليقتل أبو خالد السوري انتحاري ومن قام باجتياح أعزاز و اغتيال كمال حمامي وهاجم وسرق السلاح من مستودعات الجيش الحر هو من بدأ الحرب ومن اغتالوا المدني أبو عبادة البنشي عندما جاء للوساطة لتحرير رهائن مسلمين من ماليزيا قتلة و مجرمون وخوارج ومن انتحروا في عمان لقتل مسلمين في حفل زفاف ناس من العامة -ولم يكن زفاف عبد الانكليز كما تسميه- لا شك انهم يكفرون المسلمين وقد قتلوا مخرج فلم الرسالة في نفس الحادثة. وقبل ذلك كانوا قد انتحروا في مساجد وشوارع و أسواق بغداد وكركوك وأربيل وأعلنوا أنفسهم عن مسؤوليتهم عن الهجمات الانتحارية بكل فخر على هذه الأماكن التي يتواجد فيها السني والشيعي و المسلم والذمي والكافر على حد سواء فجميع هذه الكائنات عند هؤلاء دمائها مجانية متساوون في القيمة وهي صفر ..

  2. شو وين صور الأهبل بشار ؟ ليش مو رافعين صور سيادته ؟؟ العمى مو شايف ولا واحدة ، ما يكونوا عنجد زعلوا منه هههه

  3. عجبني تعلق انه زعله منه ذكرتي في قصه تروى وهي غير صحيحه قطعا واحترم اهل محافظ ادلب ولكني اسوقها على سبيل نكته ليس اكثر شايفلك يا صديقي انه سوريا كلها رح تزعل منه ومن مدام تبعه على طريقه لادلبيه ومو رافعين صوره لانهم كتشوف انه صوره ورق ليس اكثر وواضح انه ما عادت توفي معهم يلي بيفقد ابنه بيعرف معنى اللم وقسوه يمكن لما يحسو بما نحن عليه ويحسو شو خسرت محافظه ادلب من شبهبا على ساحات قتال بيفهمو شو يعني بلد وشو يعني وطن عمره وطن ما كان باسم شخص سوريا لسورين ولا يوجد شي على خارطه اسمه سوريا الاسد

  4. معناه بمكن للمواطن السوري ان يتظاهر و كانت سوربا ماخربة .. لاحول و لا قوة الا بالله

  5. والله اذا ما قام بشار من هالكرسي وصار حكومة انتقالية رح تنقرضو …. خليكن ميبسين راسكن

  6. بإذن واحد أحد .. فرد صمد .. لا يعودون إليكم إلا فطائس …
    إن شاء الله لا ينجوا ولا واحد منهم .. ويموتون ميتة الكلاب ..

  7. قرررررريد
    كل بوم متعملو مظاهرة
    القرد سليمان وكمشناه (كام يوم هيكااااا)
    طيب والمطار شو منقدر نعملكن…..
    ضبتط وعساكر كلو فدا الوطان وسيد الوطان
    ولا فدان هنت واياه
    مظاهرات مافي
    متعملوهل شغلتكن يعناااااا

  8. لا يستطيع أحد حمايتكم ايها النصيرية من الانقراض سوى الأكثرية السنية الشعب السوري الذي نكلتم به وأعتديتم عليه… بشار الأسد لا يستطيع حمايتكم وهو الذي يوظفكم لحماية سلطته وحكمه ومكتسباته
    والحقيقة بالنسبة للثورة انتم وداعش سواء وفخار يكسر بعضو.

  9. شو هاي انقراض و سنحذفكن و سنقتل!
    الله يحميهون من هيك معلقين.
    بعدين طرطوس تعبت سنه، لوين رح يهربو هدول.

    1. لا تكذب يا منافق … يا منتحل اسم (أبو عمر)
      طرطوس تعبت سنة عند أهل السنة في قرى السنة وأحياء السنة
      وليس في أحياء وقرى النصيرية المجرمين .. عبيد كاهن طهران المجوسي.

    2. اللي من ايدو الله يزيدو ..
      خمس سنين والنصائح والدعوات توجه للنصيرية ليعلنوا موقفاً رافضاً لجرائم بشار والمجوس .. ولكن لا حياة لمن تنادي.
      فما الذي يدعو الشعب السوري الذي عانى الويلات بأعتى الأسحلة وعلى يد مرتزقة العالم الشيعة أن يرد الصاع صاعين للنصيرية البهائم الذين ساقهم بشار الى التهلكة.

  10. نصيحة لاهالي العساكر بالمطار وغيره يتركوا بشار وجيشه لانه ماراح يطلع بايده يعمل شي لا ليلي بالمطار ولا غيره

  11. جرذانك الذين تسميهم (أسود) ما هم سوى أدوات بيدنا ويد أمريكا ستعلمون الحقيقة قريباً جداً هؤولاء الجرذان ليس لهم عقيدة سوى ($) ونحن والأمريكان اشتريناهم فقط لقلب خارطة المنطقة رأساً على عقب . ونحن حالياً نسير حسب المخطط. ألم تسألوا أنفسكم ما الهدف من الدخول لمناطق نائية كتل أبيض و عين العرب و الحسكة و الريف الشمالي لحلب وووو الكثير من المناطق الأخرى في حين كان بمقدورها الدخول لقلب اللاذقية و طرطوس وحتلا دمشق و قلب عاليها سافلها و لكن إيران عندما أحدثت داعش كان هدفها إشغال العالم عن النظام ولكن وقد خرجت عن سيطرتها قمنا نحن أسود الجبال و صديقتنا أمريكا باستغلال هذا الخلل للسيطرة على أكبر مساحة من الأراضي , هنا نود أن نقول شكراً بغدادي لتعاونك معنا و أموال النفط التي وعدناك بها (لن تحصل عليها ) فقط كانت مجرد لعبة والسلام .

  12. مايثير الإستغراب أن التظاهر ممنوع قانوناً في سوريا الأسد ، فبعد المظاهرة التي خرجت ضد سليمان الأسد ، هاهي مظاهرة أخرى تخرج دون تصريح !! لماذا لا ترى لا يوجد أي أثر للشبيحة ؟ فقد رأينا في بداية الثورة أن الشبيحة كانوا يستخدمون الخناجر والسكاكين وكان القناصة يقنصون المتظاهرين ، فلماذا هنا لا نرى هذه الأشياء ولماذا هنا لا يتم منع التظاهر الغير قانوني ؟ كأن النظام يكيل بمكيالين ؟ وكأن الشعب السوري بالنسبة للنظام خيار وفقوس !!

  13. بارك الله في أسود الدولة الإسلامية ونسال الله أن يتقبل شهداؤهم وأن يداوي جرحاهم…….

    هلت البشائر ………… موتوا بغيظكم – جماعة الريف الشمالي –

  14. يا محمد (أفندي) : بما أنك كتير حابب هالعاهات (الدواعش ) شو مقعدك بالبيت و عاملي مراجل من ورا الكيبورد بوشك لعند إخوانك و إنشاء الله بوصلتك لعندون الله بياخدك لعندو (شهيد يعني) و بيبعتلك شي كم مليون حورية , من ورا الكيبور ما حتحصل شي غير البهادل .

  15. الى الأخ محمد
    ممكن تجاوبني على الأسئلة التالية
    ليش الدواعش ما بيفوتوا على القرى العلوية النصيرية
    ليش الدواعش فقط يدخلون على المناطق المحررة
    ليش الدواعش يقتلون السنة أكثر من البقية بأضعاف مضاعفة
    ليش الدواعش ما قتلوا ولا واحد مجوسي أيراني
    ليش الدواعش ما بيفجروا بايران فقط بالدول الأسلامية السنية مثل السعودية الكويت تونس مصر سورية
    ليش الدواعش يهاجمون الثوار والمجاهدين عند الهجوم على النظام النصيري مثل بدء الهجوم في القلمون والأن هجوم جيش الفتح على معاقل النصيرية العلوية الان الان وهم يهاجمون عل القرى الحلبية والريف الشمالي مارع وغيرها
    ممكن يا أخ محمد تجاوبنا وتقنعنا وتقلع عينا

  16. رد على تعليق من يدعي اسمه محمد
    محمد أغسطس 11, 2015 , 5:08 م في 5:08 م
    أخي الكريم ما كان الإسلام يوماً دين المسامحة وهو ومستضعف ومحارب من قبل كل أمم الكفر والمنافقين الذين لا يريدون إقامة شرع الله بين العباد. “ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض” معنى الآية الكريمة بأنه لا يجوز أخذ أسرى من العدو طالما أننا في حالة ضعف ونحارب على أرضنا إلا أن تقوى شوكة الدولة الإسلامية وتصبح مرهوبة الجانب فساعتها يكون الأسر. أما الرمي من فوق الأسطح فهذا حد من عمل عمل قوم لوط ولا أضنك لم تسمع به. وأما قطع الرؤوس فوالله هذه مصيبة إن كنت تعيش في القرن الحادي والعشرين ولم تقرأ التاريخ. أما أن تقول فالإسلام دين المسامحة فلا أضنك من متابعي أخبار الدولة الإسلامية فلو كنت متابعاً لعرفت أنها قبلت توبة من كان محارباً لها وتاب قبل أن تقدر عليه.

    ياحبيبي ومين قلك انه سورية وبلاد الشام هي دار كفر وانه الإسلام فيها محارب ومستضعف؟؟
    أليست حلب والشام وحمص وحماة ودير الزور وكل سورية عامرة بالمساجد والمؤمنين والمصلين وعلماء الدين؟
    ألا يقام الأذن في جميع عموم البلاد ؟ أم أنت قادم من بلاد الواق واق مع جهلة داعش؟؟؟؟