تركيا : الدولار يسجل رقماً قياسياً أمام الليرة بسبب التوترات وفشل تشكيل الحكومة

سجل الدولار رقما قياسيا أمام الليرة التركية اليوم الخميس بعدما تجاوز سعره 2.80 ليرة بسبب الفشل في مشاورات تشكيل حكومة ائتلافية وأجواء التوتر الناجمة عن الاشتباكات المندلعة في عدة أنحاء في تركيا.

وحطم سعر الدولار رقمًا قياسيًّا بعدما وصل إلى 2.8094 ليرة في صبيحة يوم الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت في السابع من حزيران الماضي.

وتجاوز الدولار الذي بدأ مؤشره اليوم بقيمة 2.77 ليرة حاجز 2.80 ليرة، ليصل إلى 2.82 ليرة بينما كانت تترقب جميع الأوساط تصريحات عقب الاجتماع الذي جرى بين كل من رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو في إطار جهود تشكيل حكومة ائتلافية.

وبالتوازي مع الدولار ارتفع سعر اليورو إلى 3.1166 بعدما بدأ اليوم بمعدل 3.11 ليرة. فيما بلغت الخسائر في البورصة 2.28 في المئة، كما تراجع المؤشر إلى مستوى 76 ألفًا و395 درجة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. شو هالخبر الهام جداً ؟ والله زعلت عليهم !! تعالوا إلينا، فالدولار عندنا في سورية بأكثر من ثلاثمائة ليرة …

  2. تراجع النفط 4% اليوم الثلاثاء بعد أن خفضت الصين ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم قيمة عملتها مما أثار الشكوك بشأن الطلب في حين أظهرت توقعات جديدة أن المنتجين غير الأعضاء في أوبك أقدر مما كان متوقعا على مواصلة ضخ كميات كبيرة رغم تدني الأسعار.

    وانخفض الخام الأمريكي إلى أدنى مستوياته للعقد وبات يزيد دولارا واحدا فقط فوق أقل سعر لعام 2015. وفقد خام برنت معظم المكاسب التي حققها في موجة صعود أمس الاثنين ليتجه إلى أكبر هبوط له في أسبوع.

    وبحلول الساعة 1530 بتوقيت جرينتش تراجع الخام الأمريكي تسليم سبتمبر أيلول 1.95 دولار بما يعادل 4.3 بالمئة إلى 43.01 دولار للبرميل بعد أن نزل إلى 42.98 دولار.

    وهبط عقد أقرب استحقاق لخام برنت 1.70 دولار أو 3.4 بالمئة إلى 48.71 دولار ليمحو معظم مكاسب الجلسة السابقة عندما صعد بأكبر قدر منذ أواخر مايو أيار.

    وفقد الخام الأمريكي 19 بالمئة هذا العام بعد أن نزل 46 بالمئة العام الماضي. وهبط برنت 15 بالمئة منذ بداية 2015 بعد خسارته 48 بالمئة العام الماضي.

  3. نبارك لأصدقائنا الذين تبنو استخدام الليرة التركية في المناطق المحررة …نصحناكم بأن السيد أفضل من التابع … خليكم عل الدولار

إغلاق